أبل تخطط لإطلاق شاشة بحجم 31.6 إنش بدقة 6K

0

جزء من مؤتمر أبل للمطوّرين العالمي المقرّر انقعاده في 3 يونيو من العام الحالي قد يحمل لنا إعلان الشركة عن شاشة فخمة بقياس 31.6 إنش بدقّة 6K، مما يعني عودة الشركة إلى عالم صناعة الشاشات إذ كانت آخر شاشة أطلقتها الشركة في عام 2011 ليتم إيقاف إنتاج أي شاشة بعدها.

يحتمل أن تستعمل الشركة تقنيّة mini LED من أجل الإضاءة الخلفيّة الخاصّة بالشاشة، إذ تعتقد أبل أن هذه التقنيّة تقدّم طيفًا واسعًا من الألوان مع معدّل تباين عالٍ واستهلاك طاقة أقل وتساعد في الحصول على شاشات نحيفة ولا تعاني من مشاكل في حرق الشاشة burn-in كما هو الحال في شاشة OLED.

قد نرى الشاشة في الأسواق في الربع الثالث من العام الحالي.

شائعات أخرى عن قدوم نسخة جديدة من جهاز iPad إضافة لحاسب MacBook بشاشات بتقنيّة mini LED في نهاية عام 2020 أو بداية عام 2021، مما يفسّر سبب هذا التأخير الكبير في إطلاق الأجهزة الجديدة نظرًا لاعتماد الشركة على نفس تقنيّة المستخدمة في شاشاتها القادمة، إذ من المفترض أن تكون شاشة الأيباد بحجم 10 إلى 12 إنش. أمّا بالنسبة لحاسب MacBook فستتراوح حجم شاشته بين 15 إلى 17 إنش.

ما علينا سوى انتظار إبداع شركة أبل من جديد كما كان الحال مع الجيلُ الجديد من ساعات آبل الذكية… Watch 4 الحارس الصحي الذكي والأنيق!

0

شاركنا رأيك حول "أبل تخطط لإطلاق شاشة بحجم 31.6 إنش بدقة 6K"

أضف تعليقًا