نظرة على أفضل هواتف أندرويد المُنتظرة في عام 2016

0

دائماً ما تكون هناك هواتف في طريقها للإنطلاق على منصات العرض والإحتفال كل عام، ولكن بالتأكيد، تظهر لنا وسط كل هذه الهواتف، عدة هواتف تظهر لتتميز وسط السوق، وعادة، ما تكون هذه الهواتف هي إصدارات حديثة من هواتف سبق وتم إطلاق الكثير من الإصدارات لها قبلاً. وفي الأسابيع القليلة القادمة، ستنطلق عدة هواتف بنظام اندرويد أقل ما يُقال عنها أنها فائقة الإمكانيات، فدعونا في هذه المقالة نُلقي نظرة على أكثر خمسة هواتف أندرويد مُنتظرة في هذا العام.

هاتف Samsung Galaxy S7

نظرة على أكثر خمسة هواتف مُنتظرة في عام 2016

كل عامٍ تُتحفنا سامسونج بهاتف من الفئة العُليا لها، وهذا العام بالطبع لن يخرج عن التوقعات المُعتادة. فبعد أن تم إطلاق هاتف S6 العام الماضي بثلاثة نسخ، يتمنى الكثيرين أن تقوم الشركة بإستعادة بعض المُميزات التي افتقدناها في الإصدار السابق من هذه الفئة. ويبدو أن الشائعات جائت لتبعث أملاً جديداً في إستعادة مثل هذه المُميزات المُفقتدة.

وفقاً لتقارير ظهرت مؤخراً، فسيكون هاتف S7 بحجم 5.1 بوصة وشاشة Super AMOLED بدقة 2560X1440. وستكون الحافة المُنحنية موجودة في نسخة خاصة مثلما كان في الإصدار S6، وستكون هذه النسخة بشاشة AMOLED مُنحنية بحجم 5.5 بوصات وبنفس الدقة. وكلا الهاتفين سيُقدمان خاصية الشاشة المُفعلة دائماً مثل تلك التي تستخدمها هواتف موتورولا و LG.

ستظل البطارية غير قابلة للإزالة، ولكن ستقوم سامسونج بالقفذ بقيمة 300mAh في الهاتف الجديد لتكون البطارية الجديدة بسعة 3300 mAh في نسخة الشاشة المُنحنية. وستقوم أيضاً بإستخدام رُقاقة Qualcomm Snapdragon 820. فيما ستمتلك بعض النسخ الدولية رقاقة Exynos الخاصة بسامسونج. كذلك؛ فستستعيد سامسونج إمكانية إضافة كروت ذاكرة خارجية ولكن من المُتوقع أن تكون خاصة فقط بنسخة الشاشة غير المُنحنية.

سيقل عدد بكسلات الكاميرا الخلفية من 16 ميجابكسل كما إعتدنا في إصدارات سامسونج مُؤخراً لتكون 12 ميجابكسل. ولكن؛ فمن المُتوقع أن تكون ذات أداء أفضل في الإضائة المُنخفضة من أية مُستشعر في السوق. من المُتوقع أن يتم الإعلان عن هاتف Galaxy S7 في خلال هذا الشهر، ولكن سيبقى عدة أسابيع قبل أن يتم إطلاقه في الأسواق.

هاتف LG G5

نظرة على أكثر خمسة هواتف مُنتظرة في عام 2016

كانت LG تلعب مع سامسونج في السنوات القليلة الماضية، وقد فاز LG G4 بالكثير من المُحبين من خلال تقديم مُميزات لم تُقدمها سامسونج مثل البطارية القابلة للإزالة ومدخل بطاقة الذاكرة. ومع LG G5، تنظر الشركة إلى الأمام لتمتلك المزيد من الُمميزات الجديدة والخاصة. والتغيير الملحوظ هو أن يمتلك هذا الهاتف جسد معدني، وهو ما تجنبته LG طويلاً.

من الشائعات الصادرة أيضاً إمتلاك هذا الهاتف بعض المُميزات من هاتف LG V10. حيث سيحتوي هاتف G5 كاميرتين في الخلف لإلتقاط الصور بزاوية 135 درجة لصور واسعة المدى. ويمتلك هاتف V10 أيضاً كاميرتين أماميتين. من المُتوقع أيضاً أن تُضيف LG مُستشعر لألوان RGB إلى الكاميرا لتُساعد في إلتقاط المشهد والتركيز. ومن المُتوقع أيضاً أن تكون شاشة LG G5 أصغر بحجم 5.3 بوصة لتسمح بإضافة الشاشة الأخرى مثل هاتف V10. وستعرض هذه الشاشة الإشعارات والوقت عند إغلاق الشاشة،

من المُتوقع أيضاً أن تقوم LG بتصغير سعة البطارية إلى 2800 mAh، ولكنه ستظل قابلة للإزالة. ومن غير المُتوقع أن تكون هذه السعة القليلة مُشكلة بسبب الشاشة الصغيرة والرقاقة ذات الفعالية الأكبر. وتوجد إضافة أخرى تُسمى “Magic Slot.” وهي إضافة تسمح بإضافة مدخل آخر يُمكن إستخدامه في إضافة أشياء مثل الكاميرا 360 درجة ومُشغل صوتيات وغيرها. ومن المُتوقع ان نرى المزيد من النسخ التجريبية من هذه المُميزات، إذا كانت موجودة، عند الإعلان عن هذه الهاتف خلال هذا الشهر أو الشهر التالي.

