المواصفات الكاملة لهاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus من آبل !

1

خلال حدث Keynote السنوي الذي ينتظره الملايين من عشاق أجهزة آبل بشغف كشفت الشركة الأمريكية عن إصدارات العام 2016 من هاتفها الذكي آيفون، و هما هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

ايفون 7 - ايفون 7 بلاس - iPhone 7

لم يلاحظ أحدهم أي اختلاف جوهري في التصميم بين الإصدار الجديد وإصدار العام السابق iPhone 6s، فقد تم تصنيع  الجهاز من مادة الألمنيوم، وتم تزويده بشاشة بقياس 4.7 بوصات بالنسبة لهاتف ايفون 7 فيما حصل ايفون 7 بلاس على شاشة أكبر بقياس 5.5 بوصات، وربما كان جديد آبل هذا العام هو أن الهاتف مقاوم للمياه و الغبار وفق معيار IP67. كما أن شاشة الجهاز قد أصبحت أكثر وضوحًا بنسبة 25% من الإصدار السابق.

ولكن هذه المرة قد خيبت آبل الكثير من التوقعات و التسريبات الصحفية التي تحدثت عن إلغاء زر العودة الموجود أسفل منتصف الجهاز بل على العكس فقد حصل الزر الوحيد في الهاتف الرائد على دعم لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بتقنية تحسس لسرعة وقوة الضغطات تحمل الاسم Taptic Engine، وستساعد هذه التقنية المستخدمين على القيام بمهام مختلفة باستخدام زر الشاشة الرئيسية.

وسيعمل هاتف آيفون 7 بشريحة من نوع A10 Fusion بمعمارية 64 بت والتي قالت عنها الشركة انها ستكون أسرع من الإصدار السابق بنسبة 40%  في مجال معالجة البيانات، و 50% بالنسبة لمعالجة الرسوميات.

أما عن التصوير فقد زودت آبل هاتف iPhone 7 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 مع تقنية التثبيت البصري للصور، فيما حصل iPhone 7 Plus على كاميرتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجا بيكسل وذلك لتحسين إمكانية تكبير الصورة ” الزوم Zoom ” في الجهاز بحيث تصبح إمكانية التقريب البصري Optical Zoom متاحة حتى 2x فيما التقريب الرقمي Digital Zoom أصبح متاحًا حتى 10x، والجديد أيضًا في مجال التصوير هو إمكانية تعديل الصور الحية، وإمكانية تصوير RAW أيضًا.

كاميرا ايفون 7

وقد حصلت الكاميرا الأمامية بدورها على ترقية ليصبح بالإمكان الآن عمل مكالمات الفيديو عبر تطبيق Facetime بجودة HD، وتضمنت أيضًا إمكانية التثبيت التلقائي للصور.

أما التسريبات الوحيدة التي أصابت هذه المرة فكانت إلغاء مدخل السماعة التقليدي 3.5 مم بشكل كامل، واعتماد منفذ Lightning الخاص بشحن آيفون كبديل عنه، وكشفت آبل أيضًا عن سماعة لاسلكية بمزايا خاصة، وأصاب ” المُسَرِبون ” أيضًا في نقطة السعة التخزينية الخاصة بالجهاز التي ستبدأ من 32 جيجابايت كحد أدنى ليكون هذا الإصدار هو أول آيفون لا يصدر بسعة 16 جيجابايت.

سيبدأ سعر آيفون 7 من 649 دولار أمريكي لإصدار 32 جيجابايت، فيما سيبدأ سعر هاتف آيفون 7 بلاس من 769 دولار أمريكي، وهو متاح للطلب المسبق من الآن وإلى جانب الألوان السابقة سيتوفر الهاتف بلونين جديدن أحدهما الأسود التقليدي، وآخر أسود أيضًا بتدرج خاص أطلقت عليه الشركة اسم Jet Black.

مارأيك في الإصدار الجديد من آيفون ؟ هل ستقوم بالترقية إليه؟

1

شاركنا رأيك حول "المواصفات الكاملة لهاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus من آبل !"