مؤتمر أبل للمطورين: جهاز Mac Pro بسعر 45000$

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

انعقد البارحة مؤتمر أبل للمطوّرين الذي أعلنت فيه شركة أبل عن العديد من التحديثات سواء فيما يخصّ أنظمتها أو أجهزتها والميزّات الجديدة التي تحملها، لذلك إليك ملخّصًا سريعًا لأهم الأمور التي شهدها المؤتمر.

الأيفون والأيباد

كشف الشركة عن نظام iOS 13 للأيفون والأيبود تاتش مع تحسين ميّزة التعرف على الوجوه والوضع الليلي الجديد مع التأكيد على خيارات الخصوصيّة ضمن نظام أبل مثل ميّزة allow just once الخاصة بمشاركة المكان ضمن التطبيقات.

أمّا بالنسبة لأيباد فسيحصل على نظام خاصّ به سيعرف باسم iPadOS الذي سيقدّم تجربة فريدة سواء من ناحية الميّزات أو الواجهة إضافة لدعم تعدد المهام بشكل أفضل مع فتح عدّة تطبيقات في وقت واحد كما يمكن استعمال الأيباد كشاشة ثانوية عند وصله بأجهزة Mac لاستخدامه مع تطبيقات مختلفة إضافة لقلم Apple Pencil.

أجهزة ماك

أعلنت الشركة عن نظامها الجديد الخاص بأجهزة ماك MacOS Catalina الذي يحمل الإصدار رقم 10.15 ليشمل عددًا من التحديثات التي تدعم استعمال الأيباد كشاشة ثانوية لتطبيقات مثل Adobe Illustrator و Final Cut Pro X.

أبل أيضًا جلبت دعم تطبيقات المطوّرين إلى نظام Mac مع عدّة تحديثات على تطبيق iTunes.

أمّا بالنسبة للأجهزة فأعلنت أبل عن جهاز ماك برو الجديد بسعر يبدأ من 5999$ مع دعم معالج Intel Xeon بأنوية يصل عددها إلى 28 نواة إضافة إلى ذواكر عشوائيّة تصل إلى 1.5 تيرابايت و 4 تيرابايت مساحة تخزينيّة مع وحدات من نوع SSD ويدعم الجهاز تركيب أربع بطاقات رسوميّة AMD Radeon Pro Vega II Duo وعدد من منافذ PCIE من أجل توصيل القطع الأخرى مع منافذ تشمل Thunderbolt و USB-A ومنفذ سماعات صوت ومنفذي Ethernet بسرعة 10 جيجابايت.

بجانب ذلك كشفت أبل عن شاشتها APPLE PRO DISPLAY XDR MONITOR بسعر 5000$ التي تأتي بحجم 32 إنش مع دقّة 6K بحواف نحيفة للغاية وتصل شدّة الإضاءة فيها لـ 1600nits مما يدعم تقنيّة HDR بشكل كبير إضافة لدعم طيف الألوان P3 وعمق 10bit مع تباين 1,000,000:1.

يمكن شراء مسند منفصل خاصّ بالشاشة بسعر 1000$ كما أنّها تدعم الدوران بزاوية 90 درجة لاستخدامها بشكل عموديّ وسيتوفّر المسند في خريف هذا العام.

وإضافةً لما سبق، يمكن للمستخدم شراء طرفيّات أبل مثل لوحة المفاتيح APPLE MAGIC KEYBOARD و MAGIC TRACKPAD 2 مقابل 228$ ولكن من المتوقّع أن ترفقهم أبل بشكل مجانيّ مع جهازها الجديد.

0

شاركنا رأيك حول "مؤتمر أبل للمطورين: جهاز Mac Pro بسعر 45000$"

أضف تعليقًا