ليكون سفرك أسهل: أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران للهواتف

تطبيقات شراء تذاكر الطيران
1

في عالم أصبح فيه الهاتف الذكي هو المرافق الأول لمعظم الناس حول العالم، أصبحت تلك الهواتف هدفاً رئيسياً لكثير من الشركات والمواقع التي تريد توسيع نطاق خدماتها لشريحة أكبر من الناس وجعل الوصول إليها أكثر سهولة وفاعليّة، حيث تجد أن أكثر الشركات والمؤسسات والمواقع توفّر خدماتها عبر تطبيقاتها الخاصة على الهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام أندرويد وiOS.

تعد تطبيقات شراء تذاكر الطيران أحد أهم الخدمات التي تقدمها العديد من شركات الطيران والمنظمات التي تعمل معها، حيث أنها توفر الكثير من الوقت والمال وتريحك من البحث في مواقع شركات الطيران الكثيرة من أجل إيجاد الرحلة الأنسب لك من حيث الوقت أو التكلفة.

مع تواجد الكثير من شركات الطيران والموقع الخاصة بها وتفاوت أسعار التذاكر التي تتيحها، أصبح البحث عن الرحلة المناسبة مشكلة حقيقية لكثير من الناس، لذلك بات استخدام تطبيقات شراء تذاكر الطيران هو الخيار الأمثل لإيجاد الرحلة المناسبة في اقصر وقت. سنقدّم لكم في هذا المقال أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران المتاحة على الهواتف الذكيّة العاملة بنظام أندرويد وiOS.

تطبيق Hopper

تطبيق Hopper - تطبيقات شراء تذاكر الطيران

يعد Hopper أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران بدون منازع، حيث يفتح لك نافذة أمام الكثير من العروض على أسعار تذاكر الطيران والتي يتم تحديثها بشكل يومي، حيث يمكنك اختيار الرحلة الأنسب إليك من حيث الوقت أو التكلفة مع دقة تصل حتى 95% بحسب كلام مطوّر التطبيق.

بالإضافة إلى قاعدة بياناته الكبيرة واتصاله مع الكثير من المطارات وشركات الطيران حول العالم، فإنّ Hopper يمتلك العديد من الميزات الإضافيّة التي تساهم في توفير حتى 40% من المال الذي يمكن أن تصرفه على رحلتك في حال عدم اعتمادك عليه، مثل قدرته على توقّع الأسعار، ميزة التنبيهات الفوريّة بحيث يقوم بتنبيهك في حال تواجد عرض على تذكرة طيران كنت تبحث عنها، توافر معلومات تفصيليّة عن الشروط الخاصة بإلغاء الرحلة أو تغييرها وحجم الحقائب التي يمكن حزمها وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى كل ذلك فإن Hopper مجانيّ بالكامل ولا يحتوي أي إعلانات من أي نوع. يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: هل تعاني عند شحن الهاتف؟ إليك أسباب بطء شحن بطارية وكيف تتجنبها

تطبيق Skyscanner

يعد تطبيق Skyscanner ثاني أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران بعد Hopper، حيث تتضمن قاعدة بياناته الكثير من المعلومات حول الرحلات القادمة مع تحديث دائم لتتمكّن من اختيار أفضل الأسعار والأوقات المناسبة لك بدون أي رسوم إضافية على الحجز، وفي حال عدم إيجاد أي عرض مناسب لك فإنه بإمكانك جعل التطبيق يوم بتنبيهك في حال تواجد عروض جديدة بكل سهولة.

لا تتوقّف خدمة Skyscanner عند شراء تذاكر الطيران وحسب، بل إنها تشمل معلومات عن الفنادق والمنتجعات السياحية والترفيهية وشركات النقل وتأجير السيارات، حيث يقترح عليك التطبيق أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أو المبيت فيها استناداً إلى تقييمات المسافرين السابقين من مستخدمي التطبيق.

