هل “حان وقت العرض” فعلًا؟ أم أن Apple قد باغتتنا وبدأت عرضها منذ الأسبوع الفائت؟

1

العالم أجمع اليوم على موعد مع مؤتمر شركة آبل السنوي “حان وقت العرض It’s showTime” الكائن في كاليفورنيا على مسرح ستيف جوبز الشهير، ولكن الأمر المثير للدهشة والسؤال الذي راودني عندما سمعت بالمؤتمر الأضخم لشركة آبل هل حان وقت العرض أم أنّ العرض قد بدأ فعلًا؟

في الحقيقة يبدو بأن العرض قد بدأ منذ الأسبوع الفائت على غفلة، فقد قامت آبل على مدار الأسبوع الماضي بنشر مجموعة من الإعلانات المختلفة على منصّاتها الإلكترونية ويال الدهشة فإنها لم تكن مجرد إعلان أو اثنين بل خمسة عشر إعلانا موزّعًا بدقة متناهية على مدار الأسبوع الماضي، منتجات وخدمات مختلفة قامت الشركة بالإعلان عنها مؤخّرًا، وكل ذلك يدفعنا للسؤال الأكثر أهمية: ماذا تخبئ لنا آبل في مؤتمرها السنوي It’s show time؟

اقرأ أيضًأ: بما أنه “حان وقت العرض it’s show time”: ماذا نتوقع في حدث آبل 25 مارس؟!

بدأت الشركة يوم الاثنين بإعلانها حول iPad Mini

IPad mini

بدأت الشركة إعلاناتها يوم الاثنين الماضي بدايًة مع  iPad Mini من الجيل الخامس الجديد والذي يدعم Apple Pencil للمرة الاولى! ويتميّز iPad Mini الجديد بوجود معالج A12 Bionic إضافًة لشاشة Retina المحسّنة ويمكننا القول بأنه يتمتع بكاميرا أمامية من الصنف الجيد، الأمر المميز حيال المنتج الجديد هو دعمه للقلم الخاص بشركة آبل ولكن للأسف بطرازه الأول فقط وليس الإصدار الأحدث قليلًا.

وبالنسبة للسعر فهناك طيف واسع من الأسعار والخيارات حيث يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا بوجود Wifi فقط دون وجود إمكانية الاتصال أما الإصدارات التي تتضمن قابلية الاتصال عبر الشبكات الخلوية فيبدأ سعرها من 529 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا: الروبوتات حاضرة في أولمبياد طوكيو 2020

في نفس اليوم أيضًا أعلنت الشركة عن IPad Air الجديد

IPad Air

حصل iPad Air الجديد على تحديثات مشابهة للتحديثات التي حصل عليها جهاز iPad Mini، حيث يعمل باستخدام معالج A12 Bionic ويتميز بشاشة Retina بقياس 10.5 بوصة محسنة إضافًة إلى أنه يدعم الجيل الأول من قلم Apple Pencil ويبدأ السعر من 449 دولارًا أمريكيًا بوجود شبكة WiFi فقط و629 دولارًا أمريكيًا للموديلات التي تسمح بإجراء المكالمات الخليوية.

اقرأ أيضًأ: كيف تختار محرك البحث DuckDuckGo كمحرك بحث افتراضي في متصفح كروم؟!

يوم الثلاثاء قامت الشركة بإعلان تحديث حواسيب iMac بشرائح جديدة

iMac

تقول الشركة بأن حواسيب iMac المكتبية قد أصبحت أسرع بمرتين بفضل تضمين معالجات الجيل الثامن والتاسع الخاصة بشركة Intel الشهيرة، أما بالنسبة للشاشة الخاصة بالجهاز فهناك خياران أحدهما شاشة Retina 4k بحجم 21.5 بوصة وRetina 5k  بحجم 27 بوصة، إضافةً لهذه التحديثات المميزة فقد قامت الشركة بتحديث المعالجات الخاصة بحواسيبها المكتبية بمعالجات سداسية وثمانية النوى. وبالحديث عن سعر هذه الأجهزة الجديدة فيبدأ السعر من 1299 دولار أمريكي للحاسب ذو الشاشة بحجم 21.5 بوصة و يبدأ من 1799 دولار أمريكي للحاسب ذو الشاشة ذات 27 بوصة.

