مايكروسوفت تطلق روبوت دردشة لخدمة الشركات على Bing

روبوت دردشة مايكروسوفت
0

منذ استخدامها للمرة الأولى وانتشارها خلال العام الماضي، استطاعت البرمجيات الروبوتية Bots اقتحام عدد كبير من المجالات عبر شبكة الإنترنت، وتمكنت من تقديم نموذجًا حيًا على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات التواصل الرقمي والبيع والشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما هو الحال في فيسبوك، وعبر محركات البحث أيضًا كما هو الحال مع محرك بحث “بينج”  Bing من مايكروسوفت، التي قامت بتطوير Bot جديد يساعد الشركات على التواصل مع عملائها بواسطة ضغظة زر داخل محرك البحث.

ففي حواره مع وكالة الأنباء العالمية “رويترز” قال “ساتيا ناديلا” المدير التنفيذي لمايكروسوفت “إنّ الشركة قد أضافت روبوت دردشة Chatbot إلى محرك البحث Bing، وهي برمجية قادرة على ربط الشركات بالعملاء من ناحية، وتوفير إحصائيات للشركات من ناحية أخرى”.

ويعمل Chatbot مايكروسوفت الذكي الجديد على التواصل مع العملاء من خلال الإجابة على تساؤلاتهم الشائعة بخصوص الخدمة أو المنتج المقدم بواسطة الشركات، حيث يتم برمجة Chatbot على عدد كبير من الأسئلة الشائعة التي يمكن للعملاء السؤال عنها، ومن خلال خواص الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بها البرمجية ستتمكن من تطوير الإجابات، وإضافة العديد من الأسئلة الأخرى، وتزويد الشركات بإحصائيات تتناول طبيعة العملاء وتوجهاتهم.

وقد أتاحت مايكروسوفت تجربة Chatbot من خلال البحث عن مطاعم Monsoon Restaurant على متصفح Bing، حيث تظهر أيقونة Chat بجوار مربع Questions كما هو موضح بالصورة.

بالضغط على زر Chat ستظهر نافذة جديدة صغيرة خاصة بتطبيق “سكايب”، يمكن من خلالها التواصل مع برمجية Chatbot الذكية التي ستقوم بالرد على أسئلة العملاء في طريقة حوترية شبيهة إلى حد كبير بالتعامل بين البشر.

وقال “ساتيا ناديلا”: “إنّ مايكروسوفت تخطط في المستقبل الكبير لنشر ثقافة البرمجيات الذكية، و تعميمها مع كافة الخدمات والمنتجات التي يمكن البحث عنها عبر متصفح Bing”.

 

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تطلق روبوت دردشة لخدمة الشركات على Bing"