أفضل تطبيقات الواقع المعزز AR على أجهزة أندرويد

افضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد
1

شهدت السنوات القليلة الماضية ظهور تقنية جديدة وهي الواقع المعزز Augmented Reality، وقد كنا رأيناها سابقًا في اللعبة المحببة للجميع وهي بوكيمون غو. لكن هذه التقنية لا تقتصر على الألعاب فقط، فقد أصبحت توظَّف في كثير من التطبيقات العملية والمفيدة في الحياة اليومية. وفي هذا المقال سنمرّ على مجموعة من التطبيقات المميزة لأجهزة نظام أندرويد:

Google Translate

Google Translate

واحد من أفضل التطبيقات للمسافرين، تمكّنك من إجراء محادثات مع أشخاص حتى إن كنت لاتتقن لغاتهم. وليس مقتصرًا على الكلام فحسب، فإن كنت ترغب بقراءة لافتة ما، كل ماعليك فعله هو توجيه كاميرا الهاتف عليها للحصول على الترجمة الفورية، وهذه الميزة موجودة لـ 59 لغة، أما التطبيق بشكل عام فهو يدعم 103 لغات، كما يمكنك تنزيل حزم اللغات لاستخدامها في حالة عدم الاتصال.


Star Walk 2

لمحبي التحديق بالسماء والتخييم في وقت الصيف، هذا التطبيق رائع لرصد الأجسام السماوية. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وتوجيهه نحو السماء، جميع الكواكب والنجوم والأبراج حتى الأقمار الصناعية التي قد تمرّ بها ستوضع أمامك مباشرة!

ويمكنك البحث عن جسم معين وسيقوم التطبيق بالتأشير على موقعه في السماء، فقط احمل منظارًا وكرسيًا واستمتع بليلة مليئة بالنجوم.


View Ranger

view

إذا كنت تحب السفر أو المشي لمسافات طويلة أو استكشاف المناطق الجديدة بشكل عام، فننصحك بتطبيق View Ranger. حيث يمكنك تمكين الـ GPS لتحديد موقعك ومن ثم يقوم التطبيق بتسجيل الدرب الخاصة بك أثناء قيامك برحلتك. ويمكنك أيضاً تنزيل الخرائط الطبوغرافية حتى تعرف التضاريس.


Holo

بداية ستقول إنه تطبيق لافائدة منه، ولكن عندما تستخدمه ستصبح مدمناً عليه بالتأكيد. يقوم هذا التطبيق بزرع الصور المجسمة أو الهولوغرام للشخصيات في العالم الحقيقي وهذا مايجعل التطبيق مرحاً، التقط صورة مع سبايدر مان أو أينشتاين وغيرها من الشخصيات، وشاركها مع أصدقائك!


W.A.R

W.A.R

تم تصميمه ليتيح للمستخدمين مشاركة المعلومات عن طريق وضع علامة على الموقع. عند تفعيلك للتطبيق أول مرة، يمكنك البحث عن أي المواقع الجغرافية المتاحة للجمهور في منطقتك بتحديدها بواسطة إشارة “الصاعقة”. يفيد هذا التطبيق في حالة السفر مع مجموعة، وترغب في ترك الرسائل في بعض المواقع المختلفة. لنفترض أنك انفصلت عن مجموعتك، فبدلًا من الاتصال ومحاولة وصف مكانك ،يمكن أن تضع علامة على موقعك ببساطة ليجدك أصدقاؤك.


Inkhunter

Inkhunter

هل فكّرت يوماً بوضع وشم؟يساعدك هذا التطبيق بذلك ليساعدك فيما إذا كان مناسباً لك أم لا.

فقط أشر إلى جزء من جسمك حيث تفكر في الحصول على الوشم، وسيظهر الوشم الذي تريده، مع ملاحظة وجود مكتبة ضخمة من الوشوم.


Car Finder AR

car finder

ذهبت إلى السوبر ماركت أو لإحدى الحفلات الموسيقية أو إلى الملاعب و ركنت سيارتك، وفي خضمّ هذه الزحمة نسيت مكانها! لا تقلق، هذا التطبيق سوف يساعدك على إيجادها، حيث أنه يقوم بإنشاء علامة مرئية تعرض السيارة والمسافة التي تبعد عنها، والاتجاه الذي يجب أن تسلكه للوصول إليها.

عند إطفاء السيارة يقوم بحفظ الموقع، ومن ثم يقودك إليها مرة ثانية. وفي حال سُرقت يقوم بتتبعها وعرض مواقع ركن السيارات القريبة على الخريطة، ويمكن أن يقوم بإرسال رسالة بموقع السيارة حتى عند استشعاره لها.


Google Lens

تطبيق Google Lens هو تطبيق متعدد “المواهب”. على سبيل المثال، يمكنك أخذ صورة لأي شيء موجود أمامك وحالما يتعرف على الصورة سيأتيك بكل ما يعرفه جوجل عنها. كما يمكنه التعرف على أغراض ضمن الصور على سبيل المثال، أو النصوص المكتوبة في أي مكان.

كما يمكنه استخدام تحليل الصورة للتعرف على زهرة ما جذبت انتباهك في الطريق وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: عندما اختلط العالم الافتراضي بالواقعي… هكذا يمكنك الاندماج في عالم الديجيتال الآن


هل لديك تطبيقات أخرى مفيدة تستخدم الواقع المعزز؟ شاركنا بتعليقك وما رأيك بهذه التقنية؟

1

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات الواقع المعزز AR على أجهزة أندرويد"