اقرأ أيضًأ: 10 ميزات عليك تفعليها فور اقتنائك هاتف Galaxy S10

يوم الثلاثاء أيضًا أعلنت الشركة بأن iMac Pro حصل على تحديثات جديدة

iMac Pro

على ما يبدو لم تذهب هذه الباقة الواسعة جدًا من الإعلانات والتحديثات بدون أن تضيف شيئًا مميزًا على أقوى حواسيب آبل المكتبية iMac Pro فقد لحقته بعض المزايا والتحديثات، حيث أصبح من الممكن تهيئة الحاسوب بذاكرة DDR4 تبلغ سعتها 256 جيجابايت إضافًة لوجود بطاقة الرسوميات Radeon Pro Vega 64X الحديثة، يبدأ سعر الحاسوب من 5000 دولار أمريكي وتضيف عليها 700 دولار أمريكي في حال رغبتك بالترقية لبطاقة الرسوميات الجديدة، وإن كنت ترغب بالاستمتاع بالذاكرة الجديدة DDR4 بمساحة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت فعليك دفع 5200 دولار أمريكي أخرى.

اقرأ أيضًأ: نقاط جدلية حول مهنة “مصمم تجربة مستخدم”!

يوم الثلاثاء أيضًأ خفّضت الشركة أسعار ذواكر التخزين المدمجة في MacBook Pro

MacBook Pro

لم تتغير أسعار ذواكر التخزين الأساسية الخاصة بجهاز MacBook Pro ولكنّها قدمت عروضًا لذواكر التخزين الخاصة بالجهاز من رتبة 2 تيرا بايت أو أكثر.

اقرأ أيضًأ: كيف يمكنك أن تتسوق إلكترونيًا بمساعدة الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟

يوم الأربعاء كشفت الشركة عن الجيل الثاني من سماعات AirPods!

أعلنت الشركة عن الإصدار الحديث من سماعاتها AirPods المميزة والتي توفّر لك وقتًا أطول للتحدث مقارنًة بالإصدار الأول من هذه السماعات، إضافًة لتميّز هذا الاصدار بالسرعة وتوفّر إمكانية تشعيل Siri من خلال السماعات الجديدة، ولكن الأمر الجميل حول الإصدار الثاني من السماعات بأننا لم نلحظ زيادة في التكلفة على الرغم من الميّزات الجديدة المذكورة، فقد بقي سعرها 156 دولار أمريكي وفي حال رغبتك بالحصول على حقيبة أنيقة وشاحن لاسلكي خاص بالسماعات سيكلّفك الإصدار الجديد حوالي 199 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًأ: ليس فقط هواتف آيفون: كيف تربح أبل مليارات الدولارات من بيع الخدمات؟! ج1

يوم الأربعاء أعلنت عن توفّر محافظ سيليكونية لأجهزة iPhone XS, XS Max

محافظ سيليكونية جديدة لجهاز IPhone XS

لم ينتهي يوم الأربعاء بهذه الإعلانات فقط فقد أعلنت الشركة عن توفّر محافظ سيليكونية جميلة الشكل مخصّصة لأجهزة IPhone XS و IPhone XS Max وما يميّزها عن غيرها هو توفّر هذه المحافظ السيليكونية بألوان ربيعية.

يوم الأربعاء أيضًا أعلنت الشركة عن توفر محافظ وحقائب جلدية لجهاز iPhone XS

محافظ سيليكون جديدة لجهاز IPhone XS!

وفّرت الشركة أيضًأ الحقائب الجلدية الخاصة بجهاز iPhone XS بألوان ربيعية جديدة.

