كل ما تريد معرفته حول هاتفي سامسونج جلاكسي إس 7 و إس 7 إيدج

0

عام بعد عام، يستمر العملاق الكوري سامسونج في إطلاق تُحفه الفنيه من الفئة S، لتظهر كجوهرة ثمينة وسط الكثير من الهواتف الأخرى لباقي الشركات. سلسلة ثابتة بسمُعتها التي تجعلها الأفضل بين الهواتف لما يزيد عن خمس سنوات مُتواصلة، جنباً إلى جنب مع الفئة العُليا الأخرى والمعروفة من العملاق أيضاً Galaxy Note.

واليوم، قامت سامسونج بإطلاق النسختين الأحدث من الفئة S في مؤتمر MWC الذي أُقيم في مدينة برشلونة، وهما Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 Edge. واللذان يُعدان تطويراً ونقلة حقيقية مُقارنة بالإصدار السابق S6. ويظهر فيه مما سنذكر لاحقاً، اهتمام سامسونج بآراء العملاء واستماعها لهم، وهو ما يوحي بقدرة الشركة الكورية على البقاء على القمة لعدة سنوات أخرى.

سنقوم في هذه المقالة بعرض مواصفات سامسونغ S7 عبر مُراجعة كلا الجهازين، ولكنها ستكون على هيئة مُقارنة كي نستطيع توضيح الخصائص وإيصال المعلومة بسهولة للقارئ ولنُسهل عليه معرفة مواصفات كلا الجهازين من مصدرٍ واحد.


التعريف

أولاً، نبدأ بالتعريف بالهاتفين:

هاتف Galaxy S7 هو الهاتف الرئيسي لهذا العام من خط إنتاج S الخاص بسامسونج، وتم الإعلان عنه اليوم (الواحد والعشرين من فبراير) مع إتاحة الطلب المُسبق، فيما سيتوفر في الأسوق في الحادي عشر من شهر مارس المُقبل.

هاتف Galaxy S7 Edge هو الهاتف الثانوي من هذا الإصدار والخاص بفئة Edge والتي بدأ إصدارها منذ إطلاق Note 4 Edge و S6 Edge، وهو يتميز بشاشته المُنحنيه بقائمتها الخاصة، ويأتي تِباعاً لهاتف S6 Edge الفائز بجائزة أفضل هاتف لعام 2015، وتم إطلاقه جنباً إلى جنب مع Galaxy S7 وسيتوفر في الأسواق أيضاً في الحادي عشر من شهر مارس المُقبل.

التصميم

Design - مواصفات سامسونغ S7

يأتي تصميم كلا الهاتفين مُشابهاً كثيراً لتصميم الإصدار السابق S6، فهما يأتيان بجسم من المعدن وحماية بطبقة Gorilla Glass 4 من كلا الجانبين، بالإضافة إلى أزرار الإستشعار والأزرار كما أن كلاهما يأتي مُقاوماً للماء ويدعمان – وهو ما لم يكن موجوداً في هواتف Note 5 و S6 بإصداراتها – بطاقة الذاكرة الإضافية من فئة microSD، ولكن يبقى الإختلاف في القياسات وهي:

هاتف S7 يمتلك شاشة مُسطحة تماماً بقياس 5.1 بوصات.

هاتف S7 Edge يمتلك شاشة مُنحنية بحجم أكبر هو 5.5 بوصات. ليُناسب مُحبي الشاشات الضخمة.

الشاشة

Display - مواصفات سامسونغ S7

يمتلك كلا الهاتفين نفس نوع الشاشة ولكن فقط يختلف في إنحنائها في إصدار Edge بالإضافة إلى أن السطوع وغنى الألوان الذي يزداد في النسخة العادية وذلك بالطبع بسبب إنحناء الشاشة في نسخة Edge ولكن الفرق لا يزال ملحوظاً، الشاشة تأتي بدقة QHD (2560 x 1960 بكسل) وهي Super AMOLED كما اعتدنا من سامسونج، بالإضافة إلى كثافة بكسلات بنسبة 551 dpi.

بالإضافة إلى الاختلاف في السطوع، فإن نسخة Edge من جهاز S7 يمتلك ولأول مرة جانبين مُنحنيين وليس جنباً واحداً، مما يُوفر قائمة إضافية تُمكنك من إضافة المزيد من الإختصارات إليها لتوفر المزيد من الوقت.

