7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية

0

الخوض في غمار أي مجال من مجالات الأعمال يتطلّب شجاعة وجرأة وغالباً ما نلجأ لسماع قصص من سبقنا لنعتبر من تجاربهم فنتجنّب ما أدى للفشل ونقتدي بما ساعد على النجاح. اليوم يعتبر عالم استثمار العملات الرقمية الأكثر إثارةً للجدل برغم ما حقّق من نجاحات مبهرة وأرباح هائلة لبعض المستثمرين إلّا أنه دمّر آخرين دماراً شاملاً.

سبق وتحدثنا عن قصص الكثير من المستثمرين في هذا العالم سواءً قصص فشلٍ أو نجاح أو ربما احتيال، لكن اليوم سنحدّثكم عن أشخاص قد يشكلون منابع إلهامٍ لكم فهؤلاء أنفقوا الملايين من الدولارات في استثمار العملات الرقمية انطلاقاً من ثقتهم الكبيرة والثابتة بهذه العملات حتى أنهم يدخرون ثرواتهم فيها.

وعندما نقول أنفقوا ملايين الدولارات فهم بالطبع ليسوا من الأثرياء السذج أو المندفعين فقط بل إنهم مستثمرون ذوي خبرة طويلة في عالم الاستثمار ويدركون مايقومون به تماماً، إذاً ثقة هؤلاء قد تكون دافع لغيرهم للتجرؤ والمغامرة.

تابعوا معنا لنعرف أكثر ونسمع نصائحهم بعد هذه المغامرات الجريئة.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

مستثمرين أنفقو الملايين على استثمار العملات الرقمية

مارك فان دير سيش  Marc van der Chijs

استثمار العملات الرقمية - مارك فان دير سيش  Marc van der Chijs

يتحدّث مارك في مقابلة له على موقع Medium عن تجربته أنه كان يعيش في الصين وكان موقع tudou.com وهو اليوتيوب الصيني واحداً من ضمن استثماراته، لاحقاً بعد تقاعده في عامه الأربعين انتقل إلى كندا وبدأت الأزمة المصرفية في قبرص حيث كان له حساباً في أحد البنوك وتمّ تجميده.

هذه الحادثة كانت دافعاً له للبحث عن بدائل عن تعقيدات البنوك ومشاكلها وكان ذلك في بدايات عام 2013 حيث بدأ أول استثمار له في البيتكوين وأخذ يقرأ ويبحث ويسافر لحضور المؤتمرات الخاصة بها ليفهم أكثر ويستطيع الاندماج مع هذا العالم.

وهكذا أخذ في التطوّر ودخل إلى عالم استثمار العملات الرقمية من أوسع أبوابه حيث أسّس لاحقاً عدّة شركات بلوك تشين.

وإليكم بعض هذه الاستثمارت والشركات ونبدأ من شركة إدارة أصول التشفير Crypto asset management وأوّل شركة استثمار تشفير منظّمة بشكل كامل في كندا First Block Capital وبنك الاستثمار ICO تحت اسم FirstCoin وأكبر شركة تعدين في أمريكا الشمالية Hut 8 Mining.

اقرأ المزيد: كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية

وعند سؤاله عن رأيه في بيتكوين وهل يعتقد أنها مازالت استثماراً جيّداً أجاب:

مازلت واحداً من أكثر المؤمنين في بيتكوين ببساطة لأنها أفضل بلوك تشين في العالم، ليست الأرخص أو الأسرع لكنها الأكثر أماناً وهذا كاف ليجعلها صامدة على الدوام، كما أنّ العمل جارٍ على تحسينها وجعلها أقل تكلفة وأكثر سرعة. وأنا اعتقد أنها ستصل إلى 150 ألف دولار أمريكي خلال السنوات الثالث القادمة، وبالتالي مازالت الاستثمار الأفضل.

يمكنك متابعة تغريداته المتفائلة والعملية عبر حسابه الشخصي على تويتر وكذلك حسابه الشخصي على لينكد إن.

آري بول Ari Paul

استثمار العملات الرقمية - آري بول Ari Paul

المدير التنفيذي وأحد مؤسسي شركة BlockTower Capital وهي شركة مخّتصة في استثمار بيتكوين. آري له خلفية في الاستثمار بدأت منذ أن كان مديراً لملفّ المنح الذي قيمته 8 مليارات دولار في جامعة شيكاغو، وثمّ تاجراً مملوكاً لمجموعة (Susquehanna International Group (SIG.

حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من شيكاغو مع تركيز في الاقتصاد وريادة الأعمال والإدارة الاستراتيجية والاقتصاد القياسي والإحصاء كما أنه حاصل على ميثاق CFA الذي يعتبر مؤهّلاً احترافياً في التحليل المالي ويمنح من قبل معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA.

سُئل عن رأيه في بيتكوين هل هي فقاعة أم فرصة شراء في مقابلة له على مجلة Forbes، وأجاب:

أودّ أن أقول باقتناع قوي أنها فرصة شراء طويلة الأمد … وأعتقد أننا في مرحلة خيبة الأمل وأننا تخلّصنا من الكثير من التفاؤل المفرط في هذا النظام.

اقرأ المزيد: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟

يمكن متابعته عبر لينكد إن أو تويتر  أو عبر مدونته المحفّزة على موقع مستثمري العملات الرقمية.

مايكل نوفوغراتز Michael Novogratz

مايكل نوفوغراتز Michael Novogratz

مايكل لم يكتف بالكلام عن نيته في تحسين أحواله بل بدأ العمل فعلياً في استثمار العملات الرقمية.

