لمستخدمي متصفح جوجل كروم: هذه الملحقات سوف تجعل تصفحكم أكثر سهولة!

اضافات جوجل كروم
3

أحد أفضل وأسوأ الأشياء في متصفح جوجل كروم هو مقدار ملحقات المتصفح Browser Extensions التي يمكنك العثور عليها في متجر كروم ويعتبر الأفضل لأنه يوفر للمستخدمين طرقًا غير محدودة تقريبًا لتحسين تجربة متصفح كروم الخاصة بهم ولكنه أيضًا الأسوأ لأنك قد لا تعرف عدد الإضافات الكبيرة التي تفوتها إذا لم تبحث عنها جيدًا.

يمكن لإضافات كروم أن تفعل كل شيء بدءًا من إعادة تنظيم علبة الوارد الخاصة ببريدك الإلكتروني وحتى تصفية مواقع الويب التي تتضمن محتوى للبالغين عليها، لذلك إليك عينة صغيرة من إضافات كروم الأكثر فائدة والمتاحة وذات الشعبية الكبيرة وسط مستخدمي متصفح جوجل كروم.

اقرأ أيضًا: هذه الأسباب ستجعلك تنتقل إلى فايرفوكس.. لنقل وداعًا لجوجل كروم

Save to Google Drive

هذه الإضافة واضحة في عملها وخيار رائع لمن لا يريد ازدحام الملفات في قرص جهازه الصلب وكما يتبين من الاسم فلديك هنا خيار حفظ كل شيء على السحابة من خلال وضع رمزه الصغير في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح والذي بمجرد الضغط عليه سيرسل كل ما حددته إلى حساب جوجل درايف Google Drive الخاص بك لمشاهدته لاحقًا مع وجود خيار أيضًا لمزيد من الخصوصية من خلال النقر بزر الماوس الأيمن لاستدعاء القائمة.

لديه صلاحية فعل كل شيء تقريبًا من التقاط لقطات الشاشة وكذلك حفظ الصور أو الصوت أو الفيديو ويعتبر طريقة سريعة وسهلة لإرسال أي شيء إلى حسابك في السحابة ومشاركتها مع أي شخص أو حتى إذا اردت الدخول لهذه البيانات من جهاز آخر فكل شيء موجود في السحابة بانتظارك.

اقرأ أيضًا: الكشف عن حاسوب آيباد ميني 2019 و iPad Air جديد

Sortd

بعدما أعلنت جوجل عن عزمها إغلاق تطبيق Inbox by Gmail أصبح الجميع يبحث عن بديل بنفس كفاءة ذلك التطبيق وفي هذا الاتجاه ظهرت إضافة Sortd التي يمكن أن تكون أفضل بديل يركز على الإنتاجية ويقدم طرقًا لتنظيم صناديق الوارد وتحديد أولويات الأشياء التي تهمنا فعلًا.

قد لا تكون إضافة Sortd بديلًا مثاليًا لكنه يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية يتكامل بسلاسة مع بريد Gmail بعد التثبيت ويسمح للمستخدمين بسحب الرسائل وإسقاطها في أعمدة مخصصة ويتيح لك ايضًا تدوين الملاحظات والاحتفاظ بقائمة مهام في الشريط الجانبي، وأفضل جزء هو أنه من السهل عليك العودة مباشرة إلى واجهة جي ميل العادية لأي سبب بنقرة زر واحدة.

Honey

هي واحدة من إضافات كروم الأكثر شعبية والتي يتم تنزيلها وتثبيتها بشكل متكرر ومن السهل معرفة السبب ذلك لإنها تعتبر طريقة سريعة وبسيطة للعثور على القسائم أثناء التسوق عبر الإنترنت إما من خلال رمز بجوار عنوان URL أو على موقع مركزي، لقد جعل الإنترنت التسوق أكثر ملاءمة بعدة طرق لكن لا يزال من الصعب معرفة ما إذا كنت تحصل على أفضل سعر على شيء ما أم لا وهنا تأتي إضافة Honey التي تعتبر أداة مفيدة لتوفير المال.

اقرأ أيضًا: جوجل تعلن عن منصة بث الألعاب Stadia

Download Manager

بالنسبة للتطورات الكبيرة التي مر بها جوجل كروم على مر السنين، فإن تنزيل الأشياء لا يزال هو أفضل جزء من التجربة حيث تتطلب محاولة البحث عن الصور أو التطبيقات أو الأشياء الأخرى التي قد تكون قمت بتنزيلها فتح علامة تبويب منفصلة غير منظمة بشكل خاص.

مدير التحميل Download Manager هو بديل رائع لتنظيم تنزيلاتك بوضع قائمة بجميع التنزيلات في قائمة منسدلة يمكن الوصول إليها في الركن الأيمن العلوي من نافذة المتصفح ويمكنك البحث عن تنزيلات محددة أو الوصول على الفور إلى صفحة التنزيلات الافتراضية الكاملة من تلك القائمة.

