ميزة المحادثات الجماعية على FaceTime معطلة حتى الأسبوع المقبل!

0

ستظل المحادثات الجماعية على FaceTime من آبل في وضع عدم الاتصال حتى الأسبوع القادم – أطول مما كانت قد وعدت به سابقًا – حيث تعمل على إصلاح خطأ الخصوصية.

يتيح لك هذا الخطأ الاتصال بأي شخص باستخدام FaceTime، ثم سماع الصوت القادم من هاتفه مباشرة قبل أن يقبل الشخص الموجود على الطرف الآخر أو يرفض المكالمة الواردة.

وكانت شركة آبل قد قالت أنه سيتم معالجة المشكلة في تحديث خاص بالبرنامج “في وقت لاحق من هذا الأسبوع”، لكن هذا لم يحدث إلى الآن.

وبطبيعة الحال، يطرح هذا مشكلة خصوصية كبيرة جدًا حيث يمكنك الاستماع بشكل أساسي إلى أي مستخدم iOS، على الرغم من أنه لم يستجب بعد للمكالمة، لذا لا يمكن أن تكون خفيًا بنسبة 100٪ بشأنه.

الجزء الثاني من الخلل أنه عند إجراء مكالمة الفيديو وقبل أن يقبلها الطرف الآخر، يمكن أن تراه في الفيديو وتسمع صوته.

الضرر المحتمل هنا حقيقي، يمكنك الاستماع إلى مقاطع صوتية لأي محادثة مستمرة لمستخدم آيفون دون معرفته على الإطلاق أنك تستطيع سماعها، وإلى أن تقوم آبل بإصلاح الخطأ، ليس من الواضح كيف تدافع عن نفسك ضد هذا الهجوم، إلا بتعطيل التطبيق حاليا بشكل كلي.

تم إخطار شركة أبل بالمشكلة من قبل العميل ميشيل طومسون قبل أكثر من أسبوع من ظهور الخبر في الصحافة، وعند هذه النقطة قامت الشركة بتعطيل هذه الميزة.

وتعد هذه القضية محرجة بالنسبة للشركة الأمريكية التي تدافع عن الخصوصية العالية وتتفوق بذلك على المنافسين.

وفي بيان رسمي منها قالت الشركة:

“لقد أصلحنا خطأ أمان مجموعات FaceTime على خوادم آبل وسنصدر تحديثًا لبرنامج لإعادة تمكين الميزة للمستخدمين في الأسبوع المقبل”.

اعتذرت شركة آبل للمستخدمين واعترفت بأنها بحاجة إلى تحسين طريقة تعاملها مع تقارير المشكلات الأمنية من قِبل العملاء.

إقرأ أيضا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

0

شاركنا رأيك حول "ميزة المحادثات الجماعية على FaceTime معطلة حتى الأسبوع المقبل!"