آبل تتجه إلى تخفيض أسعار هواتف آيفون بسبب تراجع المبيعات

iphone xr colors
0

ألمحت شركة آبل إلى أنها ستخفض أسعار أجهزة آيفون، حيث أعلنت الشركة عن أول انخفاض لها في الإيرادات والأرباح خلال عقد من الزمن.

وألقى “تيم كوك” باللوم على مجموعة من العوامل منها أن المستخدمين لا يعملون على التنقل إلى احدث الهواتف بسرعة إضافة إلى الإنكماش الإقتصادي في الصين وهو ما يقف وراء انخفاض الإيرادات بنسبة 4.5 في المائة إلى نحو 84.5 مليار دولار.

انخفضت الإيرادات من آيفون، المسؤول عن معظم أرباح الشركة، بنسبة 15 في المائة في الربع المالي الأخير.

وردا على الركود قال تيم كوك إن شركة أبل تعيد الآن النظر في أسعار طرازات آيفون في الأسواق الدولية.

وقالت الشركة أن الدولار القوي، الذي يجعل منتجاتها أكثر تكلفة نسبيا قد أضر بمبيعاتها في الأسواق الناشئة والصاعدة.

وقال كوك إن الشركة العملاقة للتكنولوجيا قد بدأت هذا الشهر بإعادة تسعير هواتفها من أجل حماية العملاء من تأثير تقلبات أسعار العملات.

لم يحدد المدير التنفيذي المجالات المحددة التي تبحث فيها الشركة الآن ولكن يُعتقد أنه ربما كان يشير إلى الصين، حيث تعاني المبيعات بشكل خاص.

لكن من الجيد أيضا أن تراجع الشركة أسعار هواتف آيفون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المعلوم أنه خلال الأسابيع الماضية طلبت لجنة المنافسة المصرية من آبل اعادة النظر في أسعار هواتفها المبالغ فيها بسبب الاحتكار وتوفيرها لموزعين قلة في السوق المصرية ما زاد من أسعارها هناك بصورة أكبر من أسعارها في أسواق أخرى مجاورة.

وهناك تقارير من أن آبل وافقت على إنشاء مصنع لها في مصر ستقوم فيه بتصنيع هواتف آيفون وتوفيرها بأسعار عادلة في الأسواق المحلية.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "آبل تتجه إلى تخفيض أسعار هواتف آيفون بسبب تراجع المبيعات"