HTTPS Everywhere

يمكن أن يكون تصفح الإنترنت اقتراحًا محفوفًا بالمخاطر في عام 2019، فقد تكون معرضًا لسرقة بياناتك ومعلوماتك في أي مكان في أي وقت من صعوبة معرفة مواقع الإنترنت الآمنة من المزيفة، وهنا يمكن أن يكون استخدام إضافة HTTPS Everywhere خيارًا رائعًا حيث تتيح لك هذه الإضافة إمكانية تبديل أي موقع ويب من “http” الافتراضي إلى “https”.

وهذا يعني أن أي موقع على الإنترنت سيتم تشفيره لجعله أكثر آمانًا مع التذكير بأنه من المستحيل على إضافة متصفح واحد أن يحل جميع مشكلات الإنترنت ولكن هذه الإضافة يمكن أن يكون جزءًا من الحل.

I don’t care about cookies

تستخدم الكثير من مواقع الإنترنت “ملفات تعريف الارتباط Cookies” لتتبع معلومات المستخدم الذي يزور هذه المواقع وتتطلب لوائح البيانات الأوروبية الآن من هذه المواقع أن تخبرك بذلك وتطلب إذنك وفي حين أن ذلك قد يكون شيئًا جيدًا إلا أن الاضطرار إلى القيام بذلك في كل مرة تزور موقعًا ما على الإنترنت قد يكون مزعجًا بعض الشيء.

وهذه الإضافة يمكن أن توفر عليك بعض الوقت، طريقة استخدامها ليست معقدة حيث إن كل ما تفعله هو مطالبتك بالضغط على الزر “أوافق Agree” في كل مرة تظهر لك فيها النافذة المنبثقة لملفات تعريف الارتباط مما يوفر عليك الكثير من الوقت.

قد يهمك أيضًا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

Dalton color blindness

بعض الأشخاص الذين يتصفحون مواقع الإنترنت قد يواجهون صعوبة برؤية الألوان المثالية وعندما يتعذر عليهم تمييز كائنات أو صور على موقع إنترنت بسبب نقص الألوان فإن إضافة Dalton تعتبر حلًا رائعًا لهم.

يقع Dalton في الركن الأيمن العلوي من المتصفح، ويقدم قائمة بسيطة مع خيارات لثلاثة أنواع مختلفة من العمى اللوني ويمكن للمستخدمين اختيار واحد وضبط منزلقين للألوان لجعل أي موقع ويب يبحثون عنه أكثر قابلية للقراءة، لا يوجد علاج لعمى الألوان لكن هذه الإضافة قد تساعد.

اقرأ أيضًا: اختيار ألوان التصميم: متعة.. فن.. أم مشكلة؟ هنا دليلكم لاختيار الألوان

Speedtest

اليوم أصبح الإنترنت أسرع من أي وقت مضى لكنه لا يزال غير مثالي في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى التحقق من سرعة الاتصال قبل محاولة مشاهدة إحدى الفيديوهات أو تنزيل ملف كبير الحجم وإضافة Speedtest يجعل من السهل جدًا التحقق من ذلك.

فقط انقر فوق الزر “انتقال Go” وسيقوم Speedtest بإجراء اختبار اتصال سريع على أي شبكة تستخدمها ولا يوجد الكثير غير ذلك ولكن إذا كان لديك أسئلة حول سرعة الشبكة الخاصة بك يمكن أن يوفر لك Speedtest بعض الإجابات.

The Great Suspender

المشكلة الرئيسية في التصفح هو كثرة علامات التبويب التي تنشأها بصورة متكررة، فقد يكون من المغري الاحتفاظ بعشرات علامات التبويب مفتوحة مما يؤدي حتماً إلى إبطاء جوجل كروم ويجعل تجربة التصفح أسوأ.

The Great Suspender هو حل ناجح لهذه المشكلة وسيقوم تلقائيًا بتعليق أي علامات تبويب مفتوحة بعد فترة زمنية محددة للحفاظ على سير الأمور بسلاسة فقط انتقل إلى علامة التبويب وانقر عليه أو قم بالتحديث لإعادته مرة أخرى للعمل وتحتوي الإضافة أيضًا على عدد لا بأس به من الخيارات، لذا لن يقوم أبدًا بتعليق علامات التبويب التي لا تريد تعليقها.

Grammarly

ليست امتدادًا جديدًا أو غامضًا لمتصفح جوجل كروم ولكنه يعد امتدادًا مفيدًا خاصة لمن يكتب فأي شخص يكتب أي شيء على الإنترنت يعرف رهاب الأخطاء المطبعية أو الأخطاء النحوية، ولكن إضافة Grammarly تسعى إلى إصلاح هذه الأخطاء، إذا بحثنا على الإنترنت سنجد أن هنالك الآلاف من أنظمة التدقيق الإملائي موجودة بالفعل ولكن هذه الإضافة يمكن أن تكون حلًا عمليًا ومباشرًا أكثر تفصيلًا وشمولية.

اقرأ أيضًا: لماذا يتعذر على يوتيوب حذف الفيديوهات المزعجة لحادثة مسجدي نيوزيلندا الإرهابي؟!

3

شاركنا رأيك حول "لمستخدمي متصفح جوجل كروم: هذه الملحقات سوف تجعل تصفحكم أكثر سهولة!"

أضف تعليقًا