حيل وميزات خفية في أجهزة أندرويد… عليك تجربتها الآن!

حيل اندرويد
0

تميل الشركات المصنعة للأجهزة وأنظمة التشغيل لترك مفاجآت للمستخدمين مع كل إصدار من منتجاتها لتحسين تجربة الاستخدام، أو للتسلية فقط وإشباع فضول أولئك الذين مع شراء أجهزتهم يذهبون في جولة بحث، وتمحيص للوصول لأدق التفاصيل في الجهاز!

وأندرويد ليس بالمختلف، فهو يحوي على حفنة من الميزات التي لا بد لك من معرفتها عزيزي القارئ، والتي سأمر على بعض منها في هذا المقال …

اقرأ أيضًا: أندرويد يتغلب على iOS من ناحية ولاء المستخدمين … لماذا؟

السماح بالمكالمات من أشخاص محددين

عدم الإزعاج

حيث تأتي ميزة عدم الإزعاج على هاتف الأندرويد مع وضع الأولوية فقط، فهذه الميزة تتيح لك اختيار من يستطيع، ولا يستطيع إزعاجك عندما تكون في اجتماع مهم، أو عند قيادتك السيارة، أو في حال كنت تشاهد فيلمًا في المسرح، أو حتى إن كنت نائمًا.

ولتفعيل هذه الميّزة. اذهب إلى الإعدادات >> الصوت >> عدم الإزعاج >> واضغط على تحديد الأولويات، وبإمكانك التحكم في خيار “المكالمات” لاختيار من يستطيع الاتصال بك، وهذا الخيار يشمل أي شخص من جهات الاتصال الخاصة بك، أو من جهات الاتصال المميزة بنجمة أيضًا، ويمكنك أيضًا الاستفادة من ميزات الرسائل، والاختيار من بين خيارات متماثلة، وهناك أيضًا خيار إعادة الاتصال، فإذا قمت بتفعيله ستسمح بورود مكالمة لك من الشخص نفسه في حال اتصل بك مرة ثانية خلال فترة خمس عشرة دقيقةً.


فتح الهاتف تلقائيًا عندما تكون في المنزل

القفل الذكي

والسؤال المطروح هنا هل تجد من المُحبط وغير المجديّ فتح قفل الهاتف مرارًا وتكرارًا عندما تكون في المنزل بأمان وراحة؟!

فهنا تأتي ميّزة القفل الذكي في متناول اليدين، حيث ستستخدم نظام تحديد المواقع GPS لفتح هاتفك تلقائيًا عندما تتواجد في أماكن موثوقة، أو عند استشعار أنّ الجهاز ما زال بيدك. ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات >> الأمان >>، وانقر على خيار القفل الذكيّ ببساطة.


الانسحاب من الإعلانات الشخصيّة

يجد العديد أنّ الإعلانات الشخصية مخيفة قليلًا وتطفليّة. على سبيل المثال، إذا قمت بالبحث عن تلفاز معين على جوجل Google، فإنّك ستبدأ برؤية إعلانات هذا المنتج على جهازك. لذا، إذا كنت تشعر بالقلق إزاء خصوصيتك، يمكنك تعطيل هذه الوظيفة بسهولة. بمجرد الانتقال إلى الإعدادات >> جوجل >> الإعلانات والتمكين، ثم انقر على خيار الانسحاب من الإعلانات الشخصية، وعندها ستظهر لك نافذةً منبثقةً مكتوب فيها أنّه ستظل ترى إعلانات، ولكنها قد لا تكون مبنيةً على اهتماماتك، عندها قم بالنقر على خيار موافق ويتم ذلك.

الإعلانات


قياس معدل ضربات القلب

وإليك كيف يمكن قياس معدل نبضات قلبك في هاتفك. فقط اذهب إلى متجر الألعاب، وقم بتثبيت تطبيق قياس معدل ضربات القلب الفورية، ثم افتح التطبيق وضع طرف سبابتك على عدسة كاميرا الهاتف، وسيستغرق التطبيق بضع ثوان قبل إظهار معدل ضربات القلب على الشاشة.

معدل ضربات القلب


العدسة المكبرة للشاشة

فهذه الميزة مفيدة حقًا للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر، فبمجرد الذهاب إلى الإعدادات >> إمكانية الوصول >>الرؤية>>، والضغط على إيماءات التكبير أو عدسة التكبير.

عدسة التكبير


الوصول إلى علامات تبويب متصفح الكروم Chrome من أجهزة أُخرى

تسجيل الدخول إلى كروم

حيث يتوجب عليك أولًا تسجيل الدخول إلى كروم من خلال Gmail الخاص بك عبر جميع أجهزتك، وللقيام بذلك افتح Chrome على جهاز الحاسب الخاص بك، وانقر على الثلاثة خطوط عمودية في أعلى الزاوية اليمينية، وستذهب إلى الإعدادات حيث ستشاهد خيار تسجيل الدخول إلى Chrome. قم بالنقر فوقه لتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك، والآن إذا قمت بفتح علامة تبويب Chrome جديدة على هاتفك، ستشاهد خيار علامات التبويب الأخيرة عند الضغط على النقاط الثلاث العمودية، وعندها ستشاهد عناوين url التي قمت بفتحها على الأجهزة المسجل الدخول منها.


ميزة عكس الألوان

حيث يتيح لك هذا الإعداد القراءة في الليل دون أن يسبب ضغطًا على عينيك. فقط انتقل إلى الإعدادات >> إمكانية الوصول >>، ثم قم بالضغط على خيار انعكاس اللون.

ميزة عكس الألوان


ميزة نقطة اتصال الهواتف المحمولة

حيث إنّك لست بحاجة إلى شراء مودم الجيل الثالث أو راوتر router لاستخدام الإنترنت على أجهزة مختلفة؛ لأنّ هاتفك الذكي يمكنه القيام بذلك بسهولة. فقط انتقل إلى الإعدادات >> نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد، ثم قم بتفعيل الشبكة اللاسلكية المحمولة، وهذا كل ما في الأمر!

نقاط الاتصال


تفعيل وضع الضيف

وضع الضيف

فإذا كنت ترغب في إعطاء الهاتف الخاص بك مؤقتًا لشخص آخر، يمكنك الحفاظ على سرية البيانات الشخصية الخاصة بك من خلال استخدام وضع الضيف. فقط قم بالتمرير إلى الأسفل من الأعلى بإصبعيك، والمس على أيقونة المستخدم في الجزء العلوي الأيمن، وستظهر أيقونة إضافة ضيف، وعندها ستكون قادرًا على اختيار واتخاذ الإجراءات التي ستسمح بها للشخص الذي يتعامل مع هاتفك الشخصيّ.


النص إلى كلام

تحويل النص إلى كلام

حيث لا يمكنك فقط القراءة، ولكن يمكنك أيضًا الاستماع إذا كان لديك جهاز أندرويد، وتفضّل أن تسمع المعلومات الواردة بدلًا من رؤيتها، اذهب إلى الإعدادات >> اللغة والإدخال >>، ومن ثم اضغط على خيار تحويل النص إلى كلام.

بقي فقط أن ننوه إلى أنّ إصدار أندرويد المثبت لديكم يلعب دورًا كبيرًا في إيجاد هذه الحيل وغيرها، فقد لا تتوفر كل الحيل المذكورة سابقًا على جميع نسخ أندرويد، وخاصةً القديمة منها!

0

شاركنا رأيك حول "حيل وميزات خفية في أجهزة أندرويد… عليك تجربتها الآن!"