بعد ضجة أهل نيويورك: أبل تضيف الجبن الكريمي لمعجناتها!

Apple's New Bagel Emoji
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حسنًا، عشاق الرموز التعبيرية، اجتمعوا هنا!

أصدرت شركة أبل نسخة جديدة من رموزها التعبيرية في آخر تحديث لبرنامجها الذكي، أكتر توافقًا مع رغبات مستخدميها، ويعالج المخاوف التي أثيرت حول التصميم السابق، مما أدى إلى إخماد بعض الغضب الشعبي على Twitter بسبب التصميم المثير للجدل.

حيث قامت أبل بإعادة النظر في إيموجي أو ما يُعرف بالرمز التعبيري لمُعجنات الخبر، والذي تمت إضافته مؤخرًا، ولكنه لم يكن على القدر المطلوب، فلجأت لتغيّره في أعقاب غضبة أهل مدينة نيويورك من المستخدمين المحبين لتناول وجبة الإفطار.

ويأتي ذلك أعقاب إعلان شركة Apple في بيان صحفي، أوائل أكتوبر الحالي، أن الشركة ستضيف أكثر من 70 رمزًا تعبيريًا جديدًا في تحديث قادم لنظام تشغيل الهواتف المحمولة. في حين تم عرض مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية في الإصدار، أغضبت معاينة الرمز التعبيري لـ Bagel العديد من محبي الخبز.

ففي وقت سابق من هذا الشهر، كان عدد من المستخدمون الذين نشروا على Twitter، يشتكون من المظهر الباهت لمُعجنات الخبر الخاصة بشركة Apple، وأطلقوا على التصميم الأصلي للمُعجنات (مسخ)، وقالوا أنه يعاني من نقص في الجبن أو الزبدة، وبدا كما لو أنه غير مخبوز جيدًا. مع مطالبة العديد منهم بتصميم أكثر فاتح للشهية، مع إطلاق وسم #SadBagel.

فقال أحد الأشخاص المعلقين على الإنترنت إن التصميم السابق:

«يبدو وكأنه شيء حصلت عليه من صندوق كرتوني في قسم المجمدات في متجر وول مارت.».

كما تساءل الكاتب Nikita Richardson في مقال نشر له على موقع Grub Street مستنكرًا: “ما هو مصنع الخبز الذي خرج منه هذا الخبز؟

https://twitter.com/patkiernan/status/1047286570397696005?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1047286570397696005&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.businessinsider.com%2Fapple-iphone-bagel-emoji-ios-121-2018-10

لم يكن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي هم الأشخاص الوحيدون الذين شاركوا في النقاش، فقد تلقت شركة Philadelphia – فيلادلفيا، وهي شركة مصنعة للجبن كريمي، القصة وقامت بنشر تغريدة تسأل فيها أتباعها عما إذا كان الخبز بدون الجبن يبدو حزينًا؟. أجاب أكثر من 13000 مستخدم للتويتر، منهم 82% اختاروا إضافة الجبن.

أدت الاستجابة الهائلة لشركة Philadelphia إلى تنظيم التماس؛ لإعادة النظر في تصميم الرموز التعبيرية على موقع change.org، حيث حصلت على أكثر من 1200 توقيع، وذكرت الشركة:

«إذا وصلنا إلى هدفنا، وهو الحصول على 30000 توقيع، فسوف نتمكن من إن نقول لـ Apple و Unicode Consortium أن الرموز التعبيرية الحالية والجافة والحزينة غير مقبولة، وتحتاج إلى تحديث؛ لتعكس الشيء الحقيقي، خبز مع شريحة من الجبن الكريمي.».

ويبدو أن Apple سمعت النقد؛ لأنه في أحدث إصدار beta من نظام التشغيل iOS، لأجهزة iPhone، تحول الرمز التعبيري إلى صورة أكثر واقعية وتفصيلًا، كما أضافت له كريمة الجبن، وهو التصميم الذي لاقى قبولًا على نطاق واسع من قبل مستخدمي Twitter، وفقًا لما ذكره Emojipedia، وهو مورد رموز تعبيرية محترم على نطاق واسع.آبل تغير إيموجي الكعك إستجابة لغضب أهل نيويورك

غيّرت شركة Apple أحد رموزها التعبيرية في أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل iOS إلى رسم أكثر واقعية، بعد غضب أهل مدينة نيويورك، الذين أطلقوا على التصميم الأصلي «مسخ».قام حساب Twitter التابع للشركة المصنعة للجبن كريمي، بنشر تغريدة أعربت عن امتنان الشركة، بتغيير وسم #SadBagel إلى وسم #HappyBagel، عندما اندلعت الأخبار بأن Apple قامت بتحديث الرمز التعبيري، في إستجابة سريعة لرد الفعل العنيف.

