أفضل الطابعات الموجهة للاستخدام في المنازل والمكاتب الصغيرة

افضل الطابعات
3

مع التقدّم التكنولوجي الكبير الذي نعيشه هذه الأيام، أصبح من النادر أن ترى منزلاً لا يحتوي حاسوباً مكتبياً أو محمولاً واحداً على الأقل، بالإضافة إلى هاتف ذكي لكل فرد أيضاً. ولكن على عكس الحواسيب والهواتف الذكيّة، فإنّ الطابعات ليست شيئاً مألوفاً تراه في أي منزل أو مكتب صغير تدخله، حيث أن حتّى أفضل الطابعات المنزليّة عانت في الماضي من الكثير من المشاكل التي ساهمت في ابتعاد الناس عن اقتناء طابعة مخصصة للاستخدام الشخصي داخل المنزل أو المكتب مثلاً.

لكن مع تطوّر تقنيّات الاتصال اللاسلكي وإتاحة إمكانيّة الطباعة مباشرةً عبر الهواتف الذكية، عادت الطابعات ذات الاستخدام المنزلي للانتشار بعض الشيء، بالإضافة إلى انخفاض ثمنها بشكل شجّع عدداً أكبر من الناس على التفكير في اقتناء واحدة داخل منازلهم. ولكن مع تنوّع التقنيات والميزات التي تقدّمها الكثير من شركات تصنيع الطابعات في منتجاتها، قد يكون اختيار الطابعة المناسبة بالسعر المناسب أمراً مربكاً عند معظم الناس. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل الطابعات المخصصة للاستخدام في المنازل والمكاتب الصغيرة.

طابعة Canon Pixma TS9120

طابعة Canon Pixma TS9120 - افضل الطابعات

تعتبر Pixma TS9120 من أفضل الطابعات الموجّهة للاستخدام المنزلي الخفيف والمتوسط، حيث أنها تجمع كل الميزات والخصائص التي يحتاجها معظم الناس. بإمكان هذه الطابعة استيعاب 100 ورقة داخلها مع دعمها لقياسات أوراق عديدة تصل حتى قياس A4 الأكثر انتشاراً. تستطيع Pixma TS9120 الطباعة بمعدّل 15 صفحة في الدقيقة الواحدة للصور والنصوص ذات اللون الأسود أو عشر صفحات للصور والنصوص الملوّنة، بالإضافة لقدرتها على الطباعة على أقراص CD/DVD المضغوطة بجودة عالية.

تتضمن Pixma TS9120 شاشة لمسيّة ملوّنة للتحكم بخيارات الطباعة الخاصة بها، مع توفيرها للكثير من خيارات الاتصال مثل منفذ USB B لربطها مع الحاسوب أو عبر Wi-Fi أو البلوتوث أو منفذ بطاقة الذاكرة SD. يعيب هذه الطابعة ارتفاع ثمن خراطيش الحبر الخاصة بها بعض الشيء، بالإضافة إلى انخفاض سرعتها عند الطباعة على الوجهين معاً في نفس الوقت.

اقرأ المزيد: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

طابعة EPSON WF-2760

طابعة Canon Pixma TS9120 - افضل الطابعات

في حال كنت تبحث عن طابعة رخيصة تستطيع القيام بالطباعة والنسخ والمسح الضوئي بأداء مقبول، فإنّ WF-2760 تعد من أفضل الطابعات المناسبة لهذا الغرض. تستطيع هذه الطابعة استيعاب 150 ورقة من قياس A4 داخلها، مع قدرتها على الطباعة بمعدّل 13 صفحة في الدقيقة للنصوص والصور ذات اللون الأسود و سبع صفحات في الدقيقة للنصوص والصور الملوّنة.

بإمكانك الاتصال بهذه الطابعة عبر منفذ USB B لوصلها بالحاسوب أو عبر Wi-Fi أو NFC أو عبر منفذ كبل الشبكة بالإضافة لتواجد تطبيقات Epson المتاحة على الهواتف الذكية لتسهيل عملية الطباعة عبر الهاتف.

تحتوي WF-2760 على شاشة لمسية ملوّنة بقياس 2.7 بوصة توفّر لك بعض خيارات الطباعة التي يمكنك تعديلها. أكثر ما يعيب هذه الطابعة هو عدم تواجد منفذ  USB A من الأمام أو حتى منفذ بطاقة SD للتمكن من الطباعة عبر وسائط التخزين الخارجيّة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر خراطيش الحبر الملوّنة الخاصة بها بعض الشيء.

