أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها لعام 2019

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يُعتبر اختيار الهاتف المناسب أحد أكبر المشاكل التي يُعاني منها الكثيرون ممن يحاولون شراء هاتف جديد، فاليوم أصبح الاختيار أصعب مع تزايد الخيارات المتاحة، ولذلك سنقوم في هذا المقال بعرض قائمةٍ تتضمن أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها في عام 2019 كما سنقوم بتصنيفها ضمن الفئات السعرية حتى يسهل عليك الاختيار وفق ميزانيتك.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2019 من الفئة العليا

هذه الفئة هي الأغلى ثمناً وتضمّ أفضل ما تُقدمه الشركات المصنعة للهواتف المحمولة.

هاتف سامسونغ إس 10 بلس Samsung S10 Plus

أفضل الهواتف الذكية - سامسونغ إس 10 بلس Samsung S10 Plus

صدر هاتف سامسونغ جالاكسي +S10 في 4 مارس 2019، وهو أفضل ما قدمته شركة سامسونغ حتى هذه اللحظة. يتميز الهاتف بشاشته الفريدة من نوعها بتقنية Dynamic Oled الجديدة بالإضافة إلى الأداء العالي مع وجود معالج Exynos 9820 أو معالج SD855 في النسخة الخاصة بالولايات المتحدة

حصلت حياة البطارية على بعض التحسينات عما كانت عليه في سلفه هاتف S9، كما أنّه يتضمن ميزة الشحن العكسي اللاسلكي التي تتيح لك استخدامه كشاحنٍ لاسلكي لشحن أجهزتك الأخرى.

هاتف هواوي بي 30 برو Huawei P30 Pro

 هواوي بي 30 برو Huawei P30 Pro

صدر هذا هاتف هواوي P30 Pr0 في مارس من عام 2019، ويمكن اعتباره واحداً من أفضل هواتف أندرويد بالنسبة لمحبي التصوير، حيث يتميز بقدرته على التكبير البصري للصورة مع الحفاظ على الدقة كما أنّ الصور الملتقطة به في ظروف الإضاءة المنخفضة تتميز بجودةٍ مرتفعة.

ومع معالج Kirin 980 و8 غيغابايت من الرام فهو يقدّم أداءً عالياً في جميع التطبيقات والألعاب، أما البطارية فتكفي ليوم كامل دون الحاجة لإعادة الشحن.

هاتف آيفون إكس إس iPhone XS

آيفون إكس إس iPhone XS

هو أحدث ما أصدرته شركة أبل، ويتميز هو وهاتف iPhone XS Max بسرعةٍ عالية وأداءٍ مرتفع بالإضافة إلى ألوان شاشته المميزة، و ما تزال تقنية Face ID أفضل تقنيات التعرف على الوجوه المتوفرة.

الهاتف باهظ الثمن ولكنّه لا يتضمن شاحناً سريعاً بل يجب عليك شراؤه بشكلٍ منفصل.إضافة لما سبق، فإن أداء الكاميرا ممتاز وتمّ تحسين جودة الصور كما أنّ البطارية تصمد لفترة طويلة نسبياً.

اقرأ المزيد: اقترب الموعد: كيف تشاهد مسلسل لعبة العروش بشكل قانوني على الإنترنت

هاتف آيفون إكس آر iPhone XR

أفضل الهواتف الذكية - آيفون إكس آر iPhone XR

يتضمن هاتف آيفون إكس آر معظم ميزات هاتف آيفون إكس إس ولكن بسعرٍ أقل فهو النسخة الاقتصادية منه على الرغم من أنّه لا يزال باهظ الثمن، ويتضمن هذا الهاتف المعالج ذاته كما أنّ حياة البطارية فيه أفضل منها في آيفون XS، ولكنّ شاشته ليست بالجودة نفسها. هذا الهاتف هو الآخر لا يتضمن شاحناً سريعاً بل يجب عليك شراؤه بشكلٍ منفصل.

هاتف شاومي مي 9-Xiaomi Mi 9

شاومي مي 9 Xiaomi Mi 9

يتميز هذا الهاتف بتصميم جميل، ويقدّم أداءً جيداً للغاية وكاميرا مميزة للغاية، ولكنّ أفضل ميزاته قد تكون الثمن المنخفض للغاية بالنسبة إلى هاتف فئة عليا حيث أنّ ثمنه يعادل نصف ثمن معظم الأجهزة في هذه الفئة.

يتميز هذا الجهاز بمعالج SD855 كما أنّه يدعم الشحن السريع ويحتوي حساس بصمة مدمج في الشاشة ويمتلك حياة بطارية طويلة نسبياً. يمكن القول أنّه يستحق الشراء أو الترقية إن كنت تمتلك هاتف mi 8.

