محتال يشتري الآلاف من تذاكر الطيران دون دفع أي مبلغ

1

رجل في السابعة والعشرين من عمر من مدينة ماديا براديش حجز أكثر من 1500 تذكرة طيران دون دفع أيّ مبلغ يذكر خلال السنتين الماضيتين، والذي اعتُقل يوم الثلاثاء الماضي مع اثنين من أقاربه من قبل الشرطة.

اكتشف Parmar ثغرة في نظام الدفع الإلكتروني أثناء حجز تذكرة الطيران استغلّها في الاتصال بوكالات السفر ضمن الهند مقدّمًا لهم عروضات على تذاكر الطيران بحسم وصل إلى 80% من سعر التذكرة الأصليّ في الأسواق.

تم اكتشاف حيلة المحتال من قبل أحد المسافرين الذي وجد رقمًا غريبًا وبريدًا إلكترونيًا لا بعود له على تذكرة السفر إضافة إلى اختلاف المبلغ الموجود على التذكرة مع المبلغ الذي قام بدفعه ليقوم بالتبليغ عن هذه الحادثة لتبدأ بعدها عمليّات التحقيق التي كشفت الثغرة المستخدمة.

حيلة Parmar كانت من خلال حجز تذكرة الطيران لوكالات السفر عبر الهاتف بإدخال اسم المسافر ولكن مع استخدام رقم هاتف وبريد إلكتروني لا يعود له لمنع كشف خطّته من خلال وصول تنبيه للمسافر وبعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة والتوجّه للحظة الدفع، كان يختار خيار الإلغاء Cancel بدلًا من الموافقة Submit مع الضغط مباشرة على زرّ esc من لوحة المفاتيح مما يؤدّي إلى تجميد الصفحة، لينسخ عنوان الموقع URL مع إضافة عبارة success وفتح الرابط في صفحة جديدة فيعتقد نظام الحجز أنّ عمليّة الدفع تمّت دون دفع أي مبلغ يذكر.

اقرأ أيضًا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

1

شاركنا رأيك حول "محتال يشتري الآلاف من تذاكر الطيران دون دفع أي مبلغ"

أضف تعليقًا