لائحة جوجل لأفضل التطبيقات والألعاب والأفلام والمسلسلات والكُتب شعبية لعام 2016!

افضل التطبيقات والالعاب والموسيقى لعام 2016
2

كعادتها مع نهاية كل عام تصدر جوجل قائمة بأفضل محتوياتها على متجر جوجل بلاي، ووفقاً لبيانها السنوي فإن عدد مرات التحميل هو العامل الرئيسي في تحديد أفضلية التطبيقات والبرامج وباقي الفئات على متجرها.

وقد كان هذا العام حافلاً بالعديد من التطبيقات والألعاب التي تم إطلاقها وقد وجدت لها قاعدة مستخدمين خرافية وفي زمن وجيز خاصة في مجال الألعاب، وبالإضافة إلى التطبيقات والألعاب فإن هنالك لائحة لأفضل البرامج التلفزيونية والأغاني والأفلام.

أفضل تطبيق لهذا العام 2016

prisma-android-feat

جائزة أفضل تطبيق لهذا العام 2016 كان من نصيب تطبيق Prisma الذي وجد شعبية هائلة منذ إطلاقه، وهو عبارة عن تطبيق يستخدم مزيج من الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية لتحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى لوحات فنية بأسلوب أشهر الرسامين والمبدعين مثل فان جوخ وبابلو بيكاسو.

أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر جوجل بلاي لعام 2016

1- Face Changer

face-changer-2

تصدر هذا التطبيق قائمة أكثر التطبيقات شعبية على متجر جوجل بلاي، وهو عبارة عن تطبيق يتيح لك تحويل صورك إلى أشكال مضحكة وغريبة في نفس الوقت، ويمكنك مبادلة صورتك مع أصدقائك عبر الشبكات الإجتماعية، وتم تحميلها أكثر من 10 مليون مرة.

2- Lumyer – Photo & Selfie Editor

lumyer

تطبيق أخر من تطبيقات تحرير الصور دخل القائمة بقوة، و هي تختص بتحرير الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها في لحظتها الحقيقة عبر الشبكات الإجتماعية، وقد تم تحميلها أكثر من 5 مليون مرة.

3- Castbox – Podcast Radio Music

castbox

تطبيق يوفر عدد هائل من محطات الراديو والبودكاست من جميع أنحاء العالم، وأيضاً توفر مجموعة كبيرة من الكتب المسموعة والأخبار، وتعتبر من أشهر التطبيقات في جلب الوسائط المسموعة والمرئية على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني تماماً، وتم تحميلها أكثر من 5 مليون مرة.

4- Emoji Keyboard Pro

emoji-keyboard-pro

مع إتجاه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية للتعبير أكثر عن طريق الرموز التعبيرية، كان لهذا التطبيق موقع في قائمة الأفضل لهذا العام متفوق على الكثير من التطبيقات الأخرى، خاصة مع إطلاق المزيد من الرموز التعبيرية كل يوم والتي تغطي جميع مناحي الحياة و تجعل المستخدم يستغني تقريباً عن الحروف، فطباعة بعض الرموز في مربع الدردشة وإرسالها يُغني عن ملايين الكلمات.

5- MSQRD

msqrd

تطبيق أخر أيضا وجد طريقه لقائمة الأفضل هذا العام، ويندرج تحت تصنيف تطبيقات تعديل الصور من خلال القدرة على إضافة الفلاتر والتأثيرات على الصور والفيديوهات عند إلتقاطها بوضعية التصوير الذاتي Selfie ومشاركتها مع الأصدقاء، مع العلم أن هذا التطبيق يتبع لشركة فيسبوك ونسبة للنمو الهائل في عدد مستخدميه يتوقع له أن يقفز عدة مراكز في العام القادم.

أكثر الألعاب تحميلاً على متجر جوجل بلاي لعام 2016

1- Pokemon Go

pokemon-go

كما كان متوقعاً هذه اللعبة والمستوحاة من سلسلة الرسوم المتحركة والتي تحمل نفس الإسم، طورتها شركة نيتيندو في مطلع هذا العام، إستطاعت في فترة وجيزة أن تحُوز على المركز الأول وبكل جدارة، وكانت ومازالت الشغل الشاغل لعدد كبير من المستخدمين حول العالم بالرغم من المخاطر المحيطة بها حول الخصوصية، وحتى هذه اللحظة وصل معدل تحميلها لأكثر من 500 مليون مرة على متجر جوجل بلاي.

2- Clash Royale

clash-royales

لعبة شهيرة تتمحور قصتها حول الصراع بين الفرسان والأمراء في العصور الوسطى، وهي شبيهة باللعبة الشهيرة Clash of Clane ويتطلب لعبها الإتصال بصورة دائمة بالإنترنت لخوض المعارك مع المشتركين الآخرين، لديها مستويات مجانية وبعض المستويات الأخرى تتطلب الشراء، لديها عدد تحميل أكثر من 50 مليون مرة.

3- Traffic Rider

traffic

لعبة سباق دراجات نارية تقليدية ولكن بصورة محدثة، من خلال المميزات المتوفرة وزوايا التصوير المميزة والرسومات ثلاثية الأبعاد التي تظهر التفاصيل وكأنها على الحقيقة، وجدت لها شعبية هائلة بين جمهور المستخدمين، وتم تحميلها أكثر من 50 مليون مرة.

4- Slither.io

لعبة شبيهة بلعبة الثعبان التي تأتي مع هواتف نوكيا سابقاً، ولكن هذا اللعبة تأخذك لمستوى أخر من التحدى مع لاعبين آخرين على الإنترنت Online ومحاولة التغلب عليهم وإلحاق الهزيمة بهم والحصول على أكبر عدد من النقاط وكلما زاد طول ثعبانك كثُر نقاطك، تم تحميلها أكثر من 100 مليون مرة.

5- Dream League Soccer

لعبة عشاق كرة القدم الأولى على متجر جوجل بلاي، غنية عن التعريف لمحبي رياضة كرة القدم ويتيح لك إنشاء فريق أحلامك من اللاعبين العالمين من جميع الإتحادات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والمشاركة بهم في اللعب لربح النقاط، تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة.

أكثر الأغاني تحميلاً على متجر جوجل بلاي لعام 2016

1- Stressed Out

2- Sorry

3- One Dance  (Ft. Wizkid and Kyla)

4- Don’t Let Me (Ft. Daya)

5- Me, Myself & I

أكثر الكتب والروايات مبيعاً على متجر جوجل بلاي لعام 2016

1- Deadpool Kills the Marvel Universe

deadpooll

2- Harry Potter and the Cursed Child

3- The Girl on the Train: A Novel

4- The Art of War

5- Me Before You: A Novel

أكثر الأفلام مشاهدة على متجر جوجل بلاي لعام 2016

1-  Deadpool

2- Star Wars: The Force Awakens

3- Zootopia

4- Captain America: Civil War

5- Batman VS Superman: Down Of justice

أكثر المسلسلات مشاهدة على جوجل بلاي لعام 2016

Game of Thrones -1

The Walking Dead -2

The Big Bang Theory -3


Mr. Robot -4


The Flash -5

فيديو دعائي لموقع اليوتيوب لأكثر الإنتاجات شعبية 2016

2

شاركنا رأيك حول "لائحة جوجل لأفضل التطبيقات والألعاب والأفلام والمسلسلات والكُتب شعبية لعام 2016!"