أفضل برامج رمضان للهواتف لتساعدك في أداء واجبات الشهر الفضيل

برامج رمضان
2

لطالما واجه الناس صعوبة في إدارة وقتهم أثناء شهر رمضان الكريم، حيث يزدحم اليوم بالكثير من النشاطات والعبادات المتعلّقة بهذا الشهر الفضيل بشكل يجعل تذكّرها أمراً في غاية الصعوبة. لحسن الحظ، فإن تطوّر الهواتف الذكية وتوافرها في متناول معظم الناس حول العالم ساعد في تسهيل الأمر على المسلمين في هذا الشهر، حيث كثرت برامج رمضان التي من الممكن أن تغني الناس عن الاعتماد على أصوت مدفع الإفطار وأصوات الأذان والقنوات التلفزيونية التي قد لا تكون متاحة في مكان إقامتك.

في حال كنت تبحث عن برنامج يقوم بتذكيرك بأوقات الصلاة أو مواعيد الإفطار والإمساك أو غيرها من النشاطات والعبادات التي تمارسها في هذا الشهر الفضيل فأنت في المكان الصحيح. سنقدّم لكم في هذا المقال أفضل برامج رمضان المجانية والمدفوعة المتاحة على الهواتف العاملة بنظام أندرويد و iOS.

تطبيق Muslim Pro

تطبيق Muslim pro - برامج رمضان

يحتوي Muslim Pro على الكثير من الميزات والخصائص التي تساعد المسلم في تذكّر أوقات الصلاة والعبادة الكثيرة، حيث يعتبر أحد أفضل برامج رمضان التي من الممكن استخدامها. يحتوي التطبيق على مواعيد الصلاة للكثير من البلدان حول العالم بالإضافة إلى ميزة تحديد جهة القبلة، أدعية وأذكار من كتاب حصن المسلم، القرآن الكريم بدقّة عالية وصيغّة نصيّة وصوتيةّ، توفير خريطة لمواقع المساجد والمطاعم الإسلامية في مكان تواجدك، أوقات الإمساك والإفطار أثناء شهر رمضان، أسماء الله الحسنى، دعم للكثير من اللغات إضافة للغة العربية، كثير من خيارات التنبيه الصوتية والبصرية عند اقتراب وقت الصلاة وغيرها الكثير.

يعيب التطبيق تواجد بعض الإعلانات التي يمكن التخلص منها عبر شراء النسخة المدفوعة من داخل التطبيق أو دفع اشتراك لمدّة معيّنة فقط. يمكنك تحميل Muslim Pro مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: هل تعاني عند شحن الهاتف؟ إليك أسباب بطء شحن بطارية وكيف تتجنبها

تطبيق المصلّي

تعد الصلاة من أهم الفرائض في شهر رمضان المبارك، لذلك يعتبر تطبيق المصلّي من أهم برامج رمضان التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل تذكير المسلم بمواعيد الصلاة، يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات المتعلّقة بالصلاة ومواعيدها مثل توافر العديد من تواقيت الصلاة للكثير من بلدان العالم مع إمكانية اختيار البلد بكل سهولة من الخريطة، إمكانيّة إيجاد القبلة بكل سهولة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، إمكانيّة وضع تنبيهات خاصة لكل صلاة، إمكانيّة إضافة أصدقائك المستخدمين للتطبيق وإتاحة خيار تذكيرهم بمواعيد الصلاة بشكل تلقائي من التطبيق، دعم لغات أخرى مثل الإنجليزية والتركيّة والألمانية وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى تنبيهات الصلاة، فالتطبيق يحتوي تنبيهات لإمساكيّة رمضان وقيام الليل وصلاة الضحى وغيرها الكثير. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا، يحتوي التطبيق على بعض الإعلانات التي يمكن التخلص مها عبر الاشتراك بخدمته المدفوعة.

