وزارة الصحة في الإمارات تعزز ابتكارات الرعاية الصحية باستخدام الذكاء الإصطناعي

0

أطلقت وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة مختبر الذكاء الاصطناعي (AI)، وهي أول مبادرة من نوعها من قبل منظِّم الرعاية الصحية في المنطقة.

ويهدف المشروع، وفقًا لوزارة الصحة إلى تطوير حلول الرعاية الصحية من خلال التقنيات الناشئة بما في ذلك الذكاء الإصطناعي وتقنية بلوك تشين والتحليلات التنبؤية وإنترنت الأشياء الطبية.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد الحامد، رئيس دائرة الصحة:

“تماشيا مع استراتيجيتنا الرامية إلى تسريع تبني الذكاء الإصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، فإننا ملتزمون بتحويل طريقة تقديم الرعاية الصحية في الإمارة، في عالمنا المعاصر نحن على يقين من أن دمج الرعاية الصحية والتكنولوجيا أمر حتمي، وهذا هو السبب وراء قيامنا بتسخير قوة هذه التقنيات لتقديم مبادرات متطورة من خلال مختبر AI الذي تم إطلاقه حديثًا، والذي يتماشى تمامًا مع جدول أعمال حكومة أبوظبي”.

يجمع مختبر AI Lab بين الأفراد وخبراء الصناعة ومزودي الخدمات، ويوفر مساحة آمنة من الإبداع المشترك، حيث يمكن لأصحاب الأفكار التعاون مع فرق الابتكار لتطوير واختبار وإطلاق حلول الرعاية الصحية الحديثة التي تدعمها التقنيات الناشئة، سوف يركز الابتكار في مختبر الذكاء الاصطناعي على أربعة محاور أساسية: العافية، والوقاية، إدارة الأمراض المزمنة الرعاية السريرية، والإدارة التنظيمية.

بعد ظهوره لأول مرة، كشف مختبر AI عن أحدث ابتكاراته للزائرين في معرض الصحة العربي 2019، تم تطويره حصرياً لأبوظبي، وهو تطبيق “My Health Coach” للهواتف المحمولة والصحة، مصمم لتزويد المواطنين والمقيمين بالأدوات التي بحاجة إلى تحسين رفاهيتهم من خلال منصة تفاعلية وتفاعلية.

التطبيق متاح الآن لموظفي وزارة الصحة بعد فترة ستة أشهر حيث سيكون متاحا لموظفي حكومة أبوظبي.

بحلول نهاية هذا العام سيكون التطبيق مفتوحًا للجمهور، يتوفر التطبيق باللغتين الإنجليزية والعربية، ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية، ويتم مزامنته بسلاسة مع أجهزة تتبع اللياقة البدنية الخاصة بالمستخدمين، وتوفير التدريب والتوجيه الشخصي والتثقيفي والإرشادي وفقًا للبيانات التي يتم جمعها من قبل المستخدمين.

اقرأ أيضا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

0

شاركنا رأيك حول "وزارة الصحة في الإمارات تعزز ابتكارات الرعاية الصحية باستخدام الذكاء الإصطناعي"

أضف تعليقًا