هاتف غلاكسي نوت 9 – Galaxy Note 9

أفضل الهواتف الذكية - غلاكسي نوت 9 – Galaxy Note 9

صدر هاتف Note 9 في شهر أغسطس من العالم الماضي، ولكنّه ما يزال حتى يومنا هذا خياراً ممتازاً باعتباره الإصدار الأحدث من فئة النوت الشهيرة. يتميز الهاتف بشاشته الكبيرة والقلم الذي يجعل من استخدامه تجربةً مميزة.

بالإضافة إلى كون الصور التي يلتقطها عالية الجودة فهو أيضاً يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية ومع وجود معالج Exynos 9810 فالهاتف يُقدّم أداءً ممتازاً للغاية يجعله حتى الآن أحد أفضل الهواتف في عام 2019.

اقرأ أيضًا: 10 قنوات تيليجرام مختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات

أفضل الهواتف الذكية لعام 2019 من الفئة المتوسطة

هواتف الفئة المتوسطة هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في الجودة دون أن يدفعوا ثروةً للهاتف، وهذه الهواتف تُقدّم أداءً مقبولاً وتتضمن بعضاً من مواصفات هواتف الفئة العليا أيضاً.

هاتف شاومي Xiaomi Mi A2

أفضل الهواتف الذكية - شاومي Xiaomi Mi A2

يتميز هذا الهاتف بأداءٍ جيدٍ للغاية بالنسبة للفئة السعرية، كما أنّه مصنوعٌ من خاماتٍ ذات نوعية جيدة ويمنحك تجربة صوتية ممتازة، إلا أنّ عليك أن تضع في حسبانك أنّ الحصول عليه سيعني التخلي عن منفذ السماعات والحصول على شاشة ذات إضاءةٍ ضعيفة نسبياً.

هاتف نوفا 3 آي Nova 3i

نوفا 3 آي Nova 3i

يجمع هاتف نوفا 3 آي بين الأداء الجيد والسعر المتوسط، كما أنّك ستتمكن من التقاط العديد من الصور الجميلة والعمل لفتراتٍ طويلة كما يدعم مستشعر البصمة وFace Unlock، ولكنّ الأمر الذي قد يكون مشكلةً للبعض أنّ الهاتف يحتوي شريحةً هجينة وأنّه يستخدم منفذ USB العادي بدلاً من منفذ USB-C كما أنّ الشاشة غير محمية بالزجاج مما يتطلب تركيب لصاقة حماية.

هاتف Samsung A70

Samsung A70

يُعتبر واحداً من أفضل هواتف هذه الفئة مع أدائه المحسّن وحياة البطارية الطويلة بوجود بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، ونظراً لكونه يتضمن شاشةً كبيرة بقياس 6.7 إنش من نوع سوبر أموليد فيمكنك أن تضمن مشاهدة الفيديو بألوان مميزة. ولكن من ناحية أخرى لا يجب أن تتوقع أداءً ممتازاً من الكاميرا وخاصةً في الضوء المنخفض.

هاتف Redmi Note 7

 Redmi Note 7

بالنسبة لهذه الفئة ونظراً لسعره فهاتف ريدمي نوت 7 يعتبر خياراً جيداً للكثيرين، يقدّم هذا الهاتف أداءً ممتازاً ضمن الفئة المتوسطة كما أنّه يمتلك حياة بطارية طويلة ويسمح لك بالتصوير بتقنية Slow Motion،

ولكن يجب أن تنتبه إلى أنّه في حال وقع اختيارك عليه، أنّ الكاميرا الخلفية تبقى بارزة حتى عندما تقوم بتركيب بيت الحماية وأنه يجب عليك أن تشتري الشاحن السريع بشكلٍ منفصل.

هاتف Oppo F9

أفضل الهواتف الذكية - Oppo F9

في الآونة الأخيرة دخلت أوبو للمنافسة بقوة، ومنحتنا في هذا الجهاز العديد من الميزات مثل البطارية الكبيرة ذات الأداء الممتاز وتقنية الشحن السريع، والشاشة ذات السطوع المرتفع تحت أشعة الشمس، كما قاموا بتحسين الكاميرا من أجل الحصول على صور أفضل.