وجدير بالذكر، إن هذا التغيير في الرمز التعبيري، والذي تم اكتشافه لأول مرة بتغريدة من قبل Jeremy Burge مؤسس Emojipedia، قد أصبح متوفرًا في تحديث iOS 12.1 من Apple، ضمن مجموعة مزايا من أهمها حزمة من الرموز التعبيرية، والتي تتكون من 70 وجه، تشتمل على خبز الـ Bagel.

https://twitter.com/jeremyburge/status/1051967143808516096?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1051967143808516096&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.businessinsider.com%2Fapple-iphone-bagel-emoji-ios-121-2018-10

هذا، ولا يتوفر الرمز التعبيري لكعكات الـ Bagels لدى جميع المستخدمين حتى الآن، حيث سيتم إصداره كجزء من ترقية نظام التشغيل iOS 12.1، والتي من المرجح أن تظهر في أواخر أكتوبر الحالي، استنادًا إلى إيقاع الإصدار السابق من Apple.

قد يكون أحد التحديات التي واجهت الرموز التعبيرية الخاصة بالـ Bagels، هو أنه من الصعب جعل أي نوع من الخبز يبدو فاتحًا للشهية دون وجود أي نوع من أنواع الحشوات.

في حين أن هذا التحديث قد لا يرضي أولئك الذين يفضلون الخبز مع محتويات مختلفة، فإنه يبدو أقرب إلى ما يريد الناس أن يستهلكه، ومن المؤكد أن هذه الخطوة ترضي المستخدمين الذين قالوا أن كعكات Apple الأصلية بدت جافة وغير شهية.

يُذكر، إن هُناك ارتباط قوي عند أهل مدينة نيويورك مع خبز الـ Bagels، وهو خبر يهودي؛ لأن تاريخيًا موجات المهاجرين البولنديين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن الـ 19، هم من جلبوه معهم، وذلك وفقًا لموسوعة Britannica.

كما هو الحال مع جميع الرموز التعبيرية، وعلى الرغم من أن الرموز التعبيرية يتم تعريفها من قبل Unicode، وهي مجموعة معايير مستقل، فإن كل شركة تقنية تحصل على الرموز التي تستخدمها بطريقتها الخاصة لتوضيحها على منصاتها، فإن صور الرموز التعبيرية الخاصة بالـ Bagels تختلف بحسب الشركة.

إيموجي الخبر
يظهر التصميم بحسب الشركات المختلفة، إذا كان سيتم تضمين حشو الكعك أم لا.

هناك مجموعة متنوعة من الخبر على المنصات المختلفة، تنقل مفهوم الخبز بطريقة واضحة بما فيه الكفاية: بعضها شرائح عادية، وبعضها بالجبن، وبعضها أيضًا تأتي مع بذور السمسم في الأعلى، ويأتي هذا إلى الذوق الشخصي، سواء بالمعنى الحرفي أو بمعنى التصميم.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء تصميم الرموز التعبيرية في محكمة من جانب الرأي العام أو المستخدمين.

حيث عبّر المستخدمون عن غضبهم في نوفمبر 2017؛ بسبب رمز تعبيري لشطيرة برجر الجبن الشهير في Google، بعدما ظهرت شريحة الجبن تحت الفطيرة بدلاً من القمة، مما أثار جدلاً سمينًا بين المستخدمين حول ما يجب أن تكون عليه الصور الصحيحة.

ليصرح  ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل بسعي الشركة لتحسين الرمز التعبيري لشطيرة البرجر. وهو ما كان بالفعل. وفي وقت لاحق، افتتح مؤتمر المطور جوجل في مايو من عام 2018 مع اعتذار عن خطيئة ذلك الرمز التعبيري!!

0

شاركنا رأيك حول "بعد ضجة أهل نيويورك: أبل تضيف الجبن الكريمي لمعجناتها!"

أضف تعليقًا