مشروع Project Zero من أمازون لمحاربة المنتجات المزيفة

0

بما أن أمازون تسمح للكثير من الشركات والتجار بعرض منتجاتهم على المنصة والبيع المباشر فيها، فإنها تتعرض لبعض المشاكل وأهمها عرض المنتجات المزيفة والمغشوشة.

أطلقت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمس الخميس مشروع “Project Zero”، وهي مبادرة تهدف إلى القضاء على انتشار السلع المزيفة على المنصة.

كجزء من Project Zero، ستتمكن العلامات التجارية من إزالة تلك السلع من الموقع بدون مساعدة أمازون.

بالإضافة إلى السماح لعلامات تجارية بإزالتها، تستخدم أمازون تقنيات الذكاء الإصطناعي لرصد تلك المنتجات والإضافات على الموقع وإزالتها.

أوضحت الشركة أن خوارزميات التعلم الآلي ستقوم بمسح القوائم باستمرار وإزالة أي من المنتجات المزيفة المشكوك فيها.

تكتشف تقنيات الذكاء الإصطناعي المنتجات المزيفة من خلال الإشارة إلى الشعارات والعلامات التجارية وغيرها من “البيانات الأساسية” حول العلامة التجارية.

وأشارت أمازون إلى أن خوارزمياتها تفحص ما يزيد عن 5 مليارات من المنتجات التي تم إضافتها وصفحات السلع الموجودة على الموقع.

وقالت الشركة في بيان رسمي منها:

“لقد قمنا باختبار هذه الحمايات الآلية مع عدد من العلامات التجارية، وفي المتوسط أوقفت عمليات الحماية التلقائية بشكل استباقي أكثر من 100 مرة عن المنتجات المزيفة المشكوك فيها مقارنة بما نزيله بشكل نشط بناءً على تقارير من العلامات التجارية”.

كانت أمازون تختبر خوارزمياتها منذ فترة، ولكن “أداة إزالة البرامج المزيفة ذات الخدمة الذاتية” هي جديدة كليا.

كما ستساعد القوائم التي تم تحديدها من خلال العلامات التجارية في إبلاغ خوارزميات أمازون حتى يتمكنوا من تحديد أفضل للمنتجات الاحتيالية في المستقبل.

في الوقت الحالي، سيستخدم مشروع Project Zero عددًا محددًا من العلامات التجارية التي يمكنها إزالة القوائم دون موافقة أمازون على أن تتوسع مستقبلا وتتاح للعلامات التجارية في مختلف دول العالم.

إقرأ أيضا: نون دوت كوم تتوسع إلى السوق المصرية

0

شاركنا رأيك حول "مشروع Project Zero من أمازون لمحاربة المنتجات المزيفة"