قبل أن تشتري جهاز جديد … اسأل مجرب بدل أن تسأل خبير !!

اسك مجرب
7

أصبحت عملية شراء المنتجات مع الانتشار الكبير للتجارة الالكترونية في عصرنا الحالي أمرًا أيسر من ذي قبل، حيث يستطيع الزبون اختيار المنتج الذي يرغبه بالضبط في أي وقت، ومن خلال منصة واحدة.

لكن لهذا الانتشار الكبير للتجارة الالكترونية جانب آخر سلبي وهو الانفجار الهائل في عدد السلع وأنواعها والشركات المصنعة لها، حتّى بات الزبون يقع في حيرة من أمره ولا يعرف بالضبط ما هي السلع الجيّدة أو السيئة.

لتعرف بالضبط عن ماذا نتكلم لنضرب مثالًا الهواتف الذكية، فإن كنت تريد شراء هاتف ذكي اليوم فأنت أمام معضلة حقيقية تتمثل في عدد الهواتف الذكية الكبير، وعدد هائل من الميّزات المختلفة والشركات المصنعة.

لكن لا تقلق؛ لأنّ هنالك روّاد أعمال فكّروا في تلك المشكلة ووجدوا الحلّ المناسب لتلك المشكلة، من خلال تجريب أكبر عدد من تلك المنتجات ومن ثمّ كتابة مراجعة سريعة لكل من تلك المنتجات بحيث تصبح عملية اختيار المنتج أسهل بكثير، وتتناسب بالضبط مع الرغبات التي يملكها الزبون.

إسأل مجرّب ولا تسأل حكيم!

يقول لك المثل الشعبي أن الحلّ الأمثل أن تسأل من جرّب الشيء، وعلى هذا المنطلق أُسس موقع askmjareb، ليكون منصة تقوم بتجربة المنتج لعدد معيّن من المرات ومن ثمّ إطار راي غير منحاز للزبون يبيّن محاسن هذا المنتج وعيوبه؛ حتّى يستفيد الزبون من كل المعلومات المتوفرة بهدف شراء أفضل منتج يتوافق مع رغباته.

لكن الموقع لم يعتمد فقط على التجريب بذاته، بل أيضًا قام بالاستفادة من عاملين حاسمين آخرين هما، رأي الخبراء وآراء مستهلكين آخرين سبق وأن جربوا المنتج بأنفسهم.

من المفيد أن نذكر أنّ الموقع لا يبيع المنتجات بنفسه، وهو ما يجعل مراجعته للمنتجات ذات موثوقية، وخاصةً وأنّه يذكر عيوب كل منتج بدقة.

طيف واسع من المنتجات

الهواتف الذكيّة هي واحدة من عشرات المنتجات الأُخرى التي يجربها الموقع، وبالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع مراجعات موثوقة لعدد كبير من الأجهزة الكهربائية، والساعات الذكيّة، وبعض المنتجات الصحيّة، والألعاب وملحقاتها، والسماعات الذكيّة وحتّى الأحذيّة. يقدّم الموقع كذلك أهم العروض المتوفرة في أشهر المتاجر الالكترونية.

تجربة موفقة للمستخدم

ركّز القائمون على الموقع على تجربة المستخدم، حيث ستلاحظ هذا بدايةّ من اختيار الإسم الذي يعطيك تصوّر واضح ومباشر عن طريقة عمل الموقع. من ثمّ ستلاحظ أنّ التصميم مريح للعين والمنتجات مرتبة مع مراجعاتها بأفضل صورة.

يقدّم الموقع كذلك عدد كبير جدًا من المعلومات للمستخدم، تشمل مواصفات المنتج بشكل دقيق جدًا، وكذلك الأسعار في مختلف المنصات، وعدد المنتجات التي قام الموقع بتجريبها وكذلك عدد الخبراء وعدد المستهلكين الذين جربّوا المنتج.

كيف تبدأ مع askmjareb؟

بمجرّد الدخول إلى الموقع ستظهر لك المنتجات بالترتيب الظاهر في الصورة، ويمكنك بكل بساطة اختيار المنتج المناسب من قائمة المنتجات.

لنفرض أننا نبحث عن شراء أفضل ماكينة لصنع القهوة، سنتوجه عندها إلى القائمة الموافقة ونختار عرض الكل. ستظهر عنها الصورة التالية:

موقع askmjareb

سيقوم الموقع كما هو موضح في الصورة، بإظهار أفضل ماكينات لصنع القهوة ويرتبها لك من الأفضل إلى الأسوأ، ومن ثمّ سيظهر لك السعر والرابط لمتجر الكتروني ما.

بالإضافة إلى ذلك سيذكر لك الموقع شرحاً مختصراً عن كل ماكينة وآلة مع ذكر إيجابياتها وسلبياتها. وبالتالي يمكنك اختيار الماكينة المناسبة بناءً على المعلومات التي حصلت عليها.

لا يكتفي الموقع بذلك، فبالتمرير إلى أسفل يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات الإضافية، مثل نصائح الخبراء في هذا المجال وشرح تفصيلي لكل كم الميّزات التي يتمتع بها المنتج. كما تُظهر الصورة التالية:

موقع askmjareb

باختصار سيكون موقع askmjareb رفيقك في كل عملية شراء، يساعدك على تجنب ساعات من البحث، التفكير والمعاينة فيكفي أن تسأله لينصحك بالأفضل.

اقرأ أيضًا: ألف طريقة و طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات… الخطوة الأولى للنجاح!

7

شاركنا رأيك حول "قبل أن تشتري جهاز جديد … اسأل مجرب بدل أن تسأل خبير !!"