أمازون تفوز بمعركة أعياد الميلاد مرة أخرى هذا العام

0

يتبنى المتسوقون أليكسا بلهفة في منازلهم وهو ما يعد خبرا سعيدا لشركة أمازون؛ حيث أن أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم يقود حاليا موجة من التكنولوجيا المنزلية الذكية الجديدة.

ساعد الأشخاص الذين قاموا بتوفير أجهزة منزلية ذكية مثل مكبرات الصوت Echo Dot من Amazon على جعل تطبيق Alexa الرفيق التطبيق الأكثر تنزيلًا في كل من آب ستور و جوجل بلاي ستور في يوم عيد الميلاد.

يساعد تطبيق Amazon Alexa المستخدمين على تخصيص “المهارات” المستخدمة لقيادة أجهزتهم المنزلية الذكية مع مساعد Alexa الإفتراضي.

وكانت أجهزة Echo Dot و Echo من بين المنتجات الأكثر شعبية التي تم بيعها في أمازون خلال موسم الأعياد، كما تم تصميم أجهزة جديدة من شركات مثل Bose و Sonos بدعم مدمج من أليكسا.

المساعد أليكسا هي الآن قابلة للاستخدام مع مجموعة واسعة من الأجهزة التي تتراوح بين الساعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة الكشف عن الدخان.

وأفادت شركة أمازون أنه تم بيع عدد قياسي من الأجهزة المنزلية الذكية هذا العام، واستخدم العملاء أليكسا للمساعدة في التسوق أكثر من ثلاثة أضعاف هذا العام كما فعلوا في عام 2017.

أمازون تفوز بمعركة أعياد الميلاد مرة أخرى هذا العام

وشملت بعض التقنيات المنزلية الذكية الأكثر مبيعاً Amazon Smart Plug، Ring Video Doorbell 2 و TP-Link Kasa Smart Plug Mini Outlet و iRobot Roomba 690.

كان تطبيق Google Home هو التطبيق السادس الأكثر شعبية في كل من آب ستور و جوجل بلاي ستور في يوم عيد الميلاد، مما يشير إلى أن مساعد جوجل الافتراضي حصل أيضًا على دفعة قوية خلال الفترة الحالية. يشترك تطبيق Google Home في العديد من الميزات المشابهة مع Alexa، ولكنه يستخدم إطارًا مختلفًا للعمل، يفتخر أليكسا حاليا بأوامر أكثر من Google Home، وهي ميزة كونه أكبر بسنتين تقريبا.

على الرغم من المخاوف الأمنية المتزايدة المحيطة بأليكسا، أظهر المتسوقون القليل من التردد في اعتماد مساعد أمازون، ونجحت أكبر شركات تجارة التجزئة على الإنترنت في العالم في وضع تقنية المنزل الذكي في مركز موسم تقديم الهدايا.

0

شاركنا رأيك حول "أمازون تفوز بمعركة أعياد الميلاد مرة أخرى هذا العام"