تمرن في المنزل دون مدرب: أفضل تطبيقات التمارين الرياضية لهواتف أندرويد

تطبيقات تمارين رياضية
0

على الرغم من أنّ معظمنا يفضل التمرين في النوادي الرياضية، حيث يمكن أن نحصل على النصائح من مدرّبٍ خبير، إلا أنّ الكثيرين منا لا يستطيعون الذهاب إلى النادي لسببٍ أو لآخر، ربّما بسبب الوقت أو لكون النادي بعيداً عن مكان سكنك، ولكن مهما كان السبب، فإن تطبيقات التمارين الرياضية في يومنا هذا تسمح لك أن تتمرن في المنزل وكأنك في نادٍ رياضي.

بالطبع هناك العديد من التطبيقات التي يمكن تصنيفها ضمن فئاتٍ عديدة، ولتسهيل اختيار التطبيق المناسب عليك سوف نقوم بتصنيفها ضمن فئاتها التي تنتمي إليها.

تطبيقات التمارين الرياضية

يركّز هذا النوع من التطبيقات على التمارين وعلى البرامج الرياضية، حيث يقوم بتحديد نوع التمارين التي يجب أن تقوم بها مع ضبط التوقيت والسرعة مع تتبع الأداء.

تطبيقات Leap Fitness Workout

السعر: مجاني مع إمكانية الشراء من التطبيق (يختلف السعر من تطبيق لآخر).

تطبيقات Leap Fitness Workout - تطبيقات التمارين الرياضية

تعود هذه التطبيقات إلى مجموعة مطوّرين ضمن متجر Google Play تحت اسم Leap Fitness Group. تطبيقاتهم بشكلٍ عام بسيطة، حيث يقدّم كلٌّ منها مجموعةً من التمارين والبرامج الرياضية بالإضافة إلى إمكانية متابعة التقدّم خلال التدريب.

يركّز تطبيقهم الأساسي الذي يحمل اسم Home Workout على التمارين التي يمكن للمستخدم أن يمارسها في المنزل مستخدماً الحدّ الأدنى من المعدّات الرياضية، وبالإضافة إليه لديهم تطبيقٌ لتمارين المعدة وآخر للأرداف وللجري ولليدين، وتطبيقٌ يتضمّن مجموعة تمارين على مدى 30 يوماً من أجل خسارة الوزن.

لا تقدّم هذه التطبيقات لك أفضل واجهةٍ للمستخدم وقد لا يعجبك التصميم، لكنّها مفيدة ولا تتطلب الكثير من المال، كما يمكن أن تقدّم لك بعض الأفكار المميزة من أجل اكتساب اللياقة البدنية والحصول على جسدٍ أكثر تناسقاً.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات عمل بث مباشر مع أصدقائك بسهولة

تطبيق Sworkit

السعر: مجاني للتحميل ويتطلّب الشراء من التطبيق ويختلف السعر باختلاف الخدمة المطلوبة.

تطبيق Sworkit - أفضل تطبيقات اللياقة البدنية

يُعدّ هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات التمارين الرياضية، والتي تقدّم برامج تدريبية ويتابع النتائج التي يحققها المستخدم خلال تدريبه. يقدّم هذا التطبيق عدداً من البرامج التدريبية، مع إمكانية استخدام برنامج تدريب مخصص، بالإضافة لبرنامج تدريبي على مدى 6 أسابيع للمتدربين الجدد.

يتضمّن التطبيق عدداً كبيراً من التمارين المتاحة والنشاطات المختلفة، ويمكنك استخدامه كما تريد، سواء كنت ترغب بممارسة الرياضة لمدة 5 دقائق في المكتب قبل العمل، أو كنت تريد أداءٍ تدريبٍ مجهدٍ وشاق في المنزل. قد يكون هذا التطبيق باهظ الثمن نسبياً ولكنّه يستحق المال الذي ستدفعه من أجله.

تطبيق You Are Your Own Gym

السعر: 4.99$

تطبيق YAYOG - تطبيقات التمارين الرياضية

يعد هذا التطبيق أكثر من جيد ومن التطبيقات التي يُنصح باستخدامها إن كنت أحد محبي التدريب المنزلي، فهو يقدّم الكثير من التمارين التي لا تحتاج إلى وجود أدواتٍ رياضية، حيث يتجاوز عددها 200 تمرين مقسمة ضمن فئات مختلفة. يمكنك أيضاً أن تقوم بعرض مقاطع الفيديو توضيحية لشرح كلّ تمرين بشكلٍ مجاني دون تكلفةٍ إضافية.