اقرأ أيضًأ: تعرف على أهم لغات البرمجة التي يمكنك استخدامها مع محرك الألعاب Unity

أعلنت عن محفظة البطارية الذكية الجديدة الخاصة بجهاز iPhone XS

محفظة البطارية الذكية

الآن يمكنك أن تحصل على محفظة البطارية الذكية الجديدة بألوان مختلفة منها الأبيض والأسود والوردي!

أعلنت الشركة عن قيامها بإصدار إطارات ساعات رياضية بألوان جديدة!

إطار ساعات رياضية بألوان جديدة

تقوم الشركة بتصنيع هذه الساعات الرياضية منذ مدّة ولكن الجديد حولها بأنها قد قامت بتحديث لون الإطارات الخاصّة بهذه الساعات الرياضية وأصبحت متوفّرة الآن بألوان جديدة ومختلفة.

أعلنت أيضًأ عن الإطارات الجديدة الخاصة بشركة نايك العالمية

إطارات الساعات الخاصة بشركة نايك العالمية

تُصنّع الساعات الخاصة بشركة نايك العالمية من نفس المواد التي تُصنّع منها باقي الساعات الرياضية الخاصة بالشركة، ولكنّها أعلنت مؤخّرًأ بأن هذه الساعات أصبحت متوفّرة بإطارات ذات ألوان جديدة ومختلفة.

اقرأ أيضًأ: النسخة التجريبية الأولى من أندرويد Q : ما هي أهم الميزات التي عليك معرفتها؟

ألوان جديدة مخصصة لسوار Sport Loop الرياضي

سوار Sport Loop  الرياضي

أعلنت الشركة عن توفر ألوان جديدة خاصة بسوار Sport Loop الرياضي أيضًا وقد نشرت الإعلان يوم الأربعاء من الاسبوع الفائت أيضًا، يبدو أن يوم الأربعاء الفائت كان حافلًا جدًا!

ألوان جديدة لسوار شركة نايك ذو النوعية Sport Loop

سوار شركة نايك Sport Loop

أعلنت الشركة عن توفر ألوان جديدة خاصة بسوار Sport Loop الخاص بشركة نايك الرياضية.

ألوان جديدة للإطارات الجلدية الحديثة

للإطارات الجلدية الحديثة

أعلنت الشركة عن توفر ألوان جديدة مخصصة للأساور الجلدية ذات الطراز الحديث أيضًأ.

تصدر الشركة ألوانا جديدة لإطارات الساعات ذات النوعية Hermès

إطارات الساعات ذات النوع Hermès

أعلنت الشركة يوم الأربعاء أيضًأ عن توفر ألوان جديدة خاصة بإطارات الساعات ذات الصنف Hermès وسيبدأ سعرها من 339 دولار أمريكي حتى 539 دولار أمريكي.

أما بالنسبة ليوم الخميس لم تعلن الشركة عن اي شيء!

Air Power

بعد حملة الإعلانات المخيفة التي قامت بها الشركة خلال الأسبوع الفائت في الحقيقة كان أسبوعًا حافلًا بالنسبة لآبل فقد توقّع الناس بأنها ستقوم بالإعلان عن AirPower الجديد الاسبوع الفائت ولكن لم تقم الشركة بالإعلان عنه، من الممكن صدوره في حدث اليوم ولكن لا نعلم ذلك بعد ومن الممكن أن يتم الإعلان عنه في نهاية العام مع صدور النسخ الجديدة من هواتف الشركة.

اقرأ أيضًأ: 5 أدوات وتطبيقات لتحسين الإنتاجية ستوفر عليك ساعات في العمل

في الحقيقة أعلنت الشركة عن الكثير من الأشياء خلال الأسبوع الفائت ولكن لا اعلم تمامًا ما ينتظرنا اليوم خلال المؤتمر ولكن الجميع حول العالم متحمس لرؤية الحدث الأعظم اليوم لننتظر ونرى!

1

شاركنا رأيك حول "هل “حان وقت العرض” فعلًا؟ أم أن Apple قد باغتتنا وبدأت عرضها منذ الأسبوع الفائت؟"