أمازون تعلن عن مجموعة جديدة من سماعات ايكو Echo

سماعات ايكو الذكية 2017
0

أطلقت شركة أمازون العديد من المفاجآت خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته بالأمس، وأعلنت من خلاله عن مجموعة جديدة من الأجهزة التي تتمحور أغلبها حول السماعة الذكية “إيكو” Echo التي أطلقتها أمازون لأول مرة عام 2014، والمدعومة بأحد أوائل المساعدات الذكية المتميزة “أليكسا” Alexa المطوّر بواسطة الشركة المالكة لموقع البيع بالتجزئة العالمي الشهير.

وفي هذا التقرير نستعرض أهم ما أعلنت عنه أمازون من أجهزة وأخبار جديدة.

سماعة إيكو بلاس Echo Plus المنزلية الجديدة

تحديث جديد لسماعة إيكو الذكية لا يختلف من حيث الشكل والأبعاد عن السماعة الأصلية، ولكنها تختلف كثيرًا من حيث التقنية الداخلية والتطور البرمجي، حيث طورت أمازون قدرات السماعة على التعرف على الأصوات ومن على مسافات أكبر من النسخة السابقة، كما حسنت من قدرات السماعة الصوتية، كما أضافت أمازون تقنية Zigbee التي تساعد على زيادة مدى الاتصال اللاسلكي للسماعة مع استهلاك طاقة أقل.

وتتوافق سماعة إيكو بلاس الجديدة مع أكثر من 100 جهاز منزلي ذكي دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيقات إضافية، وقد أعلنت أمازون عن أنّ النسخة الجديدة من سماعة إيكو ستتوافر في الأسواق يوم 31 أكتوبر المقبل بسعر 149 دولار أمريكي، وبالألوان: الأسود، الأبيض، والفضي.

الجهاز المدمج إيكو سبوت Echo Spot

من أهم ما أعلنت عنه أمازون خلال المؤتمر جهاز إيكو سبوت Echo Spot، وهو عبارة عن ساعة ذكية شبيهة بالمنبهات المكتبية، ولكنها قادرة عبر شاشتها التي تبلغ 2.5 بوصة على عمل مكالمات الفيديو، كما يمكن شبكها بالسماعات الخارجية عبر الوصلات السلكية أو عبر تقنية الاتصال اللاسلكي “بلوتوث“، أو استخدامها ككاميرا مراقبة لغرف الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

وسوف يتوافر جهاز إيكو بلاس في الأسواق بدءًا من يوم 19 ديسمبر بسعر 130 دولار أمريكي.

سماعات إيكو المتنوعة رخيصة الثمن

أعلنت أمازون خلال مؤتمر الأمس أيضًا عن نسخة جديدة أصغر حجمًا من أجهزة إيكو الأصلية، ويبلغ سعر الواحدة من هذه النسخة 99 دولار أمريكي، وتبيع أمازون حزمة خاصة تحتوي على 3 أجهزة بسعر 249 دولار أمريكي، وتأتي أجهزة إيكو الجديدة الصغيرة في عدة أغطية مختلفة مثل القماش والملمس الخشبي والجلدي وغيرها، وسوف تطرح في الأسواق بدءًا من يوم 31 أكتوبر.

كما انضم جهاز إيكو كونكت Echo Connect الجديد إلى عائلة أجهزة إيكو، وهو جهاز صغير يقوم بعمل المكالمات الصوتية الأرضية، ويتميز الجهاز بأنّه مدعوم من مساعد أليكسا الذكي، ويباع إيكو كونكت الجديد بسعر 35 دولار.

BMW تعتمد على أليكسا في سياراتها

بالتعاون مع BMW أعلنت أمازون أنّ سيارات الشركة الألمانية الكبرى ستعتمد على مساعدها الذكي أليكسا Alexa، وأنّ أول ثمرات هذا التعاون ستظهر عام 2018 مع عدد من السيارات التي تنتمي لفئة “ميني فان”، على أن يتم تعميم الاعتماد على أليكسا في باقي سيارات BMW المقبلة.

أي من هذه الأجهزة السابقة من أمازون يمكنك أن تستخدمه في منزلك؟ شاركنا رأيك.

0

شاركنا رأيك حول "أمازون تعلن عن مجموعة جديدة من سماعات ايكو Echo"

أضف تعليقًا