شركة AMD ستطلق معالج Threadripper بـ 64 نواة نهاية السنة الحالية

0

شركة AMD أبهرتنا الأسابيع الماضية بالإعلان عن معالجاتها الجديدة من الجيل الثالث من سلسلة Ryzen التي جلبت مواصفات عالية بسعر ممتاز كما هو الحال مع الأجيال السابقة من السلسلة ولكن سلسة المعالجات Threadripper التي تأتي بعدد أنوية كبير سيضاف لها وحش جديد مع نهاية السنة الحاليّة.

يعتبر معالج Threadripper 2990WX من أقوى معالجات الشركة مع 32 نواة و 64 خيط معالجة وهميّ إلّا أن AMD تريد مضاعفة هذا العدد ليصل إلى 64 نواة و 128 خيط معالجة وهميّ إذ كان أعلى معالج تم إطلاقه من الجيل الثالث من سلسلة Ryzen الشهر الماضي يأتي بـ 12 نواة.

المنصّة التي ستدعم هذا المعالج ستحمل اسم X599 ومن المتوقّع تغيير الاسم لمنع التشابه مع اسم منصّة ما من إنتل.

أمّا بالنسبة للمقبس الذي سيأتي به المعالج فغالبا سيستخدم نفس المقبس السابق TR4 مما يعني إمكانيّة تشغيل المعالج على اللوحات السابقة وذلك من خلال تحديث بسيط للـ Bios إلّا أن المعلومات المتوفّرة لم تذكر فيما إن كان المعالج سيتم تصنيعه بتقنيّة 14 نانومتر أو 7 نانومتر.

سعر  المعالح من المتوقّع أن يكون بين 2500$ إلى 3000$ مقارنة بإحدى معالجات إنتل الذي يحمل 18 نواة بسعر 1800$ فسيكون هذا المعالج صققة لا تعوّض إلّا لو أرادت إنتل مفاجأتنا بشيء جديد بسعر معقول.

سيتم إطلاق المعالج قبل نهاية السنة الحاليّة وتحديداً في الربع الرابع خاصّة قبل معرض المنتجات الاستهلاكيّة CES 2020 الذي تخطّط AMD لإطلاق منتجات جديدة خلال فترة اتعقاده.

 

0

شاركنا رأيك حول "شركة AMD ستطلق معالج Threadripper بـ 64 نواة نهاية السنة الحالية"

أضف تعليقًا