أهم مميزات خدمة التخزين السحابي iCloud على المتصفح

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

من المعروف أن خدمة أبل السحابية iCloud متاحة لجميع أجهزة وأنظمة أبل ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هذه الخدمة متاحة حتى لمن لا يملك أجهزة عاملة بنظامي iOS أو OSX، فأبل أتاحت هذه الخدمة للجميع من خلال المتصفحات حيث يمكنك تسجيل الدخول بحساب Apple iD والإستفادة من كل مميزات الخدمة.

خدمة iCloud ليست مجرد خدمة عادية للتخزين السحابي ولكنها تقدم حزمة من المميزات الرائعة التي لا تتوفر في أي خدمة أخرى، فبإمكانك تخزين ملفاتك وتحرير المستندات وإنشاء الجداول والعروض التقدمية وإدارة جهات إتصالك وإنشاء تقويمات لأحداث معينة وإضافة التذكيرات الهامة وغيرها من المميزات الأخري التي سنحاول إيجازها فيما يلي.

إرسال وإستقبال البريد

mail-icon-ios-7

تطبيق Mail الخاص بنظام ios متواجد داخل حساب icloud على المتصفح ويمكنك من إرسال وإستقبال البريد بكل سهولة، في التحديثات اللاحقة أضافت أبل العديد من المميزات في تطبيق البريد مثل إرسال الصور وملفات PDF وغيرها.

حزمة iWork

iwork-multitarea-640x336

أضافت أبل حزمة iWork المكتبية كاملة داخل icloud فيمكنك تحرير المستندات بواسطة Pages و إنشاء الجداول Numbers والعروض التقديمية Keynote، وذلك من خلال المتصفح نفسه ودون الحاجة لأي إضافات أخرى.

كتابة الملاحظات

maxresdefault

يمكنك كتابة الملاحظات من المتصفح مباشرة وتصديرها لأي من أجهزة ios، تطبيق الملاحظات داخل التصفح حظي بنفس المميزات التي حظي بها في نظام ios 9 مثل الكتابة بخط اليد وإضافة الصور وصفحات الويب وغيرها.

إدارة جهات الإتصال

How-to-Delete-Multiple-iPhone-Contacts-from-iCloud

يوفر لك حساب icloud على المتصفح إدارة كاملة لجهات الإتصال، فيمكنك إضافة أو حذف أو تعديل أي جهة إتصال كما يمكنك تصدير جهات الإتصال كملف VCF أو إستيرادها بنفس الصيغة كذلك.

الصور والفيديو

apple-photos-vs-google-photos-main_thumb800

إحدى أروع المميزات في icloud وهي تتيح لك حفظ وإضافة الصور وتحميلها على حاسبك الشخصي وكذلك يمكنك تحرير الصور وقصها وتكرارها وحذفها والتعديل عليها.

التقويمات

How-to-Export-iCloud-Calendar-on-iPhone-or-iPad

لا يختلف كثيرا عن تطبيق التقويمات المتاح في نظام ios حيث يمكنك من خلاله إنشاء تقويم لحدث معين أو إستيراد إعدادات التطبيق كما في جهازك العامل بنظام ios.

التذكيرات

icon-comparison1

مع صدور نظامي ios 8 و ios 9 أصبح هذا التطبيق أكثر إحترافية وسهولة، الأن يمكنك إنشاء أي تذكير بسهولة بالغة وكذلك يمكنك إستيراد نفس إعدادات التطبيق في أجهزة ios بسهولة بالغة.

العثور على الأصدقاء

Find-my-Friends

هذه الخدمة تسمح لمستخدمي خدمة icloud بمشاركة مكانه الحالي مع أصدقائه وعائلته الذين يملكون أجهزة آيفون وآيباد، كما يمكنك كذلك إخفاء مكانك عن طريق تحديد الأشخاص الذين لا ترغب في أن يعرفوا مكانك.

هذه الخدمة متاحة على المتصفح عن طريق حساب icloud وبنفس المميزات المتواجدة على أجهزة آيفون وآيباد.

iCloud Drive

iCloud-Drive-sync-data-Mac-iOS

أطلقتها أبل في نظام ios 9 كميزة وكتطبيق منفصل وهي موجودة في حساب icloud للمتصفح بميزات أفضل حيث يمكن إعتبارها خدمة سحابية منفصلة تتيح لك إستيراد الملفات من حاسبك والعكس، وهي لا تختلف عن غيرها من خدمات التخزين الأخرى بل تتفوق في درجة الأمان والتشفير.

سلسلة المفاتيح KeyChain

uuuu

خدمة رائعة من أبل يمكن الإستفادة منها بالمجان من خلال حساب icloud على المتصفح أو على أجهزة أبل، هذه الميزة تمكنك من حفظ كلمات المرور الخاصة بك لحساباتك المختلفة تجنبا لنسيانها أو فقدانها، كما تمكنك من التحقق بخطوتين لحساباتك المختلفة لمزيد من الحماية والخصوصية.

  العثور على آيفون

maxresdefault (1)

أروع وأخطر مميزات icloud وتعتبر أبل أول من أطلق هذه الميزة في عام 2010، تتيح هذه الميزة لمستخدمي أجهزة أبل العثور على أجهزتهم المفقودة وتحديد المكان المتواجدة به، كما تتميز بعدة مميزات فريدة سنوجزها فيما يلي:

  • تحديد مكان جهازك المفقود من خلال خريطة كبيرة يمكنك أن تختار طريقة العرض بها مثل Hybrid أو Standard أو Satellite.
  • تمكنك الخدمة من إرسال رسالة لتوضيح أن هذا الجهاز مفقود.
  • يمكنك تشغيل خاصية Lost Mode لمنع وقوع بياناتك في الأيدي الخطأ.
  • يمكنك قفل الجهاز برقم سري.
  • تمكنك خاصية Erase iphone من إعادة تعيين جهازك بالكامل ومسح جميع المحتويات والإعدادات والبيانات الخاصة.

   الوصول السريع لصفحات أبل

يمكنك من خلال المتصفح وبواسطة حساب iCloud الوصول السريع لصفحات أبل المهمة لك كمستخدم ومن أبرز هذه الصفحات:

  • صفحة System Statue وهي صفحة هامة جدا تتيح لك التأكد مما إذا خدمات أبل المختلفة تعمل بشكل جيد أما لا.
  • صفحة Activation Lock وهي تتيح لك معرفة إذا ماكان جهازك مرتبط بحساب iCloud أو لا.
  • صفحة فحص الضمان وهي مهمة لمن يريد أن يعرف أن جهازه مازال يحظى بضمان الشركة أم لا.
0

شاركنا رأيك حول "أهم مميزات خدمة التخزين السحابي iCloud على المتصفح"

أضف تعليقًا