التطبيقات المصرفية والبنكية المزيفة في تزايد على أندرويد

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يحذر باحثو ESET من التهديد المتزايد للتطبيقات المصرفية المزيفة، وهو نوع من البرامج الخبيثة المصرفية عبر الهاتف المحمول التي تنتحل تطبيقات التمويل المشروعة لسرقة أوراق الاعتماد، أو الأموال من الحسابات المصرفية للضحايا.

تتميز التطبيقات المصرفية المزيفة بميزات استراتيجية تجعلها فعالة نسبيًا للأنواع الأكثر تقدمًا من البرامج الضارة ذات الأهداف نفسها، وهذا ما يؤكده بحث ESET الجديد عن المشهد الحالي للبرامج الضارة المصرفية على أندرويد.

يحدد البحث التطبيقات المصرفية المزيفة وأحصنة طروادة المصرفية المتطورة باعتبارها النوعين الأكثر انتشارًا من البرامج الضارة المصرفية لنظام أندرويد، وتوفر نظرة ثاقبة على أساليب الحيل والتقنيات.

“أظهر تحليلنا لنوعي البرمجيات المصرفية الخبيثة وكلاهما تم اكتشافهما سابقًا في متجر جوجل بلاي الرسمي أن التشغيل البسيط للتطبيقات المصرفية المزيفة يأتي مع بعض المزايا التي لا تمتلكها أحصنة طروادة المصرفية”.

القوة الرئيسية للتطبيقات المزيفة هي انتحالها المباشر للتطبيقات المصرفية الشرعية، في حالة سقوط المستخدمين بسبب انتحال الهوية وتثبيت تطبيق مصرفي مزيف، فهناك احتمال كبير بأن يعاملوا شاشة تسجيل الدخول التي يعرضها التطبيق باعتبارها مشروعة وإرسال بيانات الاعتماد الخاصة بهم.

وعلى عكس البرمجيات الخبيثة الشائعة، لا توجد طلبات أذونات تدخلية تثير شكوك المستخدمين بعد التثبيت، وإلى جانب ذلك فإن أحصنة طروادة المصرفية المتطورة أكثر عرضة للاكتشاف بسبب تقنياتها المتطورة التي تعمل كمحفزات لاتخاذ تدابير أمنية مختلفة.

“في الوقت الذي كان يُنظر إليه على المدى الطويل كأحصنة طروادة على أنها تمثل تهديدًا خطيرًا لمستخدمي أندرويد، فقد تم تجاهل التطبيقات المصرفية الزائفة في بعض الأحيان بسبب قدراتها المحدودة، على الرغم من عدم تقدمنا تقنياً، فإننا نعتقد أن التطبيقات المصرفية المزيفة قد تكون فعالة في إفراغ الحسابات المصرفية كأحصنة طروادة”.

للبقاء آمنًا من البرامج الضارة المصرفية، يوصي خبراء ESET المستخدمين باتباع الاحتياطات البسيطة مثل الحفاظ على تحديث جهاز أندرويد واستخدام حل أمان موثوق به للأجهزة المحمولة، والابتعاد عن متاجر التطبيقات غير الرسمية.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "التطبيقات المصرفية والبنكية المزيفة في تزايد على أندرويد"

أضف تعليقًا