ثلاثة هواتف ذكية تحمل علامة Alcatel في مؤتمر MWC2017!

Alcatel Phones 2017
0

لا زال المؤتمر العالمي للهاتف الجوال MWC2017 المنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية يبهرنا ويمدنا بالمزيد من الأخبار، والتقنيات الاستهلاكية الجديدة المتعلقة بالهواتف، والتقنيات المرتبطة بها.

وفي فئة الهواتف المحمولة الذكية، لازال لدى الشركات العالمية الكثير من الإصدارات والتي يتم الإعلان عنها تباعاً، وبعد تناولنا لأخبار شركات نوكيا وبلاكبيري و LG وهواوي، نعود لكم من جديد مع خيارات أكثر إذا أردتم تغيير هواتفكم الذكية المحمولة في الفترة القادمة، وامتلاك علامة هاتف ذكي جديد.

وقد أطلقت شركة  “TCL” الصينية أطلقت ثلاثة هواتف ذكية تحمل علامة “Alcatel” هي: “Alcatel A5 LED”، و”Alcatel U5″، و “Alcatel A3″، وهنا التفاصيل الكاملة عن هذه الهواتف

هواتف شركة  2017 Alcatel

Alcatel التي كانت تعرف سابقاً بالاسم “Alcatel OneTouch” علامة تجارية لشركة “ألكاتيل لوسنت” الفرنسية وتطور هواتف محمولة ذكية تحت إشراف شركة “TCL” للاتصالات، وشركة “TCL” هي شركة صينية عالمية تعمل في مجال الاتصالات والإنترنت وتطوير وتصنيع عدد من المنتجات الاستهلاكية ومن ضمنها الهواتف المحمولة الذكية.

وتتوفر منتجاتها حالياً في أكثر من 160 دولة حول العالم، وتم تصنيفها في العام 2016 للمرة الثانية في المرتبة السابعة 7 ضمن قوائم الشركات المصنعة للهواتف المحمولة على مستوى العالم، وقد أطلقت في فعالية MWC2017 ثلاثة هواتف محمولة ذكية هي: A5 LED، A3، U5.

مواصفات هاتف Alcatel A5 LED

من ضمن أبرز الهواتف التي جلبت اهتمام الجميع في المؤتمر، وتراهن عليها الشركة بشكل كبير في اقتطاع جزء من كعكة السوق العالمي، مع خلفية مضيئة بالكامل عند ورود التنبيهات المختلفة، وغطاء خلفي يحتوى على بطارية بالإضافة مكبر يتم حمله عن طريق مسند مرفق، أمّا عن المواصفات الأخرى فهي:

  • شاشة IPS LCD بقياس 5.2 بوصة بدقة 720x1280px
  • التصميم 146 x 72.1 x 7.7mm للغطاء العادي بينما غطاء LED 146 x72.1 x 10.2mm.
  • معالج من نوع MT6753 ثماني الأنوية من شركة ميدياتيك بتردد 1.5 جيجاهيرتز.
  • الذاكرة الداخلية RAM 3GB ، بينما الذاكرة الخارجية ROM 32GB يمكن ترقيتها ببطاقة خارجية من microSD.
  • نظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 13MP مع فلاش مزدوج من نوع LED بالإضافة لتسجيل فيديو بدقة 1080p بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5MP بزاوية دوران 84.
  • حساس استشعار بصمات الأصابع.
  • البطارية 2,800mAh قابلة للإزالة.
  • مميزات أخرى يدعم تقنية البلوتوث 4.2 والواي فاي و GPS وراديو ويأتي بشريحة واحدة Nano SIM مع وجود إصدارة تدعم شريحتين  Dual SIMومنفذ USB 2.0 و 4G LTE Cat.

مواصفات هاتف Alcatel A3

  • شاشة IPS LCD بقياس 5 بوصة بدقة 720x1280px
  • أبعاد الجهاز 142×70.5×8.6
  • نظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow.
  • معالج من نوع   MT6753 رباعي الأنوية من شركة MediaTeck بتردد 1.5 جيجاهيرتز.
  • الذاكرة الداخلية RAM 1.5GB ، بينما الذاكرة الخارجية 16GB يمكن ترقيتها ببطاقة خارجية من نوع microSD حتى 32GB.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 13MP يدعم تسجيل الفيديو بدقة 720p بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5MP بزاوية دوران 84.
  • البطارية بسعة 2460mAh قابلة للإزالة.
  • حساس استشعار بصمات.
  • مميزات أخرى يدعم تقنية البلوتوث 4.2 والواي فاي و GPS وراديو ويأتي بشريحة واحدة Nano SIM، منفذ USB 2.0 و شبكة 4G LTE Cat.

مواصفات هاتف Alcatel U5

  • شاشة IPS LCD بقياس 5 بوصة بدقة 480×854 px
  • التصميم  140.7×71.8×9.95 mm
  • نظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow
  • معالج MT673 من نوع quad-core بتردد 1.1GHz
  • الذاكرة الداخلية RAM 1GB ، بينما الذاكرة الخارجية 8GB يمكن ترقيتها ببطاقة خارجية من نوع microSD.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 5MP مع فلاش LED يدعم تسجيل الفيديو بدقة 720p بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 2MP.
  • البطارية2050mAh قابلة للإزالة.
  • حساس استشعار بصمات الأصابع.
  • مميزات أخرى يدعم تقنية البلوتوث 4.2 والواي فاي و GPS وراديو ويأتي بشريحة واحدة Nano SIM، منفذ USB 2.0 ومنفذ microSD و شبكة 4G LTE Cat.

ربما لا تبدو هذه الهواتف الذكية قوية مقارنة بالهواتف الرائدة التي تم إطلاقها في هذا المؤتمر، ولكن كما يقول المثل الشعبي السوق بحر وبالتالي فإن إستراتيجية الشركة والأسواق التي تستهدفها هي التي ستصنع الفارق في تواجدها في السوق العالمي.

0

شاركنا رأيك حول "ثلاثة هواتف ذكية تحمل علامة Alcatel في مؤتمر MWC2017!"

أضف تعليقًا