أفضل تطبيقات التنحيف وتخفيف الوزن على الهواتف الذكية

افضل تطبيقات التنحيف
0

يعدّ الوزن الزائد أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم، حيث أن الحاجة إلى الظهور بمظهر لائق إضافة إلى الحفاظ على صحّة الجسم دائماً ما تدفع الناس الذين يعانون من زيادة في الوزن إلى تجربة أي شيء ممكن لتخفيف وزنهم. تنوّعت الوسائل التي استخدمها الناس على مرّ الزمن من أجل التمكّن من خسارة تلك الكيلوجرامات الزائدة التي تمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي أو تلك التي تؤثّر على صحّتهم، حيث تعتبر تطبيقات التنحيف المتواجدة على الهواتف الذكيّة أحدث هذه الطرق.

في زمن أصبحت فيه الهواتف الذكيّة جزءاً من حياة معظم البشر حول العالم، أصبحت تطبيقات التنحيف المتاحة على الهواتف الذكيّة أحد أفضل الطرق التي من الممكن اتّباعها من أجل خسارة الوزن والبقاء بصحّة جيّدة، حيث يحتوي كل من متجر جوجل بلاي وApp Store على الكثير من تطبيقات التنحيف التي من الممكن أن تعطيك نتائج جيّدة مع وجود القليل من الإرادة والإصرار لديك.

سنقدّم لكم في هذا المقال أفضل تطبيقات التنحيف التي يمكن تحميلها على الهواتف العاملة بنظام أندرويد وiOS:

تطبيق MyFitnessPal

تطبيق MyFitnessPal - تطبيقات التنحيف

يعد MyFitnessPal من أفضل تطبيقات التنحيف التي تختص بشكل رئيسي بنوع الأطعمة التي عليك تناولها لتجنّب زيادة الوزن. يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة تضم ملايين الأطعمة والوصفات، بالإضافة لتواجد قارئ Barcode ضمنه للتعرف على مواصفات الأطعمة التي لديك.

يمتلك التطبيق أيضاً دليلاً للكثير من التمارين التي يمكنك تنفيذها لتخفيف الوزن والحفاظ على اللياقة، بالإضافة إلى إمكانيّة المزامنة مع الكثير من الساعات وتطبيقات التنحيف والخدمات الأخرى المتعلّقة بها.

التطبيق متاح للتحميل مجاناً عبر متجر جوجل بلاي من هنا أو متجر App Store من هنا، يحتوي التطبيق على اشتراك مدفوع يتيح لك بعض الميزات الإضافية مع التخلّص من الإعلانات مقابل 9.99$ شهرياً أو 49.99$ سنوياً.

تطبيق Endomondo

تطبيق Endomondo - تطبيقات التنحيف

يبرز تطبيق Endmondo من بين الكثير من تطبيقات التنحيف الموجودة، حيث يعد من أكثر التطبيقات شعبيةً في هذا المجال بسبب إتاحته للمستخدمين القدرة على مشاركة إنجازاتهم بين بعضهم البعض.

يمتلك Endomondo العديد من التمارين والخطط التي يمكن إنجازها من أجل خسارة الوزن، مثل الجري والمشي وركوب الدراجة وغيرها الكثير من الأنشطة الخارجيّة، حيث يقوم التطبيق بتسجيل تفاصيل دقيقة عن النشاط الذي قمت به كالمسافة التي قطعتها والوقت الذي استغرقته والمسار الذي اتّبعته، بالإضافة لذلك فإنّ التطبيق متوافق مع الكثير من الساعات الذكية من ضمنها Google Fit وبعض ساعات Samsung Gear بالإضافة لإتاحته مزامنة المعلومات مع خدمات وتطبيقات أخرى مثل Samsung Health و Google Fit.

يعاني التطبيق من احتوائه على بعض الأخطاء أحياناً بسبب تنوّع الخدمات والميزات التي يقدّمها، بالإضافة إلى احتوائه على بعض الإعلانات التي قد تكون مزعجة أحياناً، حيث يمكنك التخلّص منها عبر الاشتراك بخدمته المدفوعة مقابل 2.5$ شهرياً والتي تتيح بعض الميزات الإضافية مثل القدرة على إنشاء خطّة تدريب جديدة خاصة بك. يمكنك تحميل تطبيق Endomondo مجاناً من جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ أيضًا: لماذا يتعذر على يوتيوب حذف الفيديوهات المزعجة لحادثة مسجدي نيوزيلندا الإرهابي؟!

تطبيق You Are Your Own Gym

تطبيق You Are Your Own Gym - تطبيقات التنحيف

يتميّز تطبيق You Are Your Own Gym من بين الكثير من تطبيقات التنحيف الأخرى بكونه يركّز على النشاطات التي يمكنك القيام بها داخل المنزل، حيث يحتوي العديد من التمارين الرياضيّة التي يمكن القيام بها داخل المنزل دون الحاجة لوجود معدّات خاصة للقيام بها، لذلك يعتبر التطبيق خياراً جيّداً للذين لا يملكون الوقت للذهاب إلى النادي أو للذين لا يستطيعون تحمّل نفقات شراء معدّات للتدريب داخل المنزل.

تعدّ معظم محتويات التطبيق الأساسية مبنيّة على أحد أكثر كتب اللياقة مبيعاً والذي يحمل نفس الاسم، حيث يعدّ المحتوى الأساسي للتطبيق عبارة عن صور مع إمكانية الوصول إلى مقاطع فيديو إضافيّة للكثير من التمارين. للأسف ليس هناك إصدار مجّاني من التطبيق، حيث عليك شراؤه مقابل 4.99$ من متجر جوجل بلاي من هنا أو متجر App Store من هنا.

تطبيق Couch To 5K

تطبيق Couch to 5K - تطبيقات التنحيف

إن الجري لمسافات طويلة أحد أفضل النشاطات التي يمكن القيام بها من أجل تخفيف الوزن، ويعد تطبيق Couch TO 5K خياراً جيّدا لتحقيق ذلك، كما يدلّ اسمه فإنّ التطبيق يختص بمساعدتك على تحقيق خطة الجري لمسافة خمس كيلومترات يومياً في غضون تسعة أسابيع، يتيح لك Couch To 5K إمكانيّة إطالة المدة المطلوبة لإتمام خطة الجري تلك، بالإضافة لتواجد خطة الجري حتى 10 كيلومترات بدءاً من الصفر أو خطة الـ 10 كيلومترات بدءاً من الـ 5 كيلومترات التي قد تكون حققتها في السابق بالإضافة إلى العديد من الخطط الأخرى.

يحتوي التطبيق على إصدار مدفوع يتضمّن بعض الميزات الإضافية التي تتطلب دفع المال، لكن يوجد نسخة متوفرة للتحميل مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

مجموعة تطبيقات Leap Fitness Group

تطبيقات Leap Fitness Group - تطبيقات التنحيف

يمتلك حساب المطوّر Leap Fitness Group العديد من تطبيقات التنحيف واللياقة المجّانيّة منها والمدفوعة، تتضمّن تطبيقاً خاصاً بالنشاطات داخل المنزل وتطبيقاً خاصاً بتخفيض نسبة الدهون في منطقة البطن وتطبيقاً لتذكيرك بشرب الماء وتطبيقاً خاصاً باللياقة للإناث فقط وغيرها الكثير من تطبيقات التنحيف واللياقة التي تساعد على تخفيض الوزن والحفاظ على صحّة الجسم.

يمكنك استعراض هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا (اسم المطوّر هو Abishkking Limited في متجر App Store).

تطبيق MyPlate

يتشابه MyPlate إلى حدّ كبير مع تطبيق MyFitnessPal في كثير من الأمور، حيث تتضمن قاعدة بيانات الأطعمة الخاصة بالتطبيق حوالي مليوني نوع من الأطعمة متضمّناً تفاصيل عما تحتويه من مواد، بالإضافة إلى قارئ Barcode للتعرّف على أنواع الأطعمة التي تملكها. يتضمّن التطبيق منصّة صغيرة للتواصل الاجتماعي تستطيع عبرها التواصل مع الكثير من مستخدمي التطبيق لتبادل التجارب والنصائح المتنوّعة.

التطبيق متاح للتحميل مجاناً عبر متجر جوجل بلاي من هنا أو متجر App Store من هنا. يتيح التطبيق اشتراكاً مدفوعاً بقيمة 9.99$ شهرياً أو 44.99$ سنوياً تستطيع عبره الاستفادة من بعض الميزات الإضافية التي يقدّمها التطبيق.

هل تجد تطبيقات التنحيف وتخفيف الوزن مجديّة مقارنةً بالطرق الأخرى؟ أو هل قمت بتجربة إحداها سابقاً وحصلت على نتائج جيدة؟ شركنا رأيك في التعليقات.

اقرأ أيضًا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

0

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات التنحيف وتخفيف الوزن على الهواتف الذكية"

  1. Mona Fares

    تطبيق verv Fitness يعطيك كل يوم تمارين مخصصه للأماكن اللي تهدف زيادة اللياقه فيها او اذا حاب تزيل الوزن في المناطق هذه ويذكرك كل يوم تقوس وزنك بالوقت اللي انت تحدده ويذكرك بأنك تشرب المويه اذا انت تنسى بنفس الأوقات

أضف تعليقًا