تصميم التطبيق قديمٌ بعض الشيء كما أنّ واجهته ليست عظيمة، ولكنّه رخيص الثمن نسبياً حيث يبلغ ثمنه 5 دولارات تقريباً، بالطبع وكما ذكرنا سابقاً هذا التطبيق يركّز على التدريب المنزلي ما يعني أنّ الأشخاص الذين يذهبون إلى نادٍ رياضي قد يرغبون بالحصول على تطبيقٍ آخر.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات التنحيف وتخفيف الوزن على الهواتف الذكية

تطبيقات كمال الأجسام

هذه التطبيقات تمتلك تصنيفها الخاص، فعند استخدامها نجد أنّها لا تحتوي على تمارين الإحماء كباقي تطبيقات التمارين الرياضية السابقة، وذلك بهدف التركيز على تمارين تضخيم العضلات بشكلٍ مكثف.

تطبيق Jefit Workout Tracker

السعر: مجاني مع إمكانية الاشتراك الشهري بسعر 6.99$ والسنوي بسعر 39.99$

تطبيق Jefit - أفضل تطبيقات الياقة البدنية

يمكننا أن نُصنّف هذا التطبيق كأحد تطبيقات التمارين الرياضية، فهو يتضمّن تماريناً للياقة، ولكنّه في الحقيقة يميل نحو تمارين بناء الأجسام أكثر. يمكن لهذا التطبيق العمل على أكثر من منصة، فيمكنك استخدامه على الهاتف والكومبيوتر، كما أنّه يتيح لك الكثير من الخصائص مثل تعيين وقتٍ للراحة وفترةً تفصل بين التمارين وسجلاً لقياس تأثير التمارين على الجسد ومخططاً للتمارين.

وبالإضافة لذلك، يمكنك الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة به والتي تحتوي على أكثر من 1300 تمرين، والتي تتضمّن تمارين للمبتدئين وأخرى متقدمة. قد يكون التطبيق باهظ الثمن بعض الشيء، ولكنّ قاعدة بياناتٍ كبيرة كهذه تحتاج حتماً إلى العمل الدائم عليها.

تطبيق StrongLifts 5X5

السعر: مجاني مع إمكانية الاشتراك بسعر 9.99$ لمدة 3 أشهر أو بسعر 19.99$ لسنة.

تطبيق Strong Lifts 5X5 - تطبيقات التمارين الرياضية

هذا التطبيق هو أحد أفضل تطبيقات كمال الأجسام، وكما يوحي الاسم فهو يقدّم تمارين من نمط 5X5 أي أنّ عليك أن تقوم برفع الأثقال 5 مرات وكلّ مرةٍ منها تتضمّن 5 عدّات مع تحديد وزنٍ ثقيل في المرة الأخيرة لرفع قدرات احتمالك. التمارين في هذا التطبيق محددة، إذ عليك أن تتمرّن لمدّة 45 دقيقة في اليوم وثلاث مراتٍ في الأسبوع. لكن ومن ناحيةٍ أخرى، يقدّم التطبيق خياراتٍ متعددة من تتبع حالتك الجسدية ويتوافق مع الساعات بنظام Wear OS.

قد يكون تصميم هذا التطبيق عادياً ولكنّه حتماً سيكون مفيداً إن كنت من محبي بناء الأجسام، كما أنّ اشتراكه رخيص الثمن وخاصةً عند الاشتراك لمدّة عامٍ كامل.

اقرأ المزيد: مواقع وتطبيقات رائعة تُساعدك على اتباع نظام حمية صحي لإنقاص الوزن

تطبيق Workit

السعر مجاني مع إمكانية الشراء من داخل التطبيق بسعرٍ يصل حتى 4.99$

تطبيق Workit - تطبيقات التمارين الرياضية

هذا التطبيق هو مزيجٌ من متتبع رياضي وتطبيق للتمارين الرياضية، ولكنّه يختلف عن معظم منافسيه بكونه يدوياً. يُمكّنك هذا التطبيق من تشكيل برامج تدريبٍ بقدر ما تشاء، كما أنّه يُتيح لك تتبع مسار تقدّمك مع أداء التمارين حتى يتسنى لك ملاحظة التحسن على جسدك أثناء حصوله.

النسخة المدفوعة تتيح لك الوصول إلى بعض الميزات الإضافية مثل آلة حساب مؤشر كتلة الجسم، كما يسمح لك بتخزين صور للتقدّم الذي أحرزته حتى تتمكن من المقارنة لاحقاً. التطبيق رخيص الثمن نسبياً كما أنّ واجهته جيدة وسهلة الاستخدام.

ما رأيك بهذه التطبيقات، وهل هناك تطبيقات أخرى تعتقد أنّها جديرة بأن تكون ضمن هذه القائمة؟

0

شاركنا رأيك حول "تمرن في المنزل دون مدرب: أفضل تطبيقات التمارين الرياضية لهواتف أندرويد"