تعرّض مايكل للهجوم من قبل الكثير ووصف بالكثير من الصفات السيئة، إلّا أنه على مايبدو وفقاً لموقع TechCrunch ذو شعبية واسعة ومحبوب من قبل الأصدقاء فهو الأكثر بروزاً باعتباره المغامر والمجازف الذي حقّق رغم كل ما يقال عنه الكثير من الانتصارات وكذلك الخسارات في حياته ابتداءً من شركة Goldman التي أبعد منها بسبب نمط حياته ومن ثمّ في Fortress Investments.

قرّر مايكل البدء في إعادة بناء ثروته من جديد من خلال بنكه التجاري Galaxy Digital الذي يصفه بأنه جسر بين عالم التشفير وعالم المؤسّسات، هذا البنك يركّز بشكل مباشر على العملات الرقمية وتقنيات بلوك تشين الواعدة.

تعتبر هذه الخطوة نجاحاً ساحقاً إلّا أن البنك قد تعرض لخسائر تجارية بقيمة 136 مليون دولار على الأقل منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2018 على الرغم من أنه لم ينطلق بشكل رسمي إلّا في يناير/كانون الثاني 2018، لكن هذا لم يثنِ عزيمة مايكل وسيستمر في استثماره حسب ما قاله Sam Englebardt في حديث إلى موقع TechCrunch وهو المدير المالي لمكتب عائلة نوفوغراتز.

يمكن متابعته على تويتر.

اقرأ المزيد: كيف تنشئ بورتفوليو العملات الرقمية Cryptocurrency Portfolio؟

التوأم وينكليفوس Winklevoss Twins

استثمار العملات الرقمية - التوأم وينكليفوس Winklevoss Twins

ينعم هذان الأخوين كاميرون وتايلر بالشهرة الواسعة بسبب اتهامهما لمارك زوكربيرغ بسرقة فكرتهما عن الشبكة الاجتماعية، وهما يديران الآن منصّة لتداول العملات المشفرة هي Gemini.

في أبريل/نيسان 2013 عندما كانت بيتكوين تعادل 120$ قاموا بشراء عملات بيتكوين بقيمة 11 مليون دولار أي حوالي 1% من جميع العملات الرقمية المتداولة في ذلك الوقت.

هذه الخطوة جعلتهما ببساطة من أوائل الأشخاص الذين امتلكوا مليارات من بيتكوين في العالم.

يمكنك متابعتها على تويتر كاميرون و تايلر.

باري سيلبرت Barry Silbert

استثمار العملات الرقمية - باري سيلبرت Barry Silbert

قام مكتب مارشال الأمريكي ببيع 50 ألف عملة بيتكوين في ديسمبر/كانون الأول من عام 2014، استولى عليها من متجر Silk Road وهو متجر لبيع البضائع غير المشروعة، حيث قام باري سيلبرت بشراء كل هذه العملات ماعدا 2000 منها بسعر 350 دولار لكل عملة أي مايعادل 16.8 مليون دولار، وخلال ثلاث سنوات أصبحت قيمة هذه العملات تعادل 670 مليون دولار.

يعتبر سيلبرت واحداً من أكثر المؤمنين بإيجابيات استثمار العملات الرقمية ومازال يقدّم النصائح حول الاستثمار فيها، كما أسّس مجموعة العملات الرقمية Digital Currency Group التي تعتبر شركة استثمارية في العملات الرقمية.

يمكنكم متابعته عبر تويتر من خلال حسابه الشخصي Barry Silbert.

اقرأ المزيد: دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

تيم داربر Tim Draper

استثمار العملات الرقمية - تيم داربر Tim Draper

مازلنا في ذات القصة السابقة الخاصة بالعملات الـ50 ألف إذ بقيت 2000 عملة بيتكوين لم يشتريها باري سيلبرت، هذه العملات قام السيد تيم داربر الأمريكي بشرائها وأصبح مستثمراً رائداً وأسّس جامعة Darper شبكة داربر للمضاربة Draper venture network وغيرها.

يعتبر تيم داربر أحد أكثر المتفائلين بمستقبل بيتكوين فهو يتمسّك بتفاؤله هذا حتى في أكثر حوادث انهيار السوق، ويمكن ملاحظة هذا الأمر من خلال تغريداته على موقع تويتر، ويوصف بأنه المبشّر بكل مايتعلق بالبيتكوين والتشفير.

جوثيكا تشو Juthica Chou

استثمار العملات الرقمية - Juthica Chou

رئيسة ومؤسّسة LedgerX وهي أوّل منصّة لشراء بيتكوين خاضعة للتنظيم الفيدرالي.

كان للسيدة تشو خلفية استثمارية سابقة وبدأت كتاجرة في Goldman Saches ثمّ أسّست LedgerX مع زوجها الذي كان زميلاً لها في Goldman ومن خلال تجربتها في Wall Street فإنها تخطو خطوات كبيرة في اتجاه جعل البيتكوين والعملات الرقمية أكثر رواجاً وانتشاراً في العالم.

للأسف السيدة تشو ليست على تويتر إلّا أنّ الحساب الرسمي لمدونة LedgerX على تويتر تعطي نظرة واضحة تماماً حول آفاق العملات الرقمية على المدى الطويل.

اقرأ المزيد: المزيد من مصطلحات العملات الرقمية التي يجب عليك تعلمها

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية"