أفضل عشرين بديل لمتصفحات الويب الشهيرة

2

مُتصفحات الإنترنت تُعد أحد أهم الأدوات المُستخدمة باستمرار في الحواسيب الشخصية أو الهواتف الذكية أو حتى الهواتف الإعتيادية، ولكل نظام يوجد مُتصفح إفتراضي، تقترحه الشركة عليك أو تُجبرك على استخدامه، ولكنها بكل تأكيد لا تمنعك من استخدام غيره بجانبه أو حتى جعله افتراضياً بدلاً من مُتصفحها، فعلى سبيل المثال، اشتهرت ميكروسوفت طوال أكثر من خمسة عشر عاماً بمُتصفحها Internet Explorer الذي كان يأتي كإضافة اساسية في إصدارات نظام التشغيل الخاص بها Windows حتى أُحيل إلى المعاش مؤخراً هذا العام بعد إطلاق ميكروسوفت لمُتصفح آخر جنباً إلى جنب مع ويندوز 10 هو مُتصفح Microsoft Edge.

على النقيض فإن مُتصفح أنظمة Mac و iOS المعروف باسم Safari لا يزال مُتواجداً على المنصات العاملة بنظامي أبل الشهيرين وهو على عكس Internet Explorer فهو يُعد مُحبباً لمُستخدميه وليس شيئاً مكروهاً ويُضرب به المثل في البطئ مثل Internet Explorer. وغيرها من المُتصفحات الإفتراضية التي تأتي جنباً إلى جنب مع الأنظمة. واليوم، سنُقدم لكم مجموعة من أفضل المُتصفحات والتي قد لا تعرفونها، لتكون بديلة عن المُتصفحات الإفتراضية الموجودة على أجهزة الحاسب الشخصي بمُختلف أنظمتها أو تلك التي شاع استخدامها وأصبحت معروفة للجميع.

  1. مُتصفح Dooble

dooble

دوبل هو مُتصفح جديد مفتوح المصدر كما أنه يعمل على الكثير من الأنظمة، تم إطلاقه في سبتمبر من عام 2009. وهو يهدف إلى توفير الخصوصية وسهولة الإستخدام. المُتصفح مُتاح حالياً لكلٍ من أنظمة Windows و OS X و Linux و FreeBSD. مُتضمناً مُميزات أخرى مثل إمتلاكه مُدير تحميلات مُدمج كما انه يدعم الإضافات الخارجية.

  1. مُتصفح U

u-browser

مُتصفح آخر مجاني تم تطويره بواسطة conduit وهو مبني على متصفح Chrome الخاص بجوجل بجانب امتلاكه لواجهة مُميزة ومُريحة للأعيُن كما أنها رائعة بالنسبة للأشخاص الذين يترددون باستمرار على المواقع الإجتماعية وعلى إستخدام أدواتها.

من السهل جداً الوصول إلى أصدقائك وتطبيقاتك وحتى هواتفك باستخدام هذا المتصفح.

  1. متصفح Coowon

coowon

مُتصفح آخر بُني على مُتصفح Chrome وهو مُخصص لجمهور اللاعبين. حيث يمتلك الكثير من المُميزات التي تجعله يتفوق عن غيره في تشغيل الألعاب عبر المُتصفح مثل تأدية مهام تلقائية وتسجيل اللعب، إضافة إلى إتاحته لك استخدام أدوات التحكم والتحكم بسرعة ألعابك بينما تقوم باللعب.

  1. مُتصفح BlackHawk

blackhawk

مُتصفح BlackHawk هو مُتصفح سريع وسهل الإستخدام يجمع ما بين سرعة Chrome ومزايا FireFox. وأهم مُميزاته هي توفيره لإمكانية العمل بدون حفظ Cookies.

  1. مُتصفح Beamrise

beamrise

Beamrise هو مُتصفح إجتماعي يدمج ما بين التصفح والمُحادثة معاً. حيث يسمح لك بالدردشة باستخدام شبكات التواصل الإجتماعي الإفتراضية بجانب إمكانية إجراء مُحادثات من خلال الفيديو باستخدام المُتصفح نفسه. إضافة إلى إمتلاكه تأثيرات بصرية جميلة وحفظ صفحات بصري.

  1. مُتصفح NetGroove

netgroove

NetGroove هو مُتصفح خفيف وسريع مع امتلاكه لنظام الصفحات المُتعددة وهو مبني على مُحرك Internet Explorer. الميزة الأهم في هذا المُتصفح هو منح القدرة على استخدامه من خلال الذاكرة الخارجية بدون تثبيته.

  1. مُتصفح Epic

epic-browser

مُتصفح مبني على مُتصفح Indian الذي يُدعّم من قِبل Mozilla. وهو يُوفر آخر الأفلام والأغاني وبث مُباشر لمباريات الكريكت والأخبار من مصادر مُتعددة. بينما تقوم بتصفح الإنترنت من خلال Epic، لا يستطيع أحد تتبع ما تتصفح أو معرفة ما تبحث عنه.

  1. مُتصفح QT

qt-web

مُتصفح محمول وآمن وسريع وخفيف الوزن مع مظهر مُميز ورائع. وهو مفتوح المصدر ومبني على مُتصفح Nokia QT ومُتصفح أبل Webkit.

  1. مُتصفح Browzar

browzar

مُتصفح آخر يتخذ الخصوصية كأحد أولوياته حيث لا يقوم بحفظ سجل التصفح أو الكوكيز أو الملفات المُؤقتة أو كلمات السر أو أياً من طرق إستعادة البيانات أو سجل البحث أو التصفح الموجودة في المُتصفحات الإعتيادية. هو مُناسب جداً لاستخدام التطبيقات السحابية والبنكية. فبمجرد إنهائك لعملك وغلقك للمُتصفح، يقوم بمسح كافة البيانات والملفات تلقائياً.

  1. مُتصفح Wyzo

wyzo

يُعد مُتصفح Wyzo عادة مُتصفح لتشغيل الميديا وذلك لكونه يُحسن تجربة المُستخدم في مُشاهدة الميديا عبر المُتصفح. يُسرع أيضاً المُتصفح التحميلات عبره كما يُتيح للمُستخدم تحميل ملفات التورنت بضغطة زر واحدة. المُتصفح أيضاً مُتوافق تماماً مع كافة الإضافات الخاصة بمُتصفحات موزيلا.

  1. مُتصفح Slimbrowser

slimbrowser

مُتصفح SlimBrowser هو مُتصفح سريع وآمن وقوي وهو واحد من أفضل المُتصفحات الموجهة لمُستخدمي ويندوز من ناحية حفظ الوقت. فهو يحتوي على مالئ بيانات ذكي يقوم بملئ البيانات بسرعة فائقة. كما يحتوي على مُنقّي داخلي وقاتل للإعلانات المُنبثقة التي تُزعج المُستخدمين دائماً.

  1. مُتصفح Avant

avant-broswer

يمتلك مُتصفح Avant واجهة رائعة وهو مجاني تماماً بدون أية إعلانات مزعجة. يُعد هذا المُتصفح مُجهزاً للعمليات المُتعددة وليكون خفيف الوزن. يحتوي المُتصفح على مُسرع تحميل مُدمج وأداة لتحميل الفيديوهات مما يُتيح لك تحميل الفيديوهات من صفحتها. كما يحتوي على عدة مُميزات أخرى مثل التصفح الخاص ومُنقّي التأثيرات الفلاشية.

  1. مُتصفح Superbird

superbird

مُتصفح Superbird هو مُتصفح مجاني وسريع ويُعد بديلاً عن مُتصفح Google Chrome. أهم مُميزاته هي سرعته وحمايتة للبيانات واستقراره. يقوم هذا المُتصفح خفيف الوزن بتحديث نفسه تلقائياً وتحديث الإضافات الخاصة به. كما أن حِمايته مُحسنة فلا تُرسل بيانات إلى جوجل أو أي طرف ثالث.

  1. مُتصفح Comodo IceDragon

comodo

مُتصفح Comodo IceDragon هو مُتصفح آمن وسريع ويتميز بكونه مبني على المُتصفح الشهير Firefox. يأتي المُتصفح مُدمجاً ب Comodo Security والتي تقوم بعمل مسح شامل للصفحات للحماية من البرمجيات الخبيثة. المتصفح مُتوافق بالكامل مع إضافات Firefox.

  1. مُتصفح Lunascape

lunascape

مُتصفح Lunascape هو مُتصفح مجاني ويمتلك ثلاثة مُحركات هم (Trident و Gecko و WebKit). ويُمكنك التبديل بينهم من خلال الضغط على زر Engine-Switch. هذا المُتصفح مثالي للمهووسين والمُطورين.

  1. مُتصفح Torch

torch

مُتصفح Torch هو مُتصفح آخر مجاني مع العديد من المُميزات مثل المُتصفحات الأخرى. من خلال استخدام مُتصفح TORCH يُمكنك بسهولة البحث ومُشاركة الصور والفيديوهات والروابط بضغطة زر واحدة كما يُمكنك تحميل فيديوهاتك المُفضلة بضغطة زر من خلال أداة تحميل الفيديوهات المُدمج. المُتصفح رائع بالأخص لأولئك الذين يُريدون حفظ ومُشاركة ذكرياتهم.

  1. مُتصفح Midori

 midori

مُتصفح Midori هو مُتصفح مجاني وخفيف صُمم خصيصاً لأولئك الذين يقلقون حيال خصوصيتهم. فكوضع إفتراضي، يسمح للُمستخدمين بالبحث من خلال DuckDuckGo. كما يستخدم واجهة GTK+2 ومُحرك WebKit.

DuckDuckGo محرك البحث الذي لا يتتبعك – تقرير

  1. مُتصفح Maxthon

maxthon

مُتصفح Maxthon هو مُتصفح سحابي مع تصميم مُزدوج، حيث يسمح للمُستخدمين باستخدام أياً من Trident أو WebKit. كما يُوفر عدة خدمات سحابية، وأنماط تجعله أسهل للإستخدام في القراءة إضافة إلى إمتلاكه عدة مُميزات تجعل مهمة تصفح الإنترنت أسهل وأكثر سرعة. كذلك فهو يُوفر خاصية سحب الشاشة ويمتلك حماية وخصوصية عالية.

  1. مُتصفح Yandex

yandex

مُتصفح Yandex هو مُتصفح غاية في البساطة والسهولة وهو مبني على تقنية منصات Chromoium. فهو يقوم بتحميل الصفحات بسرعة عالية للغاية ويُوفر الكثير من المساحة لمُشاهدة صفحات الويب. كما يُوفر تقنية التصفح السحابي الآمن مع حلول ل KasperSky Lab.

  1. مُتصفح QupZilla

qupzilla

مُتصفح QupZilla هو مُتصفح مُتعدد المنصات مبني على مُحرك QtWebKit. أحد أهم مُميزاته تتضمن سجل البحث والتغذية، والمكتبة المُخصصة للإشارات المرجعية، مدمج به ad blocker ومُدير للكوكيز وإمكانية الإتصال السريع ونمط التصفح المخفي.


المصدر: hongkiat

2

شاركنا رأيك حول "أفضل عشرين بديل لمتصفحات الويب الشهيرة"

أضف تعليقًا