كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

فورت نايت
15

معركة، قتال مع مجموعة من الأصدقاء ضد الزومبي والمجموعات الأُخرى، ورقصة للسخرية من عدوك… مزيج رائع لمحبي الألعاب الحربية والقتال يأتي من اللعبة التي انتشرت كالنار في الهشيم في وقت قصير وهي لعبة Fortnite: Battle Royale، ووفقًا للشركة المصدرة للعبة Epic Games، فقد وصل عددُ اللاعبين إلى حوالي 10 مليون بعد أُسبوعين فقط من إصدارها!! واليوم بعد حوالي السنة وصل إلى أكثر من 125 مليون لاعب حول العالم!!

تتوفّر الآن على نظام تشغيل playstation 4 وxbox 1 وwindows وmac OS وiOS وNintendo Switch، وقد صدرت حديثًا لنظام الأندرويد، لنتعرف معًا على عالمها:

الضجة حول اللعبة

يعود سبب الانتشار السريع لـ فورت نايت كونها مجانيةً، وأيضًا بسبب تبنيها نمط لعب “Battle Royale” الذي اجتاح صيته أرجاء العالم مؤخرًا. وتُعدُّ لعبة فورت نايت مزيجًا بين لعبتين: ماين كرافت التي تتضمن البناء، وLeft 4 Dead التي تتضمن محاربة مخلوقات الزومبي.

تعود أحداث فورت نايت إلى الزمن الحديث، حيثُ يؤدي ظهور عاصفة مفاجئة إلى اختفاء نسبة كبيرة من سكان الأرض، جالبةً معها مخلوقات شبيهة بالزومبي تسعى للقضاء على النسبة المتبقية.

تسمح اللعبة لأربعة لاعبين كحد أقصى بالتعاون كفريق واحد ليتمكنوا من محاربة هذه المخلوقات الشرسة، التي تهدف للتدمير حيثُ يقوم اللاعبون بجمع الموارد والحاجيات بكميات محدودة، ليتمكنوا من بناء دفاعات، ونصب فخاخ كافية لمساعدتهم على تحقيق النصر.

وتمّ مؤخرًا إضافة نوع جديد من المعارك، حيثُ أصبح بالإمكان إقامة معارك بين اللاعبين أنفسهم سواءً معارك فردية أو مجموعات، بحيث تكون معركة البقاء للأقوى، فمن يسعى للنصر يتوجب عليه النجاة من العاصفة، إضافةً لتمكنه من القضاء على بقية المنافسين في الجولة.

ترسلك اللعبة عن طريق طائرة إلى خرائط متعددة من اختيارك، تمّ بناء هذه الخرائط بطريقة عشوائية، حيثُ يهبط اللاعب من الطائرة عن طريق مظلة في أرض مفتوحة تستمر المساحة الآمنة فيها بالتضيق مع الوقت، حيثُ يتعين على اللاعب الجري بسرعة ليتمكن من التقاط أسلحته الخاصة، وبناء تحصيناته ليتمكن من الفوز.

يحصل اللاعبون على مكافآت جرّاء أدائِهم مهمات معينة تعرض عليهم، تمكن هذه المكافآت اللاعب من تحسين بطله وفرق الدعم وتطوير الدفاعات والفخاخ ليتمكنوا من أداء مهمات أكثر صعوبةً.


واجهة اللعبة

لنتحدث قليلًا عن واجهة المدخل إلى هذه اللعبة، حيثُ تحوي واجهة البداية على سبع نوافذ أساسية، لنتعرف على هذه النوافذ وعملها:

بداية نافذة الأروقة LOBBY

بدايةً نافذة الأروقة LOBBY

تُعدُّ هذه النافذة نافذة الأساس والمدخل للعبة، حيثُ يمكنك من خلالها تحديد عدد اللاعبين الذين سيشاركون في المعركة عن طريق زر Change Mode، يمكنك من خلاله اختيار إمّا لعب فردي Solo أو زوجي DUO أو رباعي Squad.

نمط اللعب

وتحوي أيضًا نافذة LOBBY على اليسار نافذةً صغيرةً تبين لك المستوى الذي وصل إليه اللاعب، وقائمة المهمات اليومية Daily Challenges التي تعطي عند إنجازها نقاط الخبرة الكفيلة برفع المستوى، ويحصل اللاعب على مكافآت أُخرى مجانية أيضًا.

النافذة الثانية هي BATTLE PASS

نافذة BATTLE PASS

تحوي ممرين الأول مجاني Free Pass يعطيك جوائز مجانية عند اجتياز الصف من خلال إنجاز المهمات، تكون إمّا لباس أو رقصة وأشياء أُخرى متعددة بمعدل كلّ صفين هدية مجانية.

الممر الثاني مدفوع Battle Pass تحصل من خلاله على جائزة أو عدّة جوائز يمكن أن تصل لأربع عند اجتياز الصف الواحد.

النافذة الثالثة هي Challenges

نافذة التحديات

تحوي تحدي واحد للممر المجاني free pass، وتحديات متعددة للممر المدفوع battle pass قد تكون تحديات يومية أو أُسبوعية، وكلّ تحدي مكون من سبع مهمات تزداد الصعوبة مع كلِّ مهمة منجزة.

النافذة الرابعة هي LOCKER

نافذة LOCKER

وهي النافذة التي يمكنك من خلالها تحديد الملف الشخصي للاعب والتجهيزات كتحديد شكل البطل والسلاح والمظلة، كما يمكن من خلالها تحديد رقصة معينة يستطيع اللاعب تأديتها للاستهزاء بالخصم أو للاحتفال بالنصر.

النافذة الخامسة هي ITEM SHOP

نافذة ITEM SHOP

يستطيع اللاعب من خلال هذه النافذة شراء العناصر التي يريدها تأتيه كعرض كالقناع أو البطل أو السلاح، وعروض كثيرة غيرها يستطيع اللاعب الاستفادة منها.

تتمّ عملية الشراء عن طريق عملة خاصة يربحها اللاعب من أدائِه المهمات كجوائز.

النافذة السادسة هي CAREER

نافذة CAREER

تحوي هذه النافذة على المجموعات ولائحة أعظم اللاعبين على مستوى العالم، يتمكن اللاعب من معرفة ترتيبه عالميًا من خلال هذه اللائحة، كما تحوي النافذة أيضًا على إعادة المعارك السابقة.

النافذة السادسة هي المتجر STORE

نافذة المتجر

تمكن هذه النافذة اللاعب من الحصول على المزيد من العملات ليتمكن من الاستفادة من عروض أكثر، وليتمكن من الحصول على البطل وملحقاته الملائمة؛ كي يكون مثاليًا وقادرًا على المنافسة في المعارك الصعبة.

حقيقة تُعدُّ فورت نايت أحد أعظم الألعاب الحربية على مرِّ التاريخ، فهي مميزةٌ بكلِّ تفاصيلها من جودة الصورة والحركة الحرة والاستراتيجية وتعدد الأسلحة، إضافةً لإمكانية البناء والتي تُعدُّ ميزةً فريدةً، وهي أولى الألعاب التي استخدمت هذه الميزة.


اقرأ أيضًا:

15

شاركنا رأيك حول "كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!"