0

في الماضي لم تكن الحواسيب المحمولة تحظى بذلك الانتشار الكبير كما هو الحال اليوم، حيث كانت كبيرة الحجم وبشاشات سيئة وأداء منخفض مقارنة بالحواسيب المكتبية بالإضافة لسعرها المرتفع أيضاً. لكن الآن ومع التطوّر التقني الكبير تغيرت الأمور كثيراً، فأصبحت تأتي بشاشات ذات دقّة عالية ومعالجات قويّة جعلتها قادرة على القيام بمعظم المهام التي تتطلّب أداءً عالياً، بالإضافة لانخفاض ثمنها حيث أصبح أي مستخدم قادراً على اقتناء جهاز خاص به.

في حال أردت شراء حاسب محمول جديد فإنّ الخيارات أصبحت واسعة جداً، وبغض النظر عن المبلغ الذي تريد إنفاقه، عليك تحديد استخداماتك له لتتمكّن من اختيار ما يناسبك، لكون معظم مكوّنات الحواسيب المحمولة الأساسيّة مثل المعالج المركزي ومعالج الرسوميّات والشاشة غير قابلة للترقيّة، سنتكلّم في هذا المقال عن أفضل الحواسيب المحمولة لهذا العام، بحيث نشمل معظم الفئات والاستخدامات التي قد تهم المستخدم عند شراء جهاز جديد.

أفضل لابتوب للألعاب: جهاز: Alienware Area-51m

على الرغم من تواجد الكثير من المنافسين ضمن فئة لابتوبات الألعاب، إلّا أنّ جهاز Alienware Area-51m من Dell استطاع التفوّق على جميع المنافسين هذا العام، حيث يتضمّن كل ما قد تحتاجه لتشغيل أفضل الألعاب بدقة عالية وبأفضل معدّل إطارات ممكن على حاسوب محمول، بفضل عتاده القوي وتواجد مساحة كافية في الداخل لتبريده بشكل جيّد بالإضافة إلى لوحة مفاتيح ممتازة وشاشة بقياس 17.3 إنش بتردد 144Hz مع دعم تقنيّة G-Sync من Nvidia وغيرها الكثير أيضاً.

أكثر ما ميّز هذا الجهاز هو استخدامه لمعالجات الحواسيب القابلة للترقية وبالأخص بالذكر معالج i9 9900K الذي يعتبر من أفضل معالجات الألعاب التي تقدّمها إنتل، بالإضافة لدعمه لمعالج رسوميّات RTX 2080 مخصص وقابل للترقية في المستقبل، ساعد حجمه الكبير أيضاً على تضمين جميع المنافذ الضرورية مثل USB-A وHDMI وEthernet وMini Display Port حيث أنّها أصبحت قليلة التواجد في الحواسيب الحديثة.

في الواقع لا يوجد أي شيء يعيب هذا اللابتوب سوى وزنه الكبير البالغ 3.9 كيلوجرام تقريباً، بالإضافة إلى سعره المرتفع الذي يصل حتى $5000 في أعلى إصدار منه، حيث يعتبر من أعلى حواسيب الألعاب ثمناً، ولكن في حال كنت ترغب بالحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة مع معالج i9 9900K فهو أفضل الخيارات المتاحة حالياً.

اقرأ أيضًا: لن نراها بعد الآن… أبرز الخدمات والتطبيقات والمنتجات التي أُُغلقت في 2019

أفضل لابتوب ألعاب صغير الحجم: جهاز Asus ROG Zephyrus S GX701

تتميّز سلسلة ROG Zephyrus من Asus بأدائها العالي على الرغم من حجمها الصغير ووزنها الخفيف مقارنة بمعظم لابتوبات الألعاب الأخرى، حيث أنّ معادلة الحجم الصغير والأداء الجيّد دائماً ما تكون صعبة التحقيق بسبب ضرورة تواجد مساحة كافية لتبريد مكوّنات الجهاز التي قد تتجاوز حرارتها حاجز الـ 90 درجة مئويّة عند تشغيل الألعاب.

مع معالج i7 من الجيل التاسع بالإضافة لمعالج الرسوميّات RTX 2080، سيقدّم لك Asus ROG Zephyrus S GX701 أداءً ممتازاً في معظم الألعاب الحديثة، خاصة مع شاشته المميزة التي تأتي بقياس 17.3 إنش ودقّة FHD مع تردد حتى 144Hz إضافة لدعم تقنية G-Sync أيضاً، يعتبر Zephyrus S GX701 أقل سماكة حتى من بعض الأجهزة الغير مخصصة للألعاب أيضاً، حيث تبلغ سماكته 0.7 إنش فقط، أكثر مساوئ هذا الجهاز هو مكان توضّع لوحة المفاتيح في الأسفل والذي يعتبر أكثر الأشياء المكروهة ضمن معظم أجهزة Zephyrus، ولكن حالياً فإنّ هذه الطريقة هي الوحيدة لجعله بهذا الحجم والسماكة المنخفضة وذلك من خلال توفير مجال أوسع لتبريد المكونات بسبب عدم تواجد لوحة المفاتيح فوقها مباشرةً.

أفضل لابتوب للتصميم وتعديل الفيديو: جهاز Dell XPS 15 2019

يعاني الكثير من المستخدمين عند البحث عن لابتوب لتعديل الفيديو بسبب عدم تواجد الكثير من الخيارات الخاصة بهذا النوع من الاستخدامات بأسعار مقبولة، فيبقى الجميع عالقاً ما بين دفع آلاف الدولارات لاقتناء لابتوب بمعالج Xeon ومعالج رسوميّات Quadro أو شراء لابتوب ألعاب والتعامل مع التصاميم الغريبة التي تعتمدها الشركات حالياً، لحسن الحظ فإنّ XPS 15 يعتبر في الوسط بين الخيارين السابقين، حيث يتمتّع بأداء ممتاز بالإضافة لكونه يعتبر أحد أفضل لابتوبات العام من ناحية التصميم.

يأتي هذا اللابتوب مع كل ما قد تحتاجه للتصميم أو حتى لتشغيل بعض الألعاب الخفيفة، بفضل معالج i9 ثماني النواة من الجيل التاسع ومعالج رسوميّات GTX 1650 وذاكرة عشوائيّة تصل حتّى 64GB، كما يتميّز بشاشة تدعم HDR مع مجال ألوان واسع وإضاءة عالية بدقّة 4K تتوفّر بتقنيّة IPS LCD أو OLED في حال أردت ذلك، وفي حال كان تعديل الفيديو أو حتى الصور هو استخدامك الأساسي، فإنّ XPS 15 يعتبر أفضل خياراتك.

اقرأ أيضًا: بعضها شركات لم تسمع عنها من قبل.. إليك عمليات الاستحواذ التي قامت بها أبل في عام 2019

أفضل لابتوب بنظام macOS: جهاز MacBook Pro 16-inch 2019

في الحقيقة فإنّ هذا الجهاز لا يعتبر أفضل لابتوب بنظام macOS فحسب، بل يمكن القول أنّه الخيار الجيّد الوحيد ضمن سلسلة MacBook Pro، حيث تعاني الإصدارات القديمة من مشاكل في لوحة المفاتيح قبل قرار آبل المتأخّر بتغيير الأزرار واعتماد تصميم آخر ضمن هذا الإصدار، بالإضافة إلى كون الإصدارات السابقة وخاصة التي تضمنت معالج i9 عانت من حرارتها المرتفعة التي كانت تؤثر على الأداء بشكل كبير.

يتضمّن MacBook Pro 16-inch معظم الميزات الأخرى التي كانت تتمتّع بها الإصدارات السابقة، مثل شاشة Retina ذات الوضوح والتباين الممتاز والإضاءة العالية بالإضافة للتصميم الجميل ولوحة اللمس الكبيرة والتحديثات الدائمة وسهولة الاستخدام وغيرها الكثير، بالطبع ما تزال السلبيّات الأخرى موجودة، مثل انعدام القدرة على الترقيّة لكون جميع المكوّنات مدمجة باللوحة الأمّ والسعر المرتفع أيضاً، بالإضافة لعدم تواجد إصدارات بمعالجات رسوميات من Nvidia أو أي منافذ غير USB-C، لكن في حال كنت تفضّل نظام macOS ومنتجات آبل بالعموم فلن يخيب ظنّك مع هذا الجهاز بالتأكيد.

أفضل لابتوب Ultrabook: جهاز Surface Laptop 3

على الرغم من كون مايكروسوفت ما زالت جديدة في هذا المجال، إلّا أنّ فئة Surface Laptop وبالتحديد الجيل الأخير الذي أعلنت عنه مؤخراً تعتبر أحد أفضل الخيارات ضمن فئة Ultrabook، ويأتي هذا اللابتوب بتصميم مميز ومتناسق مع هيكل جديد من الألمنيوم وسماكة لا تتجاوز 15mm أيضاً، كما أنّ وزنه البالغ 1.3 كيلو جرام لإصدار الـ 13 إنش و1.5 كيلوجرام لإصدار الـ 15 إنش يجعله خيار ممتاز لمن يبحث عن لابتوب ممتاز بوزن خفيف للاستخدامات العاديّة اليوميّة.

يأتي هذا اللابتوب مع لوحة مفاتيح تعتبر الأفضل ضمن هذه الفئة، فلن تجد أي أزرار مفقودة أو في غير مكانها المعتاد كما هو الحال مع بعض الأجهزة الأخرى من آبل وRazer وغيرهم. يتمتّع Surface Laptop 3 بشاشة ممتازة بدقّة عالية مع نسبة أبعاد 3:2 المميّزة، كما أنّها تدعم اللمس واستخدام القلم أيضاً.

أفضل لابتوب هجين 2in1: جهاز HP Spectre x360 13 2019

المقصود باللابتوب الهجين هنا هو إمكانيّة فتح الشاشة بزاوية 360 درجة لتستطيع استخدام الجهاز كحاسب لوحي كبير الحجم عند الحاجة لذلك، يعتبر هذا اللابتوب من HP أحد أفضل اللابتوبات الهجينة بفضل وزنه الخفيف وشاشته العالية الوضوح بالإضافة لحجمه الصغير الذي يسهّل العمل عليه في وضع التابلت.

تأتي الشاشة بقياس 13 إنش من نوع OLED مما يجعله مثالي لمحبي مشاهدة محتوى الفيديو أو حتى التعديل على الصور أو الرسم باستخدام القلم أيضاً، كما يتضمّن اللابتوب بعض الميزات الإضافيّة مثل حساس بصمة الإصبع وزرّ لتعطيل الكاميرا بالإضافة إلى منفذ Micro SD ودعم شبكات 4G بسرعة 1Gbit أيضاً، وبعيداً عن وضع التابلت فإنّ Spectre x360 يتمتّع بلوحة المفاتيح ممتازة ومريحة للكتابة لوقت طويل مع بطارية تدوم حتى 22 ساعة بحسب الشركة.

اقرأ أيضًا: ما هي أكثر الألعاب تحميلاً على متجر Play Store لعام 2019؟

0

شاركنا رأيك حول "هل كنت ترغب بشراء لابتوب جديد؟ إليك أفضل أجهزة اللابتوب لعام 2019"