جهاز iPad with pencil الجديد، خطوة من آبل لتكون صديقةَ الطلاب!

مواصفات ايباد 2018 iPad with Pencil
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت شركة آبل عن تقديم جهاز iPad الجديد المخصص للطلاب بسعر ملائم بعيدًا عن أسعار أجهزتها الأخرى الخيالية بعض الشيء، في حدث تعليمي في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية.

انتشرت شائعات مؤخرًا عن جهاز iPad رخيص الثمن، وجعلت الشركة من هذه الشائعات خبرًا رسميًا مع iPad بحجم 9.7 إنش مع قلم آبل. سيتوفر الجهاز الجديد في السوق ابتداءً من اليوم بالألوان الفضي، الرمادي، والذهبي، وسيوفر ميزات مثل: Touch ID، كاميرا FaceTime بتقنية HD، بطارية تدوم لـ 10 ساعات، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بكسل، وشريحة A10 Fusion.

خفضت آبل سعر الجهاز في العام الماضي لسعر ابتدائي 329 دولار، ولكن اليوم تقوم بخطوة إضافية لمصلحة الطلاب، حيث سيبلغ سعر الجهاز للمدارس 299 دولار، وللمستهلك العادي 329 دولار، والقلم سيكون سعره 89 دولار للمدارس، و 99 دولار للمستهلك العادي.

سعر الجهاز مع القلم ولوحة المفاتيح سيبلغ 450 دولار، وهذا ما زال أكثر من جهاز ChromeBook المنافس من غوغل. رغم ذلك سيكون منافسًا لا بأس به في مواجهة غوغل بالنسبة للأجهزة اللوحية المستخدمة في الصفوف الدراسية، فمنذ خمس سنوات كانت أجهزة آبل وماك هي الرائدة في الصفوف الدراسية، لكنها تراجعت في الآونة الأخيرة بفضل إنتاجات غوغل ومايكروسوفت، وجهاز ChromeBook هو المسيطر بنسبة 60% في هذا المجال.

كما كشف نائب رئيس آبل لتسويق المنتجات Greg Joswiak أنّ هنالك 200.000 تطبيق تم تصميمه خصيصًا لأغراض تعليمية مناسبة للجهاز الجديد. تهدف آبل لتستعمر السوق مع هذا الجهاز الذي يدعم Apple Pencil، حيث قدمت آبل قلم Pencil stylus منذ عامين تقريبًا، لكنه كان يعمل فقط على جهاز iPad Pro الأغلى ثمنًا وبيع بسعر 99 دولار، لكنه الآن يعمل على الأجهزة الأرخص ثمنًا، وسيباع بشكل منفصل عنها.

 

كما تركز آبل مع هذا الإصدار على التجربة التعليمية مع التطبيقات، حيث قدمت الشركة الملاحظات الذكية، التي تسمح للمعلمين بوضع إشارات على التقارير في الصفحات بشكل مباشر، كما وعدت الشركة بإصدارات جديدة من تطبيقات iWork مثل: Pages و Numbers و Keynote التي تدعم قلم آبل.

سيتمكن المعلمون أيضًا من استخدام أجهزة ماك لإنشاء كتب رقمية لفصولهم الدراسية، وتقوم آبل بإنشاء مصمم كتب في تطبيق Pages.

بالإضافة للميزات التي تركز على التعليم، تقدم آبل تجربةً مميزةً مع تطبيق الواقع المعزز Froggipedia  الذي يتيح للطلاب تشريح الضفادع باستخدام جهاز iPad الخاص بهم.

بالعودة لقلم آبل فإنّه لن يشحن مع الجهاز، بل بشكل منفصل مع تواجد خيارات إضافية، حيث أعلنت أنّ Logitech تصمم القلم المخصص لهذا الجهاز بسعر 49 دولار فقط، كما تعمل آبل على رفع عرض iCloud المجاني من 5 غيغابايت إلى 200 غيغابايت للطلاب، مما يجعل استخدام خدمة آبل في متناول أيديهم للحصول على نسخ احتياطي، ولاستغلال خدمة صور آبل.

هذه التحسينات في التطبيقات والتخفيض في السعر ستدفع الطلاب والمعلمين على توظيف جهاز iPad بشكل أكبر وأكثر فعاليةً. بشكل عام انخفضت مبيعات iPad لثلاث سنوات متتالية، والسعر والتعقيد في العمل قد جعلا من ChromeBook الخيار الأفضل للطلاب، لكن تخفيض 30 دولار للجهاز مع ميزات الواقع المعزز الجديدة قد تكون كافيةً لإقناع الطلاب فيه، Google’s Chromebook domination.”>ولكن إذا واصلت شركة آبل بتطوير برامجها وميزاتها، فقد يكون لديها طريقة فريدة للرد على هيمنة Chromebook من غوغل.

0

شاركنا رأيك حول "جهاز iPad with pencil الجديد، خطوة من آبل لتكون صديقةَ الطلاب!"

أضف تعليقًا