آبل تكشف عن +Apple TV لمنافسة نتفليكس وأمازون برايم فيديو

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت آبل أمس الإثنين عن خدمة بث الفيديو الجديدة +Apple TV الخالية من الإعلانات والتي ستتوفر باشتراك شهري.

تأتي هذه الخطوة في ظل توجه الشركة الأمريكية إلى إطلاق المزيد من الخدمات القائمة على الاشتراك الشهري والسنوي للمستخدمين والعملاء خصوصًا وأن عائدات آيفون تواصل التراجع.

استثمرت آبل في هذا المجال أكثر من مليار دولار حيث ترغب في منافسة نتفليكس وأمازون وخدمات أخرى أكثر وخصوصًا على المحتوى الحصري الذي سيتوفر على المنصة والحصول على ترخيص لامتلاك مكتبة كبيرة من المحتوى.

تقدم +Apple TV برامج أصلية يقدمها المواهب الترفيهية المعروفة بمن فيهم Jennifer Aniston و Oprah Winfrey و Steve Spielberg فيما تتعاون مع أسماء أخرى تشمل ستيفن سبيلبرغ، وريس ويذرسبون، وجنيفر أنيستون، وستيف كاريل، وجيسون موموا وألفري وودارد.

بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بإعادة تصميم تطبيق Apple TV ليأتي بواجهة تعتمد نمط نتفليكس، وذلك في اقتراح المحتوى وعرضه إضافةً إلى تكامله مع iTunes Store.

إلى جانب المحتوى الأصلي تقدم Apple TV مجموعة من القنوات والتي تشمل HBO و Showtime و Starz و Cinemax و CBS All Access و Epix و MTV Hits و History Channel Vault و Tastemade و Lifetime Movie Club و Shudder والعديد من القنوات الأخرى، مقابل 9.99$ شهريًا لكل منها.

ومن المنتظر أن تتوفر خلال شهر مايو المقبل مع تحديث Apple TV 4K، فيما سيتوفر التطبيق لأول مرة على حواسيب الماك خلال الخريف القادم.

يمكن استعمال تطبيق Apple TV على كل من آيفون أو آيباد أو حاسب ماك لمشاهدة مقاطع فيديو البث، بالإضافة إلى أجهزة Apple TV وأجهزة تلفاز سامسونج الذكية على أن يتوفر التطبيق مستقبلًا للمزيد من التلفزيونات والأجهزة الذكية.

قال المدير التنفيذي تيم كوك إن الخدمة ستكون خالية من الإعلانات، وستعمل في وضع الإتصال وأيضًا وضع عدم الاتصال وفي أكثر من 100 دولة، لكن آبل لم تشارك أي معلومات عن الأسعار.

إقرأ أيضًا: جوجل تغلق خدمة Gmail Inbox مطلع أبريل 2019

0

شاركنا رأيك حول "آبل تكشف عن +Apple TV لمنافسة نتفليكس وأمازون برايم فيديو"

أضف تعليقًا