طابعة Ricoh SP213w

طابعة Ricoh SP213w - افضل الطابعات

اذا كان استخدامك للطابعة مقتصراً على طباعة النصوص غير الملوّنة فقط، فإن Ricoh SP213w تعد أحد أفضل الطابعات المخصّصة لهذا النوع من الاستخدام. تتميّز هذه الطابعة ببساطة التصميم وسهولة الاستخدام مع سرعة طباعة عالية تصل حتى 22 صفحة في الدقيقة للنصوص والصور باللون الأسود، بالإضافة إلى دقة الطباعة الجيّدة كون الطابعة تستخدم تقنيّة الليزر بدل تقنية نفث الحبر التقليدية.

كل تلك الميزات تجدها في هيكل صغير الحجم مع وزن خفيف لا يتعدّى السبع كيلو جرامات ونصف فقط. ولكن مع هذا الحجم الصغير الذي تتمتّع به هذه الطابعة، فإنّ عدم قدرتها على احتواء أكثر من 150 ورقة داخلها يعد أحد سلبياتها الأساسيّة، بالإضافة لكونها مرتفعة الثمن بعض الشيء.

طابعة Brother MFC-L2750DW XL

طابعة Brother MFC-L2750DW XL - افضل الطابعات

تستطيع هذه الطابعة الليزرية من شركة Brother الشهيرة تحقيق معدّل طباعة سريع يصل حتى 36 صفحة في الدقيقة للنصوص والصور ذات اللون الأسود كونها لا تستطيع الطباعة بألوان أخرى. على الرغم من سعرها المرتفع إلّا أنها تعتبر اقتصاديّة بعض الشيء بسبب طول عمر خراطيش الحبر الخاصة بها. تستطيع وصل هذه الطابعة عبر منفذ USB B على الحاسوب مباشرةً أو عبر كبل الشبكة أو Wi-Fi بكل سهولة.

تحتوي MFC-L2750DW XL على شاشة لمسية ملوّنة بقياس 2.7 بوصة تتيح التحكم ببعض خيارات الطباعة الإضافية. أكثر ما يعيب هذه الطابعة هو البطء الملحوظ عند القيام بعمل مسح ضوئي للصور الملوّنة، بالإضافة إلى عدم تواجد خراطيش حبر بألوان إضافية للطباعة بغير اللون الأسود، والذي يعد أمراً سيئاً نظراً لسعر هذه الطابعة.

اقرأ المزيد: تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك

طابعة Canon Maxify MB5420

طابعة Canon Maxify MB5420 - افضل الطابعات

يوجد الكثير من الناس الذين تعد منازلهم هي مكان عملهم الثاني، حيث تتطلّب بعض أنماط العمل تواجد طابعة تتيح طباعة الكثير من المستندات بوقت قصير وتكلفة مقبولة. تعد هذه الطابعة من Canon من أفضل الطابعات الخاصة بهذا المجال، حيث تستطيع طباعة الملفات غير الملوّنة بسرعة جيّدة تصل حتى 18 صفحة في الدقيقة للوجه الواحد و12 صفحة في الدقيقة عند الطباعة على الوجهين معاً، حيث يعد هذا المعدّل أعلى من معظم الطابعات التي تأتي بنفس هذا السعر.

تمتلك Maxify MB 5420 العديد من خيارات الطباعة التي يمكن التحكم بها عبر شاشة ملونة لمسيّة بقياس 3.5 بوصة، بالإضافة إلى امتلاكها درجين لوضع الأوراق داخلها حيث يستطيع كل درج احتواء 250 ورقة داخله. أكثر ما يعيب هذه الطابعة هو سرعتها المنخفضة في المسح الضوئي للمستندات إضافة إلى ارتفاع سعر خراطيش الحبر الخاصة بها بعض الشيء.

طابعة Epson WF-7210DTW

طابعة Epson WF-7210DTW - افضل الطابعات

مع حجمها المتوسط وميزاتها العديدة، تعتبر هذه الطابعة من Epson من أفضل الطابعات المنزلية التي تستطيع طباعة أوراق من قياس A3. تستطيع هذه الطابعة استيعاب 500 ورقة داخلها بالإضافة على قدرتها على طباعة نصوص وصور عالية الدقة بمعدل 18 صفحة في الدقيقة للون الأسود أو عشر صفحات في الدقيقة للمستندات والصور الملوّنة.

تتيح Epson WF-7210DTW  وصلها عبر كبل الشبكة أو Wi-Fi او NFC بكل سهولة. لكن أكثر ما يعيبها عدم تواجد منفذ USB A للطباعة من وسائط التخزين الخارجية بالإضافة لارتفاع سعر الحبر الخاص بها.

طابعة HP Pagewide Pro 577DW

طابعة HP Pagewide Pro 577DW - افضل الطابعات

تعتبر هذه الطابعة من أفضل الطابعات الموجّهة للاستخدام المكثّف في المكاتب الصغيرة والمتوسّطة. حيث تستطيع الطباعة والنسخ والمسح الضوئي بسرعة عالية تفوق معظم الطابعات التي من نفس الفئة.

تتميّز هذه الطابعة من HP بقدرتها على طباعة 50 صفحة في الدقيقة الواحدة للنصوص والصور ذات اللون الأسود أو تلك الملوّنة حتّى، حيث يعدّ هذا الرقم كبيراً جداً بالنسبة لطابعات نفث الحبر المشهورة بمحدودية سرعة الطباعة الخاصة بها مقارنة بالطابعات الليزرية المنافسة.

في الحقيقة فإنّ هذه الطابعة لا تمتلك أي عيوب حقيقية تذكر، باستثناء ارتفاع ثمنها بعض الشيء بالإضافة إلى سرعة النسخ البطيئة قليلاً مقارنة بسرعة الطباعة الكبيرة التي تستطيع تحقيقها.

اقرأ المزيد: اقترب الموعد: كيف تشاهد مسلسل لعبة العروش بشكل قانوني على الإنترنت

طابعة Canon Maxify MB2750

طابعة Canon Maxify MB2750 - افضل الطابعات

تعتبر هذه الطابعة ذات وزن كبير بالنسبة لكونها موجهة للاستخدام المنزلي بشكل رئيسي، حيث يصل وزنها حتى 12 كيلو جرام. يعود سبب هذا الوزن لكونها تتمتّع بقدرات عالية ومزايا عديدة، حيث تستطيع احتواء 500 ورقة من قياس A4 داخل الدرج المخصص لها بالإضافة لقدرتها على طباعة 23 صفحة باللون الأسود في الدقيقة الواحدة.

تحتوي هذه الطابعة على شاشة لمسيّة ملوّنة بقياس 3 بوصة تسهّل عليك التحكم بخيارات الطباعة بكل سهولة. تعد MB2750 خياراً مناسباُ للاستخدام المنزليّ والمكتبي الكثيف، لكنها تعاني من ارتفاع ثمن خراطيش الحبر الخاصة بها مع إصدارها لصوت مرتفع قليلاً عند بدء عملية الطباعة، بالإضافة إلى عدم تواجد منفذ USB A من الأمام للطباعة من وسائط تخزين USB الخارجية.

طابعة Brother DCP-J774DW

طابعة Brother DCP-J774DW - افضل الطابعات

في حال كنت تبحث عن طابعة للاستخدام المنزلي المعتدل، فإن هذه الطابعة تعد خياراً مناسباً لذلك. تزن هذه الطابعة 8 كيلو جرامات فقط، حيث تعد مناسبة لوضعها في أي منزل أو مكتب متوسّط المساحة. تستطيع هذه الطابعة احتواء 100 ورقة حتى قياس A4، بالإضافة إلى القدرة على طباعة 15 صفحة بالدقيقة الواحدة باللون الأسود.

تستطيع DCP-J774DW طباعة الصور بدقة جيّدة وألوان مشبعة وتباين عالي. مع إتاحة القدرة على الطباعة مباشرة من الهواتف الذكيّة العاملة بنظام أندرويد أو iOS عبر تطبيقها الرسمي الخاص بذلك.

تعاني هذه الطابعة من عدم تواجد منفذ لكبل الشبكة حيث تستطيع وصلها بالشبكة عبر Wi-Fi فقط، صعوبة التعامل مع الشاشة اللمسية الخاصة بها نظراً لصغر حجمها، محدودية الخيارات المتاحة للطباعة من وسائط تخزين USB بالإضافة إلى سعرها المرتفع بعض الشيء بالمقارنة مع الميزات التي تقدّمها.

طابعة Kyocera Ecosys P5026cdw

طابعة Kyocera Ecosys P5026cdw - افضل الطابعات

تعد هذه الطابعة الليزرية أحد أفضل الطابعات المخصصّة للاستخدام المنزلي الكثيف. في حال كان عملك يتطلّب جلب الكثير من المستندات لتحريرها وطباعتها في المنزل فإن P5026cdw تعد خيارا جيداً هنا. حيث تستطيع احتواء 250 ورقة داخلها بالإضافة إلى قدرتها على طباعة 26 صفحة باللون الأسود في الدقيقة الواحدة.

تتميّز هذه الطابعة أيضاً بصوتها المنخفض وواجهتها البسيطة التي لا تتطلب معرفة سابقة في التعامل مع الطابعات من أجل استخدامها، إضافة إلى قدرتها على طباعة الورقة على الجهتين معاً في آن واحد. يعد حجم ووزن الطابعة الكبيرين أحد أبرز سلبيّاتها، حيث يبلغ وزنها 21 كيلو جراماً. بالإضافة إلى سعرها المرتفع مقارنة بالطابعات المنزليّة الأخرى.

طابعة Canon Pixma TR8550

طابعة Canon Pixma TR8550 - افضل الطابعات

تعد هذه الطابعة من أفضل الطابعات المخصصة للاستخدام الخفيف داخل المنزل أو المكتب، حيث يساعد حجمها الصغير وخفة وزنها في جعلها مناسبة للوضع في أي مكان أو زاوية، حيث يبلغ وزنها 8 كيلو جرامات فقط. تستطيع الاتصال بهذه الطابعة لاسلكياً عبر البلوتوث أو الـ Wi-Fi بكل سهولة، بالإضافة إلى توافر شاشة لمسيّة كبيرة تتيح لك إعطاء أوامر الطباعة عبرها بكل سهولة.

تستطيع Pixma TR8550 الطباعة على وجهي الورقة في نفس الوقت لكن بسرعة أقل بشكل ملحوظ من الطباعة التقليدية على وجه الورقة الواحد فقط. يعيب هذه الطابعة ارتفاع ثمن خراطيش الحبر الخاصة بها كونها تعتمد تقنيّة نفث الحبر التقليدية، بالإضافة إلى سرعة الطباعة المتدنّية حيث لا تستطيع طباعة أكثر من 15 صفحة في الدقيقة.

طابعة HP LaserJet Pro M15w

طابعة HP LaserJet Pro M15w - افضل الطابعات

تعد هذه الطابعة الليزرية من HP أحد أصغر الطابعات التي يمكنك الحصول عليها، حيث يساعد وزنها الخفيف الذي يبلغ 3.8 كيلو جرام على وضعها في أضيق الأماكن والزوايا. تتميّز LaserJet Pro M15w بتقديمها للكثير من المزايا بسعر منخفض يستطيع أغلب الناس تحمّله، حيث تستطيع الطباعة بسرعة تصل حتى 19 صفحة في الدقيقة، مع إمكانية استيعاب 100 ورقة من قياس A4 داخلها.

بالطبع فإن ذلك الحجم الصغير والسعر المنخفض الذي تتمتع به هذه الطابعة يأتي مع بعض التضحيات، مثل دقة الطباعة المنخفضة بعض الشيء بالإضافة إلى عدم تواجد الكثير من خيارات الطباعة حيث أنها لا تمتلك شاشة لمسيّة.

طابعة Brother MFC-J5945DW

طابعة Brother MFC-J5945DW - افضل الطابعات

تعتبر هذه الطابعة موجهة للأعمال المنزليّة الكثيفة بشكل رئيسي، بالإضافة إلى كونها مناسبة لبعض الأعمال المكتبية الصغيرة والمتوسّطة حتى. حيث يساعد حجمها الكبير على استيعاب 600 ورقة من قياس A3 داخلها، بالإضافة إلى خراطيش الحبر الكبيرة والتي تستطيع طباعة حوالي 3000 صفحة نصيّة قبل أن ينتهي الحبر الخاص بها.

تستطيع MFC-J5945DW طباعة نصوص بدقة عالية وبسرعة تصل حتى 22 صفحة بالدقيقة، بالإضافة إلى دعمها للطباعة على وجهي الورقة في نفس الوقت. تتيح هذه الطباعة أيضاً خيار الطباعة من الهواتف الذكية عبر تطبيقها أو عبر تقنية NFC بكل سهولة.

يعيب هذه الطابعة حجمها الكبير ووزنها الزائد حيث تزن حوالي 21 كيلو جرام، مما يصّعب عمليّة وضعها في مكان مناسب في حال اعتمادك عليها داخل منزل أو مكتب صغيرين. ولكن بالنسبة للأداء التي تقدّمه فإنّ MFC-J5945DW تعتبر من أفضل الطابعات الليزرية التي يمكنك اقتنائها.

طابعة EPSON EXPRESSION XP-640

طابعة EPSON EXPRESSION XP-640 - افضل الطابعات

في حال كانت طباعة الصور الملوّنة من أولويّاتك، فإن XP-640 تعتبر من أفضل الطابعات التي يمكنك اقتنائها لهذا الغرض. توفّر هذه الطابعة 5 ألوان مختلفة لطباعة صورك بدقة عالية وألوان مشبعة  مع توفير مكان مخصص للطباعة على أقراص CD/DVD داخلها، بالإضافة إلى سرعتها العالية بطباعة الصور الملوّنة حيث تستطيع طباعة عشر صفحات ملوّنة في الدقيقة الواحدة و خمس أوراق ملوّنة في الدقيقة للوجهين معاً في نفس الوقت.

توفّر XP-640 الكثير من الخيارات للتوصيل متضمنة منفذ USB A من الأمام و منفذ بطاقة SD مع شاشة لمسيّة ملوّنة بقياس 2.7 بوصة لتسهيل الطباعة من وسائط التخزين الخارجيّة.

مع كون هذه الطابعة موجهة لطباعة الصور الملوّنة بشكل رئيسي، فإنّ تبديل خراطيش الحبر الخاصة بها قد يكون مشكلة في بعض الأحيان. ولكن لحسن الحظ فإن XP-640 تتيح إمكانيّة تبديل خراطيش الحبر الملوّنة بشكل منفصل وبسعر مقبول مقارنة بباقي طابعات نفث الحبر الأخرى. يعيب هذه الطابعة عدم قدرتها على طباعة النصوص بتباين ووضوح عاليين، إضافة إلى بطئها الملحوظ في المسح الضوئي لملفّات الـPDF النصيّة.

طابعة HP Envy 5055

طابعة HP Envy 5055 - افضل الطابعات

في حال كنت تبحث عن طابعة بحجم صغير وسعر مقبول وجودة طباعة عالية مع القدرة على طباعة أوراق بحجم A3، فإن هذه الطابعة يجب أن تكون أول الخيارات التي يجب عليك النظر إليها. تتيح لك HP Envy 5055 طباعة الصور والنصوص على وجهي الورقة معاً في نفس الوقت بدقة عالية وبكل سهولة، حيث تستطيع الاتصال بالطابعة عبر البلوتوث أو الـ Wi-Fi أو على الحاسوب عبر منفذ  USB B المخصص لذلك.

يعيب هذه الطابعة عدم تواجد منفذ لكبل الشبكة أو حتى منفذ USB A للطباعة من وسائط تخزين USB الخارجيّة، بالإضافة إلى ارتفاع ثمن خراطيش الحبر الخاصة بها وسرعة طباعتها المتدنيّة حيث أنها لا تستطيع طباعة أكثر من عشر صفحات في الدقيقة فقط.

هل تفكّر في اقتناء طابعة في المستقبل القريب؟ أم أنك ما زلت تجدها مكلفة بالنسبة للاستخدام الشخصي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

3

شاركنا رأيك حول "أفضل الطابعات الموجهة للاستخدام في المنازل والمكاتب الصغيرة"

  1. Amar SI Bachir

    أمتلك طابعة من نوع Epson SX230 و هي من أفضل الطابعات الرخيصة جدا(أقل من 50دولار) إشتريتها قبل أزيد من 5 سنوات و طبعت بها أزيد من 50000 ورقة و مع ذلك ما زلت أستعملها دوما و مع ذلك مازالت جودتها رهيبة جدا و ثمن خراطيشيها منخفض جدا يتجاوز النصف دولار بقليل و تستعمل 4 خراطيش حبر نفث تقليدي و يعيبها فقط عدم توفر اتصال مع الهاتف و عدم توفر منافذ للطبع من USB À مما يتطلب تواجد حاسوب بشكل دائم معها
    و نسيت أن أذكر أنها تمتلك ماسح ضوئي عالي الجودة

أضف تعليقًا