خوارزمية تتوقع موت الشخصيات في الموسم الثامن من Game Of Thrones

0

صباح هذا اليوم كنّا مع أحداث الموسم الثامن والأخير من لعبة العروش Game Of Thrones، وبالطبع المفاجآت لا تنتهي في هذا المسلسل خاصّةً فيما يتعلّق بموت الشخصيّات ضمنه، إذ شهدنا موت الكثيرين خلال المواسم السابقة ولكن هل تعلم من هي الشخصيّات المعرّضة للموت في هذا الموسم؟

حسنًا فالإجابة عند فريق من جامعة ميونخ التقنيّة الذين استعملوا مجموعة من البيانات، إضافة إلى تقنيّات تعلّم الآلة لمعرفة الإجابة من خلال تطويرهم لخوارزميّة تحسب نسبة مئويّة لموت الشخصيّات ضمن المسلسل.

دانيريس تارغيريان كانت نسبتها هي الأقل إذ حصلت على 0.9%، مما يعني أنّها بعيدة عن الموت بشكل كبير. أمّا الشخصيّة المعرّضة للموت بشكل كبير فهو Bronn إذ حصل على نسبة موت وصلت إلى 93.5%.

استعمل الفريق في توقّعاته مجموعة من الوسائل شبيهة بالوسائل المستخدمة في حالات التأمين على الحياة، حيث يتم استخراج معلومات إحصائيّة عن المدّة التي يعيشها الناس إضافةً إلى بيانات سيرتهم الذاتيّة مع معلومات أخرى قد تشمل الطقس والتدخين وغيرها من الأمور.

أمّا في المسلسل فالمعلومات المتوفّرة كانت تختلف من شخصيّة لأخرى سواء كانوا متزوّجين أو لا ومن هم حلفاؤهم إضافةً إلى المعلومات المتوفّرة على الإنترنت ضمن الموسوعات الخاصّة بمعلومات عن المواسم السابقة.

إن فاتتك بداية الموسم إليك مراجعة الحلقة الأولى من الموسم الثامن من Game of Thrones بعنوان: وينترفل.

بالاستفادة من هذه المعلومات السابقة عن مئات من الشخصيّات ضمن المسلسل كان الفريق قادرًا على الوصول لنتائج وحقائق متنوّعة عن المسلسل، فعلى سبيل المثال بعض أفراد العائلات كانوا قابلين للحياة بشكل أكبر من عائلات أخرى، فأن تنتمي لعائلة Baratheon هذا يعني أنّك تحصل على 5% زيادة عن العائلات الأخرى في فرصتك للبقاء على  قيد الحياة.

النتائج كانت تشير إلى بقاء تايرون لانيستر على قيد الحياة مع نسبة موت 2.5% وسانسا ستارك حصلت على نسبة موت 73.3% وأخوها بران 57.8% ويمكنك معرفة معلومات كاملة وإحصائيّات مفصّلة عن شخصيّتك المفضّلة بالذهاب لموقع الفريق بالضغط هنا.

أحداث الموسم الأخير من مسلسل Game Of Thrones ستستمرّ لشهر كامل، فهل ستكون نتائج هذه الخوارزميّة صحيحة ومطابقة لما سيحصل في الحلقات القادمة؟

0

شاركنا رأيك حول "خوارزمية تتوقع موت الشخصيات في الموسم الثامن من Game Of Thrones"

أضف تعليقًا