يغنيك التطبيق عن استخدام أي بدائل أو خدمات أخرى بسبب تعاقده مع الكثير شركات الطيران وخدمات السفر المشهورة حول العالم، حيث يمكنك إيجاد رحلات تابعة لشركة الطيران المفضّلة لديك بكل سهولة. يحتوي Skyscanner على بعض الإعلانات لكن ذلك لا يعيبه بالنسبة للخدمات الكثيرة التي يقدّمها. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App store من هنا.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

تطبيق Momondo

يعد Momondo أحد أقدم المواقع التي تقدم العديد من خدمات السفر، حيث تم إطلاق الخدمة عام 2006 وتطوّرت منذ ذلك الوقت لتشمل الكثير من الخدمات والميزات التي تساعد المسافرين في رحلاتهم. يتيح لك Momondo إمكانيّة البحث بطريقة متقدّمة أكثر من معظم تطبيقات شراء تذاكر الطيران الأخرى، حيث يمكنك تحديد الوجهة ونوع الرحلة والوقت المفضّل للسفر والعودة وتحديد أولويّاتك مثل أبكر الرحلات أو أسرعها أو أرخصها ثمناً. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحديد أفضل الفنادق أو المطاعم التي يمكنك الذهاب إليها عبر تحديدك للمكان الذي ستذهب إليه باستخدام الخريطة الخاصة بالتطبيق.

يحتوي التطبيق على بعض الإعلانات لكن ذلك لا يعيبه مقارنة مع تلك الميزات الكثيرة التي يقدّمها، يمكنك تحميل Momondo مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

تطبيق Kayak

تطبيق Kayak - تطبيقات شراء تذاكر الطيران

يتيح تطبيق Kayak إمكانيّة عرض مسار الرحلة بالكامل دون الحاجة لتواجد اتصال بالإنترنت، حيث تعد هذه الخاصيّة أحد أهم الأمور التي تفتقر لها الكثير من تطبيقات شراء تذاكر الطيران الأخرى. يمكنك مع تطبيق Kayak إيجاد أفضل العروض على رحلات الطيران وشراء تذكرتك مباشرةً من ضمن التطبيق دون الحاجة للذهاب إلى الموقع الخاص بشركة الطيران التي حجزت معها.

في حال لم يكن عامل الوقت مهماً بالنسبة إليك، فإنّ Kayak يمكّنك من تحديد السعر الذي يناسبك حيث سيقوم بتنبيهك عند تواجد رحلات جديدة ضمن السعر الذي قمت باختياره. كما تسطيع أيضاً تعقّب رحلات الأصدقاء والعائلة بكل سهولة عبر شبكة التواصل الصغيرة الخاصة بالتطبيق. يمكنك تحميل Kayak مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: تطبيق فيسبوك مسنجر يدعم الوضع المظلم Dark Mode وإليك كيفية تفعيله

تطبيق Kiwi

في حال كنت تبحث عن تطبيق يشمل كل ما تحتاجه في رحلتك فإنّ Kiwi يجب أن يكون ضمن خياراتك الأولى. على عكس الكثير من تطبيقات شراء تذاكر الطيران الأخرى، فإنّ استخدامك لتطبيق Kiwi قد يغنيك عن استخدام أي تطبيقات سفر إضافية، حيث يتضمّن Kiwi قاعدة بيانات تضم الكثير من المعلومات حول الفنادق وشركات استئجار السيارات ورحلات القطار المحليّة.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ التطبيق يمتلك واجهة فريدة من نوعها تمكّنك من استعراض الأماكن التي يمكنك السفر إليها على خريطة بدلاً من الجداول المملّة التي تستخدمها معظم التطبيقات الأخرى. ويتميّز Kiwi أيضاُ بدعمه للكثير من اللغات المعروفة من ضمنها اللغة العربيّة. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

هل تستخدم أحد تلك التطبيقات للبحث عن الرحلة المناسبة لك؟ أم أنّك تفضّل الطرق التقليدية البسيطة في الحجز؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

1

شاركنا رأيك حول "ليكون سفرك أسهل: أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران للهواتف"

أضف تعليقًا