فيسبوك اطلعت على الملايين من كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين

0

قام فيسبوك بتخزين كلمات المرور لمئات الملايين من المستخدمين بنص عادي، مما يعرضها لسنوات لأي شخص لديه حق الوصول الداخلي إلى الملفات، وفقًا لـ Krebs on Security.

عادةً ما تكون كلمات مرور المستخدم محمية بالتشفير (عملية تُعرف باسم التجزئة hashing)، ولكن سلسلة من الأخطاء دفعت بعض التطبيقات التي تحمل علامة فيسبوك إلى ترك كلمات المرور في متناول ما يصل إلى 20000 موظف في الشركة.

ويعتقد أن ما بين 200 مليون و 600 مليون مستخدم على فيسبوك قد تأثروا، وفقًا لـ Krebs on Security التي أبلغت عن الخلل الأمني لأول مرة.

أكد فيسبوك المشكلة في مقال بالمدونة، بعنوان “الحفاظ على كلمات مرور آمنة”، وقال إن الشركة حددت المشكلة في يناير كجزء من مراجعة أمنية، يقول فيسبوك إنه تم إصلاح المشكلة وسيقوم بإبلاغ جميع المتضررين.

وفقًا لموقع فيسبوك، لا يوجد دليل على أن كلمات مرور النص العادي قد سُربت لخارج الشركة أو أنها تعرضت للإساءة داخليًا.

نتيجةً لذلك، لن يُطلب من المستخدمين إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم، أثرت المشكلة على “مئات الملايين من مستخدمي Facebook Lite، وعشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك الآخرين، وعشرات الآلاف من مستخدمي انستغرام”.

على الرغم من عدم وجود دليل على إساءة الاستخدام، فقد قام ما لا يقل عن 2000 من موظفي فيسبوك بالبحث في الملفات التي تحتوي على كلمات مرور، رغم أنه ليس من الواضح سبب ذلك.

إقرأ أيضًا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

0