Always On - مواصفات سامسونغ S7

حسنت كذلك سامسونج من خاصية Always On والتي تُجبر شاشة الهاتف على العمل ما دمت تنظر إليه، حيث يظهر لك حين النظر إليها الساعة أو التقويم أو أياً ما كنت تُحدد في شاشة الغلق من بين عدة إختيارات مُتاحة. رافق هذا التحسين الذي أضافته سامسونج شيئاً هو أن هذه الخاصية أصبحت تُؤثر بشكل أكبر في البطارية من ذي قبل حيث أنها تُؤثر بنسبة 1% نقص في البطارية لكل ساعة.

العتاد والإمكانيات

مازلنا جميعاً بإنتظار التأكيد الرسمي حول ماهية الرقاقة التي ستُستخدم في كلا الهاتفين، ولكن يتوقع الكثيرون أن نرى رُقاقة Qualcomm Snapdragon 820 مع ميزة التبريد المائي بداخله لتُبقي على درجة حرارتة في مُستوى جيد للتغلب على أكثر العيوب التي لاقيناها من مُعالجات Qualcomm Snapdragon وهي الحرارة الزائدة.

بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت في كلاً من الهاتفين. مما يضمن لك القدرة على أداء المزيد من المهام بشكل أسرع وبإنتاجية أعلى مثل تصوير الفيديوهات بزاوية 360 درجة بكاميرا Gear 360 الجديدة.

نظام التشغيل

بصدور كلا الجهازين في هذا العام بالطبع فكان كما هو مُتوقع أن يصدرا بأحدث إصدارات نظام Android والمعروف باسم Android 6.0.1 Marshmallow، بجانب واجهة سامسونج الإعتيادية التي اعتدنا عليها في كافة أجهزتها TouchWiz UI، والتي لا تختلف كثيراً من عما إعتدنا عليه في نسختها التي رافقت إصدار Android Lollipop.

يأتي هذا الإصدار من TouchWiz مع عدد من التطبيقات المُثبتة مُسبقاً على كلا الجهازين (قد يصل عددها إلى 25 تطبيق). ولا يوجد إختلاف بين كلا النظامين سوى في القوائم الجانبية الخاصة ب S7 Edge.

السعة

بينما ننتظر التأكيد النهائي للسعة الخاصة بكلا الجهازين، فإن المُتوقع أن تصدر نسخة من كلا الجهازين بسعة 32 جيجابايت، وبالنظر إلى ما قد وفرته سامسونج من الإصدارات السابقة بسعات 64 جيجابايت و 128 جيجابايت، فإن توفيرها لهذه السِعات لا يُعد مُستبعداً تماماً من الهاتفين الأخيرين.

ولكن، وكخبر سعيد لمُحبي هواتف سامسونج من الفئة العُليا، والذين عانوا من نقص السعة في الفئة السابقة من هواتف Galaxy S6 و Note 5، فإن هواتف S7 تأتي مُرفقة بإمكانية إضافة المزيد من السعة عبر كروت الذاكرة microSD عبر مدخل البطاقة.

وبالرغم من أن سامسونج لم تقوم بإستخدام خاصية Adoptable Storage الخاصة بنظام Android Marshmallow والتي تسمح لك بإستخدام الذاكرة الخارجية كسعة الهاتف الداخلية وتستطيع من خلالها تثبيت التطبيقات على السعة الخارجية مُباشرة، إلا انها نقلت زادت في الأداء بشكل كبير حيث يُمكنك إستخدام هاتفك بسعة تصل إلى 288 جيجابايت إذا أردت.

الكاميرا

Camera - مواصفات سامسونغ S7

بالتأكيد يتوقع الكثير من الكاميرا في الإصدار الجديد من فئة S، ولكن يبدو أن سامسونج أرادت أن تُحدث ضجة وتُثير الذعر بين جمهورها بجعلها الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل فقط أي أقل ب 4 ميجابكسل من إصدارات Note 5 و Note 4 و S6 بإصداراته الثلاثة. ولكن؛ هل يعني هذا أن جودة الكاميرا ستقل؟

حسناً، قد يكون هذا غريباً، ولكن وِفقاً لما قد قالته سامسونج، فإن تقليص الدقة لا يعني بالضرورة نقص الجودة، فتقليص الدقة مع الإبقاء على حجم المُستشعر يعني أن كل بكسل يُمكن أن يكون أكبر مما يُمّكنه من تلقي المزيد من الضوء وهو ما يعني أن التصوير سيكون أفضل في حالات الضوء المُنخفض. إضافة إلى مواصفات سامسونغ S7 الذي يمتلك عدسة أكبر من الإصدار السابق؛ حيث يأتي S7 بعدسة بقياس f1.9 مُقارنة ب f1.7 التي كانت موجودة في الإصدار السابق.