ولكن من ناحية أخرى إن الهاتف مصنوع من البلاستيك وهو ما يجعله قابلاً للخدش بسهولة، كما أنّه عليك الحصول على شاحن وكبل أوبو للاستفادة من الشحن السريع.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

أفضل الهواتف الذكية لعام 2019 من الفئة الاقتصادية

لا يمكنك أن تتوقع الكثير من هذه الفئة فهي تُصمم بشكلٍ رئيسيٍّ حتى تكون رخيصة الثمن، ولكن بالطبع فهي ستكون جيدةً عندما يكون استخدامك مقتصراً على بعض التطبيقات البسيطة وتصفح الانترنت.

هاتف Motorola Moto G6

أفضل الهواتف الذكية - Moto G6

يُعتبر هاتف Motorola Moto G6 واحداً من أفضل الهواتف من الفئة الاقتصادية، يعمل بمعالج SD450 لذلك فهو يقدّم أداءً مقبولاً ويشكل خياراً مناسباً كهاتفٍ يُستخدم من أجل الاتصال والمحادثة وبعض التطبيقات البسيطة، يدعم هذا الهاتف الشحن السريع ويأتي بمنفذ USB-C كما أنّ الشاشة مغطاة بطبقة جماية من نوع Gorilla Glass 3.

هاتف Oppo A5s

أفضل الهواتف الذكية - هاتف Oppo A5s

يمكن أن نعتبر هذا الهاتف أحد الخيارات المميزة، فهو يتميز بمعالج جيد وموفر للطاقة بالإضافة إلى ذاكرة داخلية كبيرة الحجم بالإضافة لدعم شبكات الجيل الرابع، كما أنّه يُقدّم واجهةً سلسة وبطارية بسعة 4200 ميلي أمبير تصمد لوقتٍ جيد،

ولكن من ناحية أخرى فالهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع. يمتلك الجهاز شاشة بدقة HD وهي قليلة بمعايير اليوم ولكنه أمرٌ مقبول بالنسبة للسعر.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

هاتف Samsung M10

أفضل الهواتف الذكية - هاتف Samsung M10

أصدرت سامسونغ هاتف M10 في هذا العام حتى تتمكن من منافسة الشركات الصينية في سوق الهواتف الاقتصادية، وعلى الرغم من أنّه لا يتمتع بشاشة أموليد التي كانت تُميز هواتف سامسونع، إلا أنّ ألوان شاشته مميزة.

يُقدّم الهاتف أداءً جيداً ويُشغل التطبيقات الأساسية وبعض الألعاب عند اختيار الدقة المنخفضة ولكنّ أهمّ عيوبه هو ذاكرته الداخلية التي تبلغ 16 غيغابايت. تصمد البطارية لوقتٍ يصل إلى 5 ساعات من الاستخدام كما يحتاج إلى أكثر من ساعتين للشحن بسبب عدم دعم تقنية الشحن السريع.

هاتف Huawei Y7 pro 2019

أفضل الهواتف الذكية - Huawei Y7 pro 2019

يعتبر هذا الهاتف أحد أبرز هواتف هواوي في الفئة الاقتصادية، يقدّم بالطبع أداءً مقبولاً مع معالج SD 450 ويمكن تثبيت الكثير من البرامج مع الذاكرة التي يمكن أن تكون 32 أو 64 غيغابايت. الهاتف مزود ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير تجعله يصمد لوقت طويل ولكنّه للأسف لا يدعم الشحن السريع. على الرغم من أنّ ألوان الشاشة جيدة إلا أنّها بدقة HD+ فقط.

هاتف Honor 8A

أفضل الهواتف الذكية - Honor 8A

بالطبع لن تتوقع الكثير من هذا الهاتف مع سعره المنخفض ولكنه بالطبع يحقق أداءً مقبولاً مع معالج Helio P35 الذي يُقدم أداءً قريباً من SD 450، هذه الهاتف يمكنه تشغيل الألعاب ولكنّه ليس الأفضل لذا يمكن القول أنّ هذا الهاتف هو هاتف لاستخدامات التواصل الاجتماعي. البطارية رغم أنّها تبدو سيئةً من حيث الأرقام إلا أنّها تصمد لوقتٍ طويل نسبياً ولكنّ المشكلة أنّها تستغرق وقتاً طويلاً للشحن مع عدم وجود الشحن السريع.

أيّ أفضل الهواتف الذكية لي؟

تتضمن هذه القائمة أفضل الهواتف الذكية لعام 2019، ولكنّ اختيار الهاتف الأفضل لك هو أمرٌ نسبي، إذ يختلف المعيار وأساس الاختيار من شخصٍ لآخر بناءً على التفضيلات الشخصية، واحتياجات كلّ شخصٍ من الهاتف الذي يُريده.

اقرأ المزيد: كيفية ضغط ملفات PDF

0