إسرائيل تحبط محاولة هجوم إلكتروني لهاكرز فلسطينيين بغارة جويّة

إسرائيل
0

ذكرت قوى الدفاع الإسرائيليّة IDF أنّها أحبطت محاولة لاختراق إلكترونيّ من خلال تنفيذ غارة جويّة نسفت فيها مقرّ العمليّة التي كان الهجوم الإلكتروني سيبدأ منها في قطاع غزّة.

ونشرت فيديو تبيّن فيها تدمير ذلك المبنى من خلال طائرة مسيّرة مما أدّى لتدميره بالكامل وذكرت أنّه تابع لمقرّ حماس، فبعد التصدّي لمحاولة الهجوم الإلكترونيّة والنجاح في تجاوزها تم تدمير المكان الذي نشأت منه.

قائد قوى الدفاع الإسرائيليّة أخبر صحيفة Times of Israel أنّهم يسبقون القوى الفلسطينيّة دائما بخطوة وهذه المرّة الأولى التي يتم تنفيذ فيها ضربة جويّة بالتزامن مع صدّ هجوم إلكترونيّ في نفس الوقت.

لا تعتبر هذه الحادثة جديدة إذ قامت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من صد هجمة إلكترونيّة بتنفيذ ضربة جويّة وقتل اثنين من المخترقين التابعين لداعش بين عامي 2015 و 2016 باستخدام طائرة مسيّرة عن بعد في سوريا.

لم يتم الكشف عن الأهداف التي هاجمها المخترقون في إسرائيل ولكنّها تهدّد حياة المواطنين الإرسرائيليّن كما ذكرت قوى الدفاع خاصّة بعد زيادة التوتر بين إسرائيل وحماس في الساعات الأخيرة مما أدّى لهجمات استشهد فيها العشرات من الفلسطينيين بفعل ضربات إسرائبليّة.

اقرأ أيضًا: هجومٌ إلكتروني يستهدفُ أنظمةً لسلاح البحرية الأمريكية

0

شاركنا رأيك حول "إسرائيل تحبط محاولة هجوم إلكتروني لهاكرز فلسطينيين بغارة جويّة"

أضف تعليقًا