سرقة بتكوين الكبرى! 60 مليون دولار تمت سرقتها من موقع تعدين شهير!

سرقة بتكوين
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الأمر يمثّل خبرًا صادمًا للكثيرين، ولكن هذا ما حدث بالفعل! سُرقت كميّة كبيرة من عملة بتكوين بقيمة عشرات الملايين من الدولارات، الرقم حتى كتابة هذه اللحظة يقترب من 60 مليون دولار، وبالطبع هذا الرقم عرضة للزيادة إذا ارتفعت قيمة العملة المشفّرة!

موقع التعدين السلوفيني NiceHash هو أحد مواقع التعدين الشهيرة، والذي يجتمع فيه عدد من الأشخاص لتعدين العملة المشفّرة معًا، الأمر الذي يستدعي قوةً حوسبيّةً هائلةً لاستخراج بتكوين واحد جديد، وبالطبع يعود الأمر في النهاية بالنفع على القائمين عليه.

ولكن – نظرًا لخرق أمني ما – فقد الموقع فجأةً كميّةً كبيرةً من عملة بتكوين، نتحدث هنا عن كميّة تقترب من الأربعة آلاف بتكوين!

صرّح الموقع ذاته بأنّه قد توقّف تمامًا عن العمل لمدّة 24 ساعة كاملة – ولا يزال الموقع متوقفًا حتى لحظة كتابة هذه السطور – وأنّه يعمل حاليًا على معرفة العدد الدقيق للكميّة المسروقة من عملة بتكوين، كل الأرقام المذكورة حتى الآن مرجّحة وإن كانت غير رسميّة وغير مؤكّدة.

بتكوين
سقوط موقع NiceHash

أكّد فريق الموقع على أنّه قد قام بكل الإجراءات اللازمة من إبلاغ السلطات المعنية، واستخدام كل القوى القانونيّة الممكنة جاعلين هذا الأمر الآن هو الأولويّة القصوى لهم، وأكّد الفريق على ضرورة قيام جميع المستخدمين بتغيير كلمة المرور الخاصة بهم تحسّبًا لأي مخاطر أخرى ممكنة.

المشكلات التي واجهت الموقع خلال الأيام الماضية جلبت معها العديد من الشكاوى والتنبيهات من قبل القائمين على عملية التعدين من خلاله، والذين فجّروا صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع بالعديد من التعليقات المذعورة.

تصل قيمة بتكوين الآن – حتى لحظة كتابة هذه السطور بالطبع – ما يوازي 14794.58 دولارًا كاملة طبقًا لموقع coindesk الذي يقوم بمراقبة ومتابعة قيمة العملة المشفّرة الأشهر والأقدم، الأمر المثير للتعجب بالنظر لقيمة نفس العملة، والتي كانت تقل عن الألف دولار عند بداية العام!

أصدر فريق عمل الموقع بثًا حيًا من خلال صفحة الموقع على منصّة التواصل الاجتماعي Facebook، بدأوا فيه بشكر جميع المشتركين لديهم، زاعمين أنّ الموقع قد دفع لمستخدميه بالفعل حوالي مليار دولار كاملة منذ نشأته وحتى اللحظة، وأنّ الموقع قد أصبح مستهدفًا بالفعل، وأنّهم حاليًا يواجهون حربًا شرسةً من قبل شخص ما يريد إسقاطهم، داعين كل المشتركين لدعمهم في هذا الأمر.

قام الفريق أيضًا بتوضيح وقت وكيفية الاختراق الحادث مع التأكيد على قيامهم بالسعي خلف المزيد من التفاصيل حول كيفية حدوث هذا الاختراق، والذي وصفه الفريق بأنّه قد تم بدقّة وتنسيق وتعقيد مذهلين!

أيضاً أكّد الفريق أنّه على علم تام بأنّ جميع المشتركين يحترقون قلقًا لمعرفة مصير أموالهم المودعة لدى الموقع وإمكانية استعادتها، مع التأكيد على قيامهم بكل البلاغات اللازمة عن عملية الاختراق، ومتابعة التحويلات الكبرى التي تمت للوصول، وربما استعادة ما سُرِق من أموال، ولكن هذا سيأخذ الكثير من الوقت! الأمر الذي واجهه بالطبع أطنان من التعليقات ما بين مذعور وساخر ومحبط وداعم.

شاهد فيديو فريق عمل الموقع من خلال صفحة الموقع على منصّة Facebook:

Update from NiceHash team.

Posted by NiceHash on Thursday, 7 December 2017

 

الجدير بالذكر أنّ عملة “بتكوين” هي أشهر وأقدم العملات المشفّرة، بدأت في الظهور في عام 2009 على يد شخص أو مجموعة مجهولة من الأشخاص تحت اسم “ساتوشي ناكاموتو”، وتميّزت بعدم وجود أي سلطة مركزيّة عليها، وخلوّها التام من التعقيدات الروتينية مع القدرة على إجراء التحويلات المالية لحظيًا وبتكلفة تكاد تكون مهملة إن وجدت، كما شهدت قيمتها ارتفاعًا ساحقًا خلال عام 2017 وحده مما جعلها حديث الساعة في العالم بأجمعه!

0

شاركنا رأيك حول "سرقة بتكوين الكبرى! 60 مليون دولار تمت سرقتها من موقع تعدين شهير!"

أضف تعليقًا