خمسة تطبيقات لا غنى عنها لمن ينوي السفر

تطبيقات لا غنى عنها لمن ينوي السفر
3

لا أعرف ماهي الأسباب التي تدفع شبابنا العربي للتفكير بالسفر  خارج منطقتنا الجميلة الخالية من الحروب والكوارث ، ولكنهم بشكل أو بآخر يسافرون فعليًا . ربما لأننا وصلنا إلى مستوى من الرفاهية والاكتفاء الذاتي لدرجة أصبحنا نفكر بالسفر و السياحة واكتشاف عوالم أخرى في دول الغرب الفقيرة المتخلفة .

وعندما يحدث و نغادر فعلًا إلى تلك البلاد التي لايجيد أهلها العربية تكون الأوضاع مزرية خاصة في الأيام الأولى لدخولنا إلى تلك البلاد . ولكن ربما يساعد استخدام هذه التطبيقات على تحسين الوضع وجعله أسهل قليلًا

Triposo

TRIPOSO

هذا التطبيق بمثابة الدليل الذي سيقدم لك جميع المعلومات التي تحتاجها عن البلد الذي ستتوجه إليه . من المناطق والأماكن الشهيرة إلى  المطاعم و المراكز التجارية ومحطات الميترو وذلك ضمن خريطة تفاعلية تقدم لك طرق الوصول إلى المكان المختار حتى دون الاتصال بانترنت .

كما يقدم التطبيق عروضًا لحجوزات الفنادق والطيران وما إلى ذلك ، وستستفيد أيضًا من الاقتراحات الذكية التي يقدمها التطبيق و آراء و مراجعات من استخدمه عن الأماكن والخدمات لتساعدك على اختيار مايناسبك .

اندرويدiOS كما أنه متوفر أيضًا لساعات آبل الذكية

Hopper

HOPPER

وفر حتى 40% من تكاليف سفرك فهذا التطبيق يقوم بتحليل الملايين من رحلات السفر و كيف تغير شركات الطيرات أسعار رحلاتها دقيقة بدقيقة ، ومن ثم يخبرك بأفضل وقت لشراء التذكرة لتقوم بتوفير أكبر قدر ممكن من التكاليف .

يقدم التطبيق أيضًا نصائح ومعلومات عن التعامل مع شركات طيران بعينها و مع مطارات بعينها أيضًا بحسب تجارب و خبرات مر بها المسافرون .. وبالإمكان أيضًا أن تقوم بحجز تذكرتك مباشرة من داخل التطبيق .

حاز تطبيق Hopper على تقييمات عالية من قبل صحف ومواقع انترنت عالمية مثل New York Times ، Mashable ،  Lifehacker،  TIME .

أندرويدiOS

Uber

uber

في البلدان الأوروبية خاصة تكون تكلفة التنقل مكلفة ، ولهذا السبب لاقى تطبيق Uber لمشاركة الطريق رواجًا كبيرًا في بلاد العجم ، فبالإمكان تقاسم تكاليف الذهاب إلى مكان معين مع أشخاص يريدون الذهاب إلى ذات المكان ، وبدلًا من أن تذهب بسيارة تكسي عادية قد تصادف من يشاركك سيارته المرسيدس .. وفي حال تمكنت من اقتناء سيارتك الخاصة بدون أن تسطو على بنك فبإمكانك أيضًا تخفيف مصاريفها أو ربما تحقيق دخل إضافي من خلالها أيضًا .

وقد أطلقت شركة Uber مؤخرًا خدمة أخرى لتوصيل الطعام أيضًا .

أندرويدiOS

Duolingo

duolingo

مفتاح التواصل في أي بلد هو اللغة لذلك يجب بكل تأكيد أن تتعلم لغة البلد الذي ستسافر إليه لتتمكن من تدبير أمورك هناك خاصة أن الانجليزية قد لاتكون مستخدمة بكثرة في كل البلاد ، وفي بلاد مثل ألمانيا وفرنسا وتركيا حيث التعصب للغة البلد الأم .

سيفيدك هذا التطبيق كثيرًا لتعلم لغة جديدة في وقت قياسي وبطريقة سهلة ، ولذلك اخترت هذا التطبيق ليكون ضمن التطبيقات التي عليك إدمانها أكثر من فيسبوك و تويتر .

أندرويدiOS

دوبارة

Dubarah_banner

ليس متوفرًا على شكل تطبيق حتى اللحظة . لكن شبكة دوبارة من أكثر الشبكات التي ساعدت العرب عامة و السوريين بشكل أكبر على العثور على فرص عمل و بيوت للسكن والإيجار في دول الاغتراب ، وأيضًا العثور على فرص للاستثمار و التشارك على إنشاء المشاريع أيضًا .

سيفيدك جدًا التجول في صفحات دوبارة و متابعة فرص العمل و السكن المتاحة حول العالم ، وبإمكانك طلب المساعدة أيضًا باللغة العربية .

موقع دوبارة

ربما لديك اقتراحات أفضل . شاركنا أية تطبيقات استفدت منها أثناء سفرك

3

شاركنا رأيك حول "خمسة تطبيقات لا غنى عنها لمن ينوي السفر"

  1. Karim Abd El Aziz

    هو انتوا ليه مش عاملين زرار لللايك علي المواضيع علشان اللي عايز يعبر عن اعجابه من غير ما يكتب . يا ريت تفكروا في الموضوع ده وعلي الاقل علشان تشوفوا شكل التواصل كمان .

أضف تعليقًا