تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيسبوك وتويتر

12

أصبحت الحاجة للتخلص من إدمان فيسبوك و تويتر ملحة اليوم أكثر من أي وقت مضى خاصة أن كمية المحتوى المفيد على  هاتين الشبكتبن بالذات  في انخفاض مستمر ، ولذلك  اخترنا لك في هذا المقال بعضًا من  تطبيقات ” الإدمان الإيجابي ”  أي تلك التي تقدم لك فائدة أو محتوى عالي الجودة ولاتضيع وقتك هباءًا . ننصحك أن تحول إدمانك عليها بدلًا من أن تبقى حبيس الأزرقين الشريرين .

ياقوت

يعدنا تطبيق ياقوت على أجهزة أندرويد بإعادة اكتشاف متعة القراءة ، و ذلك من خلال مكتبة تضم الكثير من الكتب التي يمكن تحميلها و قرائتها بشكل مجاني .

الآلاف من الكتب يمكن تحميلها على جهازك و العودة إليها حتى عندما لا يتوفر لديك وصول إلى شبكة الانترنت ، وإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يقدم ميزات أخرى مثل إمكانية تحديد النصوص و تمييز مقطع أو فقرة معينة من النص بلون خاص لتسهيل العودة إليها لاحقًا و يمكن أيضًا اقتباسها و حفظها في مكان مخصص للملاحظات و العلامات .

ويحل تطبيق ياقوت مشكلة نعاني منها جميعًا عندما نقرأ كتابًا الكترونيًا قبل النوم و هي الخلفية البيضاء التي تسبب الإجهاد للعين حيث أصبح بالإمكان تعديل لون خلفية الصفحات بسهولة و الاختيار من تدرجات مريحة للعين و لاتسبب لها الأذى .

التطبيق متوفر للأجهزة العاملة بنظام أندرويد : تحميل التطبيق

أراجيك

arageek app

لا بأس في أن نمتدح أنفسنا قليلًا.. يقدمُ كُتّاب مجلة أراجيك يوميًا مجموعةً من المواد و المقالات التي  تستحق القراءة فعلًا ، و تغني المحتوى العربي على الشبكة في مختلف مجالات التقنية و طرق التواصل ، الفن ، التعليم ، الأعمال و المزيد من المواضيع التي تقدم للقارئ العربي محتوى عالي الجودة .

بإمكانك الوصول إلى محتوى المجلة في جميع الأقسام و التبويبات بسرعة و سهولة ، الحصول على إشعارات عندما يتم نشر مواد جديدة ، و يمكنك المشاركة برأيك في جميع المواد المطروحة ومشاركتها بسهولة مع أصدقائك على شبكات التواصل ، و يمكنك أيضًا حفظ مقالاتك المفضلة للعودة إليها لاحقًا و التواصل مع طاقم عمل المجلة و إبداء آرائك و اقتراحاتك و بكل تأكيد فإن المزيد من الميزات و التحسينات على التطبيق سيتم إصدارها تباعًا بناءًا على آرائكم و اقتراحاتكم .

التطبيق متاح حاليًا لأجهزة أندرويد فقط : تحميل التطبيق 

TED

بإمكانك الوصول إلى الآلاف من قصص النجاح ، المحاضرات ، التجارب الملهمة الرائعة من جميع دول العالم بشكل نصي و صوتي ومصور أيضًا .

يمكنك بمنتهى السهولة ضبط التطبيق ليصبح باللغة العربية من حيث  المحتوى و واجهة الاستخدام أيضًا ، ويمكنك أيضًا اختيار لغة الترجمة المصاحبة وهذا سيساعدك أيضًا على تعلم لغة جديدة

واذا لم يكن لديك الكثير من الوقت يمكنك عمل فلترة للكلمات و المحاضرات المعروضة ليظهر لك مايناسبك .

التطبيق متوفر على أندرويد

رواق

rwaq.org app

أصبحت منصة رواق أحد أكبر و أشهر منصات التعليم عن بعد في العالم العربي ، ومن خلال تطبيقها المتوفر على أجهزة أندرويد و أجهزة آبل يمكن الوصول إلى المقررات الدراسية المتاحة ومتابعة تحصيلك العلمي عبر المنصة ، ومتابعة مساقاتك المشترك بها ونسبة إتمامك لها ، والتواصل مع الطلاب و الأساتذة بسرعة وسهولة .

Duolingo

duolingo

أثناء انتظارك في موقف الباص أو في أحد الطوابير مارأيك بأن تبدأ بتعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة ومسلية ؟! هذا التطبيق يقدم لك ذلك وأكثر فأنت تتعلم اللغة من خلال الإجابة على الأسئلة من الإجابات المقترحة ، ويبدأ معك من مرحلة العدم و يستمر بك إلى أن تصل إلى حد الإحتراف من خلال مراحل مختلفة بحسب المواضيع ومستوى الصعوبة .

التطبيق حاز على تقييمات عالية من قبل المستخدمين و المحررين وخبراء اللغة على حد سواء ، ولن يأخذ من وقتك يوميًا سوى دقائق معدودة لتتم مهامك وتنتقل من مرحلة إلى أخرى .

التطبيق متوفر على أندرويد.

مارأيك بهذه التطبيقات ؟ وهل بدأت تفكر بالإقلاع عن إدمان إضاعة وقتك على فيسبوك وتويتر ؟

إذا كنت تعرف  تطبيقات أخرى مفيدة ؟ لا تتردد بالإشارة إليها في تعليق لتعم الفائدة .

 

12