الاتحاد للطيران في أبوظبي: تقنية جديدة لتتبع الرحلات في الوقت الفعلي

0

نجح الاتحاد للطيران في تنفيذ توصيات النظام العالمي لاستغاثة وسلامة الطيران (GADSS) التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، وهذا لتتبع الرحلات قبل الموعد النهائي المقترح للهيئة العامة للطيران المدني (GCAA) في الأول من يونيو 2019.

بحلول 8 نوفمبر 2018 الماضي، لم تلبي الاتحاد للطيران فقط توصية GADSS بتتبع رحلاتها مع تحديثات الموقع كل 15 دقيقة في ظل الظروف العادية، ولكن أيضًا على وتيرة مرة واحدة في الدقيقة عندما تكون الطائرة في حالة استنفار مكون من متطلبات الإيكاو 2021.

بالشراكة مع SITA التي تعد شركة تكنولوجيا معلومات متعددة الجنسيات توفر خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصناعة النقل الجوي، حققت الاتحاد للطيران هذه القدرة الفائقة من خلال اعتماد نظام AIRCOM FlightTracker من SITAONAIR، والذي يستخدم خدمات بيانات FlightAware لتوفير الموقع الدقيق والسرعة والارتفاع لأسطول شركات الطيران المحمولة جواً في جميع أنحاء العالم.

تقوم FlightAware بدمج بيانات موقع الطائرات العالمية من نظام المراقبة الإذاعية المعتمدة على الفضاء ADS-B، ويوفر هذا النظام تغطية شاملة للطائرات المزودة بنظام ADS-B، مع تحديث المواقع مرة واحدة على الأقل في الدقيقة على مستوى العالم، مما يمكّن الاتحاد للطيران من تحديث قدراتها على تتبع الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم.

وقال جون رايت، نائب رئيس عمليات الشبكة في الاتحاد للطيران:

“إن سلامة ضيوفنا وطاقمنا في الاتحاد للطيران لا تزال الأولوية الأولى بالنسبة لنا، يعد تطبيق هذه التكنولوجيا عبر شبكتنا بأكملها علامة فارقة ومثيرة ونحن مسرورون لتحقيق ذلك قبل سريان مفعول التفويض المحلي”.

بصفتها شركة طيران دولية تعمل في بعض المناطق ذات عدد محدود من أجهزة الاستقبال الأرضية ومراقبة الحركة الجوية، تتمتع الاتحاد للطيران الآن بتغطية شاملة، مما يلغي الفجوات الموجودة في مناطق المحيطات وأجزاء كبيرة من القارة الإفريقية والمجال الجوي القطبي.

إقرأ أيضا: شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9

0

شاركنا رأيك حول "الاتحاد للطيران في أبوظبي: تقنية جديدة لتتبع الرحلات في الوقت الفعلي"