الإتحاد الأوروبي يفرض غرامة أخرى على جوجل وقيمتها 1.7 مليار دولار

0

تم فرض غرامة على جوجل من قِبل الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، وهذه المرة لأن الشركة تضع شروط غير عادلة تتعلق بسوق الإعلان عبر الإنترنت.

نتج عن هذا الحكم غرامة قدرها 1.5 مليار يورو (حوالي 1.7 مليار دولار)، وهي الغرامة الثالثة التي تلقتها جوجل من المفوضية الأوروبية.

يتضمن نص الشكوى المرفوعة ضد عملاق محرك البحث مصطلحات مواقع الطرف الثالث التي أرادت استخدام شريط بحث جوجل في مواقع الويب الخاصة بها.

وفقًا لحكم الاتحاد الأوروبي، طلبت جوجل من مواقع الويب تفضيل الإعلانات من خدماتها الإعلانية على إعلانات المنافسين وهو ما يتعارض مع قواعد مكافحة الاحتكار التي تتبعها الاتحاد الأوروبي، كما هو موضح في بيان صادر عن مارغريت فيستاجر، رئيسة هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في أوروبا.

وجاء في البيان الرسمي:

“جوجل حرمت المنافسين من القدرة على المنافسة والابتكار بنزاهة في سوق الإعلانات الإلكترونية وهو ما يتعارض مع قواعد مكافحة الاحتكار التي يتبعها الإتحاد الأوروبي”.

لقد استجابت جوجل للغرامة من خلال إعلانها أنها توقفت عن هذه الممارسة في عام 2016، لكنها لا تزال تتطلع إلى إجراء المزيد من التغييرات في خدماتها لتتوافق بشكل أفضل مع القوانين الأوروبية.

ومن المثير للاهتمام، تم نشر منشور مدونة على جوجل حول إجراء المزيد من التحديثات للأسواق الأوروبية في اليوم السابق للإعلان عن الغرامة، مما يشير علنًا إلى محاولات جوجل الامتثال لمتطلبات الاتحاد الأوروبي وتجنب المزيد من العقوبات المكلفة.

تأتي هذه الغرامة الأخيرة في وقت يزداد فيه الضغط على بعض أكبر الشركات في العالم، أعلنت السيناتورة الديمقراطية إليزابيث وارن عن عزمها الترشح للرئاسة الأمريكية في عام 2020 في حملة تشمل تفكيك فيسبوك و أمازون و جوجل، مما يعكس تغييراً كبيراً في كيفية رؤية هذه الشركات الضخمة من قبل العالم بأسره.

إقرأ أيضا: لديها شعبية هائلة على يوتيوب: أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات الجديدة Unboxing

0

شاركنا رأيك حول "الإتحاد الأوروبي يفرض غرامة أخرى على جوجل وقيمتها 1.7 مليار دولار"

  1. Ehab Abu Elsoud

    تطبيق القانون فوق الجميع والمنافسة الحقيقية تصب في مصلحة المستهلك في نهاية الامر. و جوجل لديها من القوة ما يجعلها تستطيع المنافسة بقوه في سوق الاعلانات فهي من طورتة الي ان وصل الي شكلة الحالي.

أضف تعليقًا