9

تعد إختبارات الأيلتس والتويفل من أصعب وأقوى إختبارات اللغة الإنجليزية على الاطلاق،حيث تحتاج لإستعداد غير عادي قبل الدخول لاختباراتها التي تستمر لعدة ايام وربما أسبوع كامل.

ولكن لمن لا يعرف ماهية إختبارات الأيلتس والتويفل، هما من أشهر إختبارات اللغة الإنجليزية معترف بهم في أغلب المؤسسات العملية والجامعات العالمية، تطلب العديد من المؤسسات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بأي من هذين الإختبارين قبل القبول في الوظيفة، وتطلب بعض الجامعات أو أقسام داخل الجامعات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية قبل الإلتحاق بهم.

IELTS إختصار لـ International English Language Testing Service
TOEFL اختصار لـ Test of English as a Foreign Language

سيتم إختبارك تقريبا في كل مايتعلق باللغة الإنجليزية، من كتابة، ترجمة، قواعد نحوية ولغوية، نطق، ومحادثات مباشرة، يتحتم عليك قبل الدخول للإختبارين أخذ بعض الدورات التدريبية أولا التي قد تستمر لشهور.

يوجد حاليا العديد من المراكز الموثوقة في الوطن العربي التي تقوم بتقديم دورات وإختبارات الأيلتس والتويفل، وأشهرها مقرات الجامعة الأمريكية والمعهد البريطاني.

في هذا المقال سنستعرض سويا بعض من تطبيقات الأندرويد الرائعة التي تُسهل عليك الدخول بهذه الإختبارات وتُبقيك على تعلم دائم ووعي تام بكل ماتشمله هذه الإختبارات، حيث يمكنك المتابعة بأي وقت..

أولا تطبيقات الأيلتس

IELTS Skills

1

يتيح لك التطبيق الإستعداد الجيد لاختيار الأيلتس عن طريق تغطية جميع أقسامه من القراءة، الكتابة، التحدث، والإستماع .. يحتوى التطبيق على العديد من امتحانات الأيلتس المشابهة لما ستخوض بها مستمدة من أفضل كتب للأيلتس في العالم ، بالاضافة إلى جميع التمرينات في جميع الأقسام.

يتيح لك التطبيق أيضا تقييم نفسك بعد الخوض في الاختبارات وأداء التمارين، لمعرفة أداءك يوماً بعد يوم.

IELTS Word Power

2

هذا التطبيق تم تطويره من قبل المعهد البريطاني British Council وهو أحد المراكز العالمية لاختبارات الأيلتس، يركز التطبيق على مفردات اللغة الإنجليزية لتحسين أداءك بها، ويركز أيضا على قسم المفردات في إختبار الأيلتس، ويقوم أيضا بالبحث تلقائيا عن أقرب مقر للمعهد البريطاني!

IELTS Essay

6

يحتوى هذا التطبيق على أكثر من 200 مقال متعلقين باختبار الأيلتس، فهو اشبه بمدونة صغيرة على هاتفك الأندرويد لاتخاذ كافة النصائح، وفهم كيفية عمل الإختبار وأساسياته، وكذلك الكثير من المقالات لتحسين مفردات اللغة والقراءة.

ثانيا تطبيقات التويفل

TOEFL iBT Preparation

7

تطبيق مميز يقوم بتغطية كافة جوانب واقسام إختبار التويفل، ويحتوى على شرح وافي لطريقة عمل الإختبار، يحتوى التطبيق على مقاطع صوتية للتعلم منها كيفية النطق الصحيح، بالاضافة إلى العديد من التمارين المتعلقة بالكتابة والقراءة ومفردات اللغة.

TOEFL Flashcards

8

هو نفس طريقة عمل تطبيق IELTS Flashcard، يركز بشكل خاص على أداء التمارين، ويحتوى على اكثر من 1600 بطاقة بها تمارين عن مفردات اللغة والقراءة.

TOEFL Incorrect Word

9

قبل الدخول لأي اختبار للغة الإنجليزية يجب أن تكون على علم تام بجميع الكلمات والمفردات تقريبا، فالخطأ في الهجاء بحساب، يركز هذا التطبيق على الكلمات بشكل أساسي حيث يحتوى على اكثر من 1600 سؤال مليئين بالأخطاء النحوية وأخطاء الهجاء، وعليك إكتشافهم .. وسيقوم التطبيق بمساعدتك في ذلك.

TOEFL Pictionary

10

يقوم هذا التطبيق بتقديم طريقة فريدة لتعلم الكلمات والمفردات، يقوم بإرفاق كل كلمة بصورة مثيرة للجذب، حتى تستطيع تذكر كل كلمة بالصورة، كل كلمة أيضا يوجد شرحها ومعناها أسفل الصورة .. باختصار يعد التطبيق قاموساً صغيرا لاختبار التويفل.

TOEFL Essay

11

نفس طريقة عمل تطبيق IELTS Essay، يحتوى على العديد من المقالات المتعلقة باختيار التويفل مليئة بالنصائح.

إذا كنت مقبل على إي من إختبارات الأيلتس أو التويفل فلا تتردد في تحميل هذه التطبيقات، وإن لم تكن كذلك فهذه التطبيقات لك أيضا .. فهي مرجع أكثر من رائع لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل سليم.

9