عشرة تطبيقات أندرويد مهمة لمن يعملون في مجال الكتابة والتحرير

تطبيقات للكتابة والتدوين
2

ليس لدى الكاتب دائمًا الوقت الكافي للجلوس على مكتبه و مباشرة الكتابة، خاصةً عندما تأتي الفكرة بغتة على الطريق، أو بعد منتصف الليل في أكثر لحظة لم يرد لها أن تأتي، ولكن وجود الهواتف الذكية اليوم إلى جانبنا بشكل دائم أكثر من القلم و الورقة جعل المهمة أسهل قليلًا، فأصبح بإمكانك تدوين الأفكار في أي وقت تأتيك مباشرةً، بل وأيضًا إنجاز الكثير من الأعمال من الهاتف مباشرةً، فإذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، فإليك هذه التطبيقات ستجعل حياتك وكتاباتك في متناول يديك في أي وقت.


WordPress

تطبيق ووردبريس للجوال

تطبيق منصة التدوين الأكثر استخدامًا على مستوى العالم يمكّنك من البدء على الفور بكتابة مقالاتك وتدويناتك في أي وقت باغتتك فكرة ما، بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول من المتصفح وفقدان أي نص أو عمل قمت بإدخاله نتيجة توقف المتصفح عن العمل.

يتيح لك خيارات تخصيص ونشر جيد من الهاتف المحمول، ويمكّنك أيضًا من إدارة أكثر من مدونة من ذات التطبيق.


Google Keep

تطبيق جوجل للملاحظات - جوجل كيب

لقوته وبساطته يتصدر تطبيق حفظ الملاحظات هذا من غوغل أكثر من قائمة تطبيقات، ونعيد الإشارة إليه هنا مجددًا. بتصميم واجهة استخدام بسيط وسهل مشابه للملاحظات الملصقة الحقيقية بإمكانك تدوين أفكارك في أي وقت وأي مكان وبأي طريقة تريدها، فبإمكانك أن تقوم بعمل ملاحظة عادية سريعة، قوائم مهام، وإن لم تكن لديك العزيمة للكتابة أو قد تضيع الفكرة أثناء تدوينك لها (تحدث كثيرًا) فبإمكانك تسجيلها صوتيًا، وهنالك أيضًا إمكانية الكتابة بخط اليد والصور والمزيد من الميزات.


Dictionary.com App

حتى أفضل الكُتّاب يمكن أن يخطئوا إملائيًا. سواءً كنت تكتب بطريقة مهنية احترافية أو عادية، فالتحقق من الإملاء أو معنى أي كلمة  أمر ضروري، وهذه مهمة سيساعدك عليها تطبيق Dictionary.com الذي يحتوي على 2 مليون كلمة مع تعريفها ومرادفاتها.


DropBox

عند العمل على أجهزة متعددة، تصبح القدرة للوصول إلى الملفات ومتابعة العمل من أي جهاز كان أمرًا ضروريًا، والخدمات السحابية جعلت هذا الأمر في غاية السهولة، يمكنك من خلال Dropbox إنشاء ورفع ملفاتك من أي جهاز متصل بإنترنت، ومتابعة العمل على أنواع مختلفة من المستندات مثل النصوص والعروض التقديمية.

بإمكانك تخزين مستنداتك ومزامنتها بحساب مجاني، وبإمكانك شراء المزيد من المساحة في حال كان عملك يتطلب ذلك.

راجع أيضًا: استخدامات قوية لاتعرفها في خدمة Dropbox السحابية


Monospace

يقدم Monospace واحدةً من أفضل تجارب الاستخدام الخالية من التشويش، يمكّنك من القيام بالأساسيات مثل تعديل الخط من العريض المائل إلى الرصاصي، و الاقتباسات والتحكم بحجم الخط. Monospace  لا يحتوي على  الزخارف و الميزات التي لا لزوم لها، و التي تساهم في تضخيم تطبيقات الكتابة الأخرى.


JotterPad

يمكن أن يساعدك محرر النصوص العادي هذا على الكتابة أثناء التنقل. إنّه المفضل لدى الكُتّاب المبدعين بسبب أسلوبه البسيط، كما يتميز باحتوائه على قاموس.


Writer Plus

Writer Plus هو معالج كلمات بسيطة يمكّنك من كتابة أفكارك. يحتوي Writer Plus على اختصارات لوحة المفاتيح مثل تراجع وإعادة، يمكنك أيضًا حفظ ومشاركة الملفات مع أصدقائك، مما يجعله مثالي للتعاون و التبادل.


Microsoft Word

تطبيق وورد للجوال

برنامج الكتابة الأكثر قوةً وانتشارًا على مستوى العالم، يضم عددًا كبيرًا من الميزات، و يمكنك تعديل جميع مستندات Office القديمة والجديدة، وتعديل المستندات المرفقة برسائل البريد الإلكتروني.


ColorNote

إذا كنت بحاجة إلى شيء أبسط من معالج النصوص التقليدية، ColorNote يتيح لك تدوين الملاحظات السريعة و تلوينهم بألوان مختلفة للفرز و لتنظيم المشاريع الخاصة بك، كما يوفر ميزات الحماية بكلمة السر إذا كانت الملاحظات تحتوي على معلومات حساسة أو شخصية، ببساطة يمكنك وضع كلمة مرور على التطبيق أو الملاحظة للحماية.

ويمكنك حفظها على واجهة القائمة الرئيسية لهاتفك من خلال Widget متاح لذلك بالكثير من الخواص.


Evernote

هذا التطبيق يسمح لك بتدوين الملاحظات وتنظيمها، وتنسيقها وأكثر من ذلك بكثير. ميزة رئيسية فيه هي القدرة على قص صفحات الويب والصور وملفات PDF، كما يتزامن مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يتيح لك مشاركة الملاحظات عبر جميع المنصّات و عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعله مثالي للعمل ضمن مجموعات.


INKredible—Handwriting Note

الكتابة بخط اليد

INKredible يتيح لك تدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد. مطورو هذا التطبيق ابتكروا تجربةً بسيطةً و عمليةً، و واجهة الاستخدام غير معقدة و سلسلة. يعمل بشكل أفضل على الأجهزة اللوحية مثل iPad بسبب شاشتها الواسعة.

مارأيك في التطبيقات الواردة، هل تقوم باستخدام أحدها؟

2

شاركنا رأيك حول "عشرة تطبيقات أندرويد مهمة لمن يعملون في مجال الكتابة والتحرير"