هاتف HTC One M10

نظرة على أكثر خمسة هواتف مُنتظرة في عام 2016

تُخطط HTC في عام 2016 لأن تجعل من تسريباتها أقل من تلك التي جائت من سامسونج و LG، ولكن وصل مؤخراً بعض التسريبات إلينا. فما سمعناه هو أن يكون الهاتف القادم من الفئة العُليا باسم M10 أو O2 وسيكون هاتف ذا جسد معدني آخر من HTC، ولكنه سيكون أقرب في التصميم من هاتف A9 الذي أُطلق مُؤخراً. وسيكون الظهر ذا مُستشعر لبصمات الأصابع وكاميرا والتي نأمل أن لا تكون سيئة في هذه المرة.

من المُتوقع أن يمتلك الهاتف شاشة بدقة 1440P LCD، ويمتلك رقاقة Qualcomm Snapdragon 820. وقد كانت رقاقة 810 التي كانت في هاتف M9 أكبر وزناً وتزداد حرارتها بشكل أسرع من الهواتف الأخرى. أم بالحديث عن سعة البطارية، فقد ظهرت شائعات تقول أن HTC تنوي أن تكون البطارية بسعة 3500 mAh وغير قابلى للإزالة.

من المُتوقع أن يصدر هذا الهاتف في هذا الربيع مع هواتف سامسونج و LG. وقد تكون هذه هي ضربة HTC الأخيرة لتقوم بعمل هاتف من الفئة العُليا يجعلك تُريد ان تشتريه.

هاتف Nextbit Robin

نظرة على أكثر خمسة هواتف مُنتظرة في عام 2016

تتأخر هواتف الشركات البادئة بشكل كارثي مُؤخراً. ولكن، فإن هاتف Robin القادم بسعر 399 دولار سيصل إلى الأسواق خلال هذا الشهر. وهو أول الهواتف السحابية التي تسمح لك بتخزين تطبيقاتك وملفاتك مُباشرة على السحابة. وسيصل الهاتف ويقوم بسحب البيانات مُباشرة عندما تحتاجها.

يمتلك هذا الهاتف رقاقة Snapdragon 808، وذاكرة بحجم 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت وأخرى بحجم 100 جيجابايت في المخزن السحابي. كما يمتلك الهاتف شاشة LCD بحجم 5.2 بوصة ودقة 1080P وكاميرا بدقة 13 ميجابكسل. وسيأتي الهاتف مع الإصدار السادس من نظام أندرويد والمعروف باسم Marshmallow، وهو ما يُعد بداية جيدة للشركة.

سيأتي هذا الهاتف هذا الشهر ب GSM فقط، وسيكون هناك نسخة أخرى ب CDMA مُؤخراً.

هاتف Google Project Ara

نظرة على أكثر خمسة هواتف مُنتظرة في عام 2016

نعم، بدى هاتف Project Ara كأضحوكة عندما تم الإعلان عنه لأول مرة. نموذج هاتف Ara جاء من قِبل جوجل بعد أن تم بيع باقي مجموعة موتورولا إلى شركة Lenovo. يُعد Ara واحداً من الأشياء التي تُحبها جوجل، وقد كانت تتحدث عن مجيئه كمنتج حقيقي مبكراً في عام 2015.

هاتف Ara سيأتي بشاشة مُرفقة بإطار يستضيف نماذج مُتنوعة من العتاد للذاكرة العشوائية والسعة التخزينية والبطاريات والكاميرات والمزيد. حتى أنه يُمكن إرفاق Wacky Niche مثل شاشات العرض به. وستتمكن من بناء الهاتف كما تُريد، وتحديثه إذا أردت. وللقيام بهذا العمل، فإن جوجل تُطور فرع خاص من نظام Android 5.0 يدعم الإستبدال السريع لمُعظم هذه المُكونات.

سيأتي هاتف Ara بعدة أحجام، مُتضمناً حجم صغير حيث يُمكن أن يُوفر ما يُقارب من 15 دولار.

0

شاركنا رأيك حول "نظرة على أفضل هواتف أندرويد المُنتظرة في عام 2016"