إطلاق خدمة Apple Pay في المملكة العربية السعودية

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بدأت شركة آبل في طرح خدمة Apple Pay للعملاء في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء، حيث أظهرت التقارير الأولية التوافق مع الشركاء الماليين المؤكدين من قبل بما في ذلك أكبر مؤسسة في البلاد، وهو البنك الأهلي التجاري.

انتقل عدد من مستخدمي أجهزة iOS إلى تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من يوم الثلاثاء لتبادل الأخبار، ونشر لقطات شاشة لتطبيق المحفظة يعرض بطاقات الائتمان والمدفوعات والبطاقات المسبقة الدفع من البنوك السعودية.

وبشكل منفصل أكدت المصارف الفردية مثل الراجحي الوصول إلى الخدمة في ملاحظات الإصدار المرفقة مع تحديثات تطبيق iOS.

تؤكد صفحة Apple Pay الإقليمية على الإنترنت أن عملية الطرح والعملاء قاموا بنجاح بربط البطاقات من المؤسسات المحلية الأربعة المدرجة في الموقع.

في الوقت الحالي تعد شركة آبل بدعم شبكة المدفوعات السعودية مدى (MADA)، مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، بنك الجزيرة، البنك الأهلي التجاري وبنك الرياض، كما يتم قبول البطاقات مع دعم من فيزا و ماستركارد.

تسرد صفحة الويب 46 متجراً تقدم دعمًا لعمليات Apple Pay، بما في ذلك علامات تجارية كبيرة مثل Carrefour و Krispy Kreme و IHOP و McDonald’s و Swarovski و Zara وغيرها، تضم آبل  28 شركة أخرى لتجار التجزئة تقبل Apple Pay للدفعات داخل التطبيقات.

وكانت شركة أبل قد أشارت للمرة الأولى عن دعم Apple Pay القادم للمملكة العربية السعودية في أكتوبر الماضي، لكنها فشلت في تقديم المزيد من التفاصيل حول موعد إطلاق الخدمة.

قبل المملكة العربية السعودية، طرحت شركة آبل حلول الدفع أولا للمستخدمين في ألمانيا خلال ديسمبر الماضي.

تم إطلاق Apple Pay محليًا في عام 2014 مع دعم عدد قليل من البنوك وعمليات الدمج مع كبرى شركات بطاقات الائتمان، منذ ذلك الحين توسعت المنتجات إلى الدول الكبرى في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأسواق الرئيسية مثل أستراليا وكندا والصين وهونغ كونغ واليابان وروسيا والمملكة المتحدة والآن توسعت إلى السعودية.

إقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

0

شاركنا رأيك حول "إطلاق خدمة Apple Pay في المملكة العربية السعودية"

أضف تعليقًا