أفضل تطبيقات الألعاب العقلية لتحفيز ذكائك

11

الألعاب العقلية من الوسائل المفيدة لتحسين صحة العقل. حيث تساعد في تدريب الدماغ عبر إثارته وتحديه. والكثير من الألعاب يمكنها تحسين سرعة عمل الدماغ والذاكرة، وتعزز المهارات المنطقية والرياضية وغيرها. فعبر قضائك فقط 15   دقيقة يوميًا يمكنك الحصول على المتعة والفائدة.

فهل أنت جاهز للبدء؟

Brain Teasers

BrainTeasers

إذا كانت هناك غرفة بلا أبواب ولا نوافذ. لا شيء على الإطلاق. ويوجد رجل معلق بحبل من رقبته ويتدلى من السقف، وبأسفل منه بركة صغيرة من الماء على الأرض. كيف مات الرجل؟

الإجابة لقد ذاب لوح الثلج!

هذا نموذج من الألغاز العقلية التي تتحدى عقلك وقدرتك على التفكير التقليدي كي تحلق بتفكيرك خارج الصندوق. يمكنك العثور على الكثير من الألغاز المتنوعة خلال هذا الموقع فلا يتعين عليك تحميل تطبيق أو شرائه. من المواقع اللطيفة التي يمكنك أن تقضي خلالها بعض الوقت بمفردك أو مع طفلك أو أخيك أو أختك.

Fit Brains

fitbrains

برنامج عقلي متميز تقدمه شركة روزيتا ستون والتي تعد شركة رائدة تُستخدم منتجاتها في المدارس والمؤسسات والمنظمات الحكومية بالإضافة لملايين المستخدمين حول العالم بأكثر من 90 دولة.

يعمل هذا البرنامج على تحسين مهاراتك وأدائك المعرفي وصحتك العقلية، وذلك عبر العمل على تحفيز القدرات المعرفية في ستة جوانب عقلية وهي الذاكرة والتركيز والسرعة والمنطق والقدرات اللغوية والبصرية.

يمكنك اللعب عبر جهاز الحاسب الآلي مباشرة أو تحميل التطبيق لتستمتع بصحبته أينما كنت.

إذا كنت جاهزًا لبدء التحدي فيمكنك أن تجد الكثير من الألغاز العقلية والعديد من التدوينات أيضًا

Dr. Kawashima

drkawashima

لعبة عقلية ابتكرتها شركة نينتندو لألعاب الفيديو استلهمت فكرتها من أعمال عالم الأعصاب د.كواشيما. تتضمن اللعبة مجموعة منوعة من الألغاز والمسائل الرياضية وألعاب السودوكو. بحلول مارس للعام 2013 كان قد بيع منها أكثر من 19 مليون نسخة، وتلقت العديد من الجوائز لما تتميز به من جودة عالية وإبداع.

واللعبة مصممة كي تعيرها بعضًا من الوقت كل يوم. وعند انتهائك من اللعب تأتيك نتائج تقييمية بمدى أدائك خلالها وسرعتك أو وقت استكمالك لها ونصائح للتحسين من أدائك العقلي أو في اللعبة.

يمكنك تحميل اللعبة من هنا

Mirror Magic

MirrorMagic

لعبة عبارة عن كتاب يعرض ما يبدو أنه لوحتين متماثلتين لتقوم أنت بتحديد الاختلافات بينهما. تطور اللعبة تحديد خمسة اختلافات مع إضافة العديد من المؤثرات كالبرق والرعد والرياح والضباب.

قم بتحدي نفسك في هذه اللعبة وقم بتحميلها من هنا

Brain Age Game

BrainAge

يساعدك هذا التطبيق على معرفة عمر دماغك الفعلي، حيث يقدم لك مجموعة من الألعاب كألعاب الحساب والذاكرة والتركيز المتعددة في المستويات. كما يمكنك مشاركة اللعب مع العديد من الأشخاص حول العالم.

MatchUp

MatchUp

من الألعاب المهمة لتقوية الذاكرة وتدريبها على التذكر والعمل بشكل أفضل، وتختلف مستويات اللعب حسب الصعوبة في التذكر كلما انتقلت من مرحلة لأخرى.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

REVERSI

REVERSI

من أفضل الألعاب وأكثرها انتشارًا وهي من الألعاب المفيدة في التخطيط وتطوير المهارات الاستراتيجية كلعبة الشطرنج.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

BRAIN WORKOUT

BrainWorkout

تطبيق شامل يساعدك على تقوية نشاط العقل كالذاكرة والدقة والتركيز والسرعة.

MATH WORKOUT

MathWorkout

إذا ما كنت تحب الرياضيات فتلك اللعبة تناسبك تمامًا. تساعدك هذه اللعبة عبر مجموعة من المراحل المتدرجة في الصعوبة على إنجاز العمليات الحسابية بسرعة كبيرة. كما يمكنك تحدي مهاراتك الحسابية عبر مشاركة اللعب مع لاعبين من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: Wikipedia | Game House | Almrsal

11