آبل تستحوذ على تطبيق شازام Shazam وتُعلن أنَّه سيصبح خاليًا من الإعلانات!

0

أكّدت شركة آبل استحواذها على تطبيق تحديد الموسيقى “شازام”. وعلاوةً على ذلك، أَعْلَنَتْ الشركة أنَّ التطبيق سيصبح خاليًا من الإعلانات لجميع المستخدمين، حتى بالنسبة إلى مستخدمي أندرويد.

حقّق شازام نجاحًا مبكرًا في متجر التطبيقات، وتمَّ تحميله حتى اليوم أكثر من مليار مرة. مبدأ عمل التطبيق بسيط للغاية، حيثُ “يستمع” للأغاني عندما يشغلها المستخدمون، ثم يقدّم روابطًا تقود إلى ذات الأغنية من خلال خدمات مثل: Spotify وiTunes.

كان أوليفر شوس، نائب رئيس شركة آبل Music، غامضًا جدًا حول سبب قيام الشركة بعملية الشراء هذه. وقال إنَّه يشعر “بسعادة غامرة لدمج فرقهم معًا لتزويد المستخدمين بأكثر الطُرُق الرائعة لاكتشاف الموسيقى والاستمتاع بها”.

ولكن ذُكر في تقرير عن الاستحواذ في مجلة thenextweb، أنَّ الشراء تمّ بسبب ثلاثة أسباب رئيسية محتملة.

أولًا، كوسيلة لمواكبة منافسيها، حيثُ يمكن أن يحدد جهاز بيسكل من غوغل تلقائيًا إحدى الأغاني التي يتمّ تشغيلها في مكان قريب دون الحاجة إلى فعل أيّ شيء. والآن بعد أن قامت آبل بشراء شازام، يمكن لآبل أن تقوم بدمج ميزة مشابهة في iOS في المستقبل.

ثانيًا، المال من المفترض أن تكشف شازام 20 مليون أغنية كلّ يوم، وإذا استطاعت آبل دفع هؤلاء المستخدمين نحو iTunes، فيمكنها كسب الكثير من المال.

وثالثًا، كوسيلة لتحسين سيري، حيثُ يرى العديد من الأشخاص أنَّ شركة آبل تتخلف عن منافسيها عندما يتعلق الأمر بمساعدي الصوت. ولكن، مع خبرة شازام في الفضاء الصوتي – لا سيما الكشف والتحليل – يمكن استخدام بعض هذه التجربة لتحسين سيري.

مهما كانت أهداف آبل وراء شراء تطبيق شازام، فإنَّ إزالة الإعلانات هو شيء جيد وإيجابي، وبالتأكيد ستكشف الأيام عن سبب الشراء الحقيقي.

ما رأيكم أنتم؟ هل تعتقدون فكرة شراء آبل لتطبيق شازام هو بصالح الشركة؟

0

شاركنا رأيك حول "آبل تستحوذ على تطبيق شازام Shazam وتُعلن أنَّه سيصبح خاليًا من الإعلانات!"