تطبيق Thakerni | ذكرني‎

يعد تطبيق ذكّرني أحد برامج رمضان التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يحتوي على موسوعة كبيرة من الأدعية والأذكار التي يمكن الاستماع عليها في أوقات معيّنة يمكنك ضبطها داخل التطبيق، بالإضافة إلى إمكانيّة عرض عدد المرات التي قمت فيها بالاستماع إلى الدعاء أو قراءته. يتيح لك التطبيق أيضاً إمكانيّة مشاركة الدعاء على شبكات التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

يتميّز ذكّرني أيضاً بعدم حاجته لاتصال بالإنترنت للاستماع إلى الأدعية والأذكار، بالإضافة إلى إمكانيّة تغيير حجم الخط بحيث يصبح مناسباً للقراءة حتى للكبار في العمر. يدعم التطبيق العديد من اللغات غير العربية منها الإنجليزية والتركيّة والفرنسيّة والألمانيةّ بالإضافة إلى تسع لغات أخرى. يمكنك تحميل تطبيق ذكّرني مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

تطبيق ختمة – Khatmah

تطبيق ختمة - برامج رمضان

يختلف تطبيق ختمة عن تطبيقات قراءة القرآن الأخرى في كونه مختص في مساعدة المسلم على ختم القرآن الكريم في مدّة معيّنة يقوم بتحديدها، لذلك يعد ختمة من برامج رمضان الأكثر أهمّية. يحتوي التطبيق على جميع الميزات الضرورية لأي مسلم يريد ختم القرآن في شهر رمضان مثل تحديد عدد الصفحات التي تريد قراءتها يومياً، وضع منبّه للتذكير بوقت القراءة، صفحات قرآن واضحة بخط كبير وجودة عالية، بالإضافة إلى إمكانيّة مشاركة تقدّمك عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يعيب التطبيق تواجد بعض الإعلانات داخله إلّا أنها ليست ذات مصدر إزعاج كبير. يمكنك تحميل تطبيق ختمة مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

تطبيق Cookpad

يعد الطبخ وإعداد الكثير من الأطباق الشهيّة شيئاً أساسياً في شهر رمضان المبارك، لذلك تعد تطبيقات الطبخ أحد أهم برامج رمضان التي يجب استخدامها. يعد Cookpad أحد الرائدين في هذا المجال، حيث يحتوي على عدد كبير من الوصفات الخاصة بالمطابخ الشرقيّة والغربيّة، بالإضافة لكونه يمتلك شبكة تواصل اجتماعي تتيح مشاركة الوصفات مع آلاف المتابعين من مستخدمي التطبيق.

يدعم التطبيق العديد من اللغات من ضمنها العربيّة ويتيح إمكانيّة حفظ الوصفات لعرضها لاحقاً دون الحاجة للاتصال بالإنترنت مقابل اشتراك شهري بسيط. يمكنك تحميل Cookpad مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: تطبيق فيسبوك مسنجر يدعم الوضع المظلم Dark Mode وإليك كيفية تفعيله

تطبيق دليل التلفزيون TV Guide

مع تواجد الكثير من المسلسلات التي يتم عرضها في شهر رمضان الكريم قد يصبح موضوع معرفة ما يتم عرضه من مسلسلات مع توقيت عرضها أمراً صعباً، وهنا يأتي دور تطبيق دليل التلفزيون العربي. يتيح لك التطبيق تتبع جدول البرامج والمسلسلات للكثير القنوات التلفزيونيّة العربيّة.

يحتوي التطبيق على الكثير من الخيارات التي تساعدك في تتبع أوقات عرض مسلسلات وأفلام وبرامج رمضان المفضلة لديك، مثل إمكانيّة وضع تنبيه عند بداية عرض أي مسلسل أو برنامج قمت بإضافته إلى قائمتك، توافر خيار تغيير لون واجهة البرنامج إلى الكثير من الألوان الأخرى، إتاحة خيار عرض التريلر الخاص بالفيلم أو المسلسل الذي سيتم عرضه وغيرها الكثير.

يعيب التطبيق احتواءه على بعض الإعلانات المزعجة التي قد تظهر على كامل الشاشة أحياناً، يمكنك تحميل تطبيق دليل التلفزيون مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا حيث لا تتوفر نسخة منه على متجر App Store للأسف.

هل تعتمد على هاتفك الذكي من أجل تنظيم وقتك في شهر رمضان؟ أم أنك تفضّل الطرائق التقليديّة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

2

شاركنا رأيك حول "أفضل برامج رمضان للهواتف لتساعدك في أداء واجبات الشهر الفضيل"

أضف تعليقًا