آبل قد تتخلى كليًا عن خاصية Touch ID في هواتف آيفون بدءًا من العام القادم

آبل قد تتخلي كليًا عن خاصية Touch ID في هواتف آيفون القادمة
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

من المبكر بكل تأكيد أن نبدأ في إطلاق التوقعات المتعلقة بهواتف آيفون القادمة لعام 2018، ولكن لا يعني هذا ألّا نعلن عمّا يصل إلى أيدينا من تسريبات صادرة عن مصادر لطالما صدقت توقعاتها، ومن بين هذه المصادر المحلل الشهير لشركة KGI Securities “مينج تشي كيو” الذي اشتهر بإطلاقه عدد كبير من التوقعات والتسريبات التي قلما لم تثبت صحتها.

وفي هذا الإطار نشر موقع ماك رامورز على لسان مينج كيو أنّه من المتوقع أن تقوم آبل بإزالة خاصية Touch ID الشبيهة بخاصية البصمة في الهواتف الأخرى، من كافة الهواتف القادمة التي ستعقب هواتفها الأخيرة آيفون 8 و8 بلاس و آيفون إكس، مما يعني أنّ خاصية مسح والتعرف على الأوجه الجديدة Face ID ستكون العنصر الأساسي في تأمين هواتف آيفون القادمة.

ويعد هاتف آيفون إكس هو أول هواتف آبل تميزًا بحصولها على خاصية Face ID التي تقوم بمسح وجه المستخدم وتسجيله، ومن ثُم استخدام هذه البيانات في التعرف على وجه المستخدم لفتح الهاتف، كما يعد الهاتف نفسه هو أول هواتف آبل إزالة لخاصية Touch ID التي صحبت إزالة زر الرئيسي الذي اشتهرت به هواتف آبل منذ صدورها.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل للاختيار بين إصدارات هواتف آيفون الجديدة – مقارنة شاملة

ويقول كيو أنّه يتوقع أن تتيح هذه التعديلات على هواتف آيفون القادمة وسيلة جديدة لدعم تنافسيتها، حيث ستتيح الفرصة لمصممي الشركة المزيد من الإبداع في التصميمات الخارجية، واستغلالها في دعم عدد من التقنيات الجديدة الداخلية مثل: تطوير تقنية التعرف على الأوجه، وتطبيقات الواقع المعزز وغيرها.

وأضاف مينج الذي كانت آخر توقعاته استخدام شرائح OLED في تصنيع شاشات هواتف آيفون الجديدة، أنّ قرار آبل القادم باعتماد خاصية Face ID وإلغاء خاصية Touch ID سيعتمد على مدى تقبل المستخدمين لهاتف آيفون إكس.

وكانت قد أعلنت آبل في وقت سابق أنّ عدد هواتف آيفون إكس المقرر طرحها يوم 3 نوفمبر من هذا العام، سيقل عمّا كان مقررًا من قبل، والسبب هو محدودية إنتاج المكونات المستخدمة في تقنية Face ID، وبتوقعات مينج كيو المذكورة سابقًا يبدو أنّ آبل على وشك تأمين واردات هذه المكونات.

والآن هل يمكنك عزيزي القارئ أن تعتاد على تصميم هواتف آيفون دون وجود الزر الرئيسي وخاصية Touch ID؟

0

شاركنا رأيك حول "آبل قد تتخلى كليًا عن خاصية Touch ID في هواتف آيفون بدءًا من العام القادم"

أضف تعليقًا