بجانب هذا، فقد أضافت سامسونج عدة مُميزات إلى الكاميرا، مثل تلك الموجودة في هاتف iPhone S6، وهي التركيز السريع والذي كان سريعاً للغاية حقاً أثناء الإختبارات، بالإضافة إلى أن شاشة الهاتف ستُضيئ مثل الوميض عند مُحاولة إلتقاط صور السيلفي لتتغلب على مُشكلة عدم وجود فلاش في الكاميرا الأمامية.

Camera2 - مواصفات سامسونغ S7

بجانب إمكانية تصوير اللقطات المُتحركة كصورة وليس كفيديو، مما يُمكنك من نشرها بسهولة أكبر والتي أصبحت واسعة الإنتشار حالياً. بالإضافة إلى إمكانك التصوير كفيديو وإختيار اللقطة التي تُريدها منه كي تُصبح صورة مُنفردة مثل خاصية Apple المعروفة باسم Live Photos.

البطارية

أما عندما ننتقل إلى البطارية فحدث ولا حرج، فقد أضافت سامسونج ما يُقارب 1000 mAh للإصدار الجديد، حيث يأتي الإصدار S7 الأساسي ببطارية بسعة 3000 mAh، في حين يأتي إصدار Edge ببطارية بسعة 3600 mAh.

بالتأكيد لا تُعد نسبة 20% زيادة في سعة البطارية بين كلا الجهازين زيادة 20% في مدة عملها، ولكنها بسبب إمتلاك هاتف Edge شاشة أكبر مما يستهلك أكبر مما يعني أن المُحصلة تكون في النهاية واحدة لكلا الهاتفين، ولكنها أفضل بالتأكيد من الإصدار السابق.

مُشغل الألعاب – Game Launcher

Game Launcher - مواصفات سامسونغ S7

أما آخر المُميزات الموجودة في هذه التُحفة الفنية فهي مُشغل الألعاب، وهو عبارة عن منطقة مُربعة يُمكنك من خلالتها تخزين الألعاب التي قمت بتحميلها ومن خلالها يُمكنك إستخدام عدة أدوات لتقوم بتحسين تجربة اللعب من خلال الهاتف.

حيث يُمكنك من خلال هذه الادوات التحكم في حجم شاشة اللعب في الألعاب التي لا تستهلك كثيراً من طاقة المُعالج، ويُمكنك تعطيل الأزرار أثناء اللعب وتعطيل الإشعارات، إضافة إلى إمكانية تسجيل تجربتك في اللعب من خلال الهاتف أيضاً ومُشاركتها عبر منصات مُشاركة الفيديو.

السعر والخُلاصة

قدمت لنا سامسونج هذا العام تُحفة فنية قامت من خلالها بالإعتذار إلى جمهورها الذي أثاره ضيقاً ما كان من خصائص في إصدارات S6، وقد أغنت إصدارها الجديد بالعديد من المُميزات سواءً اشترك فيها كلا النسختين أو لم يشتركا، ولكنهما بالتأكيد سيكونان ذا مكانة كبيرة إن لم تكن الأعلى بين كافة هواتف هذا العام والتي لم يصدر منها الكثير بعد سوى هاتف LG G5 والذي سنُلقي عليه نظرة أخرى خلال أيام.

بدون أدنى شك، سيكون الإصدار المُنحني من هذا الهاتف أكثر بخمسين إلى 100 دولار من الإصدار الإعتيادي، وذلك لما فيه من مُميزات وحجم شاشة أكبر بالإضافة بالطبع إلى شاشته المُنحنية من الجانبين.


شاركونا بآرائكم حول مواصفات سامسونغ S7 بإصداريه الجديدين وتوقعاتكم لهما ولما هو بعدهما من خلال التعليقات.
0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته حول هاتفي سامسونج جلاكسي إس 7 و إس 7 إيدج